اخبار تركيا المحلية

تحولت حياته إلى كابوس.. شاب تركي يصاب بمرض نادر بعد ذهابه للشاطئ من أجل التنزه..!!

ترند بوست _ متابعات

تحولت حياته إلى كابوس.. شاب تركي يصاب بمرض نادر بعد ذهابه للشاطئ من أجل التنزه..!!

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن المرض الذي أصاب شاب تركي وحول حياته لكابوس بعد نزهة ذهب بها إلى الشاطئ لمدة يومين كاملين في ولاية زونغولداك .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أصيب الشاب جانر أرك ويبلغ من العمر 31 عاما بما يسمى بالوذمة الساخنة، بعد تعرضه للحرارة العالية والرطوبة المرتفعة نتيجة بقائه في محيط الشاطئ لمدة يومين كاملين، وتسببت له هذه الوذمة بانتفاخ الرأس و العينين و وجع الوجه بشكل لم ير على الإطلاق .

حيث صدم الأطباء من الحالة التي وصل إليها الشاب، مؤكدين على أن الوذمة لا تتسبب بهذا الإنتفاخ وعليهم أن يقوموا ببحث علمي خاص لدراسة حالته .

الوذمة الوعائية العصبية هي تورم أو توذم سريع للمنطقة تحت الجلد والغشاء المخاطي، هي عادةً ردة فعل تحسسية ولكن من الممكن أن تكون موروثةً. يحدث التورم بسبب تجمع السوائل، ويميل للحدوث في المناطق الرخوة والأنسجة وخاصةً الوجه، و الحلق ، والأطراف والأعضاء التناسلية.

ما هي الوذمة الوعائية العصبية ؟
هي تورم تحت الجلد مشابه للشرى (مرض تحسسي جلدي). على أي حال، الشرى يؤثر فقط على الطبقات العليا من الجلد أو الأدمة العلوية، بينما الوذمة الوعائية العصبية تؤثر على الطبقات الأعمق، مثل الأدمة، والنسيج تحت الجلد، والغشاء المخاطي والنسيج تحت المخاطي. ليس من غير الشائع حدوث الشرى والوذمة في نفس الوقت.

العلاج
يعتمد علاج الوذمة الوعائية العصبية على السبب، ولكن من المهم تأمين المجرى التنفسي، وهذا يعني أنه في حالات الطوارئ يجب وضع الأنبوب التنفسي بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى