اخبار تركيا المحلية

خبراء أرصاد أتراك: موجة حرارة شديدة قادمة في تركيا في هذا التاريخ..!!

ترند بوست – متابعات

خبراء أرصاد أتراك: موجة حرارة شديدة قادمة في تركيا في هذا التاريخ..!!

حذر خبراء الأرصاد الأتراك من حرارة شديدة ستتزامن مع الرطوبة العالية مع بداية دخول فصل الخريف، وخاصة في المناطق ذات الأبنية المرتفعة .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سترتفع درجات الحرارة خلال فصل الخريف في العديد من المدن على وجه العموم، و في المناطق التي تحوي أبنية ناطحات سحاب على وجه الخصوص، إذ سترتفع الحرارة على أسطح ناطحات السحاب وتصل إلى 55 درجة مئوية .

وبحسب المصادر، سترتفع درجات الحرارة في المناطق التي يكون فيها ناطحات سحاب بمقدار 10 درجات عن المعدل الطبيعي خلال فصل الخريف، وبمقدار 7 درجات في المناطق التي يوجد بها اسفلت حديث على الطرقات .

و أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها سيبدأ الأسبوع الجديد في البلاد بزخات مطر وطقس بارد.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية والذي وترجمته تركيا بالعربي،ستنخفض درجات الحرارة بمقدار 4-5 درجات، خاصة في الأجزاء الشمالية من البلاد،و سيبدأ هطول الأمطار اليوم في تراقيا، هذا وستكون الأمطار الغزيرة فعالة في منطقة مرمرة بأكملها، ومعظم منطقة البحر الأسود وشمال منطقة بحر إيجة ابتداء من يوم غدا .

واضاف البيان:”ستشهد ولاية أدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ والأجزاء الشمالية والشرقية من تشاناكالي بعد الظهر عواصف رعدية وأمطار غزيرة”.

ويجب على المواطنين توخي الحذر من السلبيات التي قد تحدث مثل الفيضانات والسيول بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى