اخبار تركيا المحلية

طفل بعمر 9 أعوام ينه -ي حياة ابن عمه البالغ من العمر 8 أعوام في كهرمان مرعش

ترند بوست – متابعات

طفل بعمر 9 أعوام ينه -ي حياة ابن عمه البالغ من العمر 8 أعوام في كهرمان مرعش

نقلت وسائل الإعلام التركية أنباء مؤسفة عن و -فاة طفل تركي بعمر 8 أعوام على يد ابن عمه البالغ من العمر 9 أعوام فقط باستخدام بند -قية غير مرخصة في ولاية كهرمان مرعش .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقعت الحادثة في منطقة أكورين، حيث قام الطفل أ.ك باللعب مع ابن عمه أ.م ببند -قية تعود ملكيتها لعائلتهما، و لم يتوقع الطفل بأن هناك طل -قة داخل البند -قية فأط -لق النار على رأ -س ابن عمه من باب المزاح .

وبحسب المصادر، توفي الطفل على الفور، و افتتحت السلطات تحقيقا في الحا -دثة .

الإعلان عن تخفيضات على أسعار 30 منتجاً بعد تعليمات أردوغان
أعلنت الأسواق التعاونية للائتمان الزراعي عن تخفيضات على أكثر من 30 منتجًا استهلاكيًا من بينها اللحوم في أسواقها اعتباراً من يوم الاثنين 15 أغسطس 2022.

وقالت الأسواق التعاونية في تصريح صحفي، إن هذا القرار جاء بناء على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان كجزء من حملة مكافحة التضخم في البلاد.

وكان الرئيس أردوغان قد قال إن “تعاونية الائتمان الزراعي” ستنفذ خصومات على 30-40 نوعًا من المنتجات بسرعة، وذلك من أجل حماية المواطنين من التضخم.

والمنتجات التي سيتم تخفيض أسعارها هي: “المعكرونة – الدقيق – معجون الطماطم – الأرز – البرغل – العدس – الحمص -الفول – السكر – زيت عباد الشمس -زيت الزيتون -منتجات الدجاج والحليب كامل الدسم والحليب نصف الدسم – البيض والجبن -الزبدة والعسل -الزيتون والشاي التركي قهوة – بطاطس – بصل – بطيخ – شمام – منظفات الغسيل- سائل غسيل الأطباق – مبيض – صابون سائل – منديل – منشفة – كولونيا – حفاضات”.

وأشارت الأسواق التعاونية إلى أنه سيتم الإعلان عن الخصومات على منتجات اللحوم بشكل منفصل بعد إجراء الاستعدادات اللازمة، لافتة إلى أنه سيتم طرحها للبيع في عبواتها وبخصم في أسرع وقت ممكن.

المصدر تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى