بطلاقة وبلاغة تامة.. طفل ذو 3 أعوام يفاوض أباه على هدية حِفظ جزء “عمّ” (فيديو)

بطلاقة وبلاغة تامة.. طفل ذو 3 أعوام يفاوض أباه على هدية حِفظ جزء “عمّ” (فيديو)

في حوار دار باللغة العربية الفصحى بين الوالد وابنه الصغير، أظهر الطفل المعـ.ـتصم بالله همام فخر الديـ.ـن طلاقة وبلاغة، في الحديث الذي دار حول هدية ستعطى له إذا حفظ الجزء الأخير من القرآن الكريم.

وفي مقطع فيديو حظي بانتشار واسع بعدما نشره والد الطفل -وهو سوري مقيم في لبنان- بادر همّام ابنه الصغير (3 أعوام ونصف) بالحديث باللغة العربية الفصحى،

ووعده بأنه سيعطيه هدية إذا حفظ جزء “عمّ” كاملا، وقال “سأشتري لك هدية جميلة جدا إن شاء الله تعالى، فرد الطفل “حقًّا يا أبي؟ شكرا لك وجزاك الله خيرًا”.

لكن الطفل استدرك بعفوية طفولية “وماهي الهدية؟” فأجابه الوالد بأن يترك الهدية مفاجأة، لكن الطفل أصـ.ـرّ على معرفة الهدية قائلًا إنه لا يحب المفاجآت.

واستجاب الوالد وأفصح عن الهدية مُداعبًا فقال “طقم من الفناجين” وهو أمر أحبط الطفل فانفـ.ـجر في براءة يقول لوالده “سامحك الله يا أبي، أتراني امرأة تفرش مطبخها أو أني اشتريت بيتًا جديدًا”.

قائمة من الطلبات
وشرح الطفل تفاصيل الهدية التي يريدها بعد حفظه القرآن، وهي دراجة وساعة وهاتف لأمّه، وأوضح أنه يريد أكثر من ذلك مكافأة على حفظه القرآن وقال إن حافظ القرآن ينبغي أن يُكرَّم.

وللطفل (المعتصم بالله) صفحة على فيسبوك كتب فيها “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتشرّفُ بكم يا أحباب، فهذه الصفحة الرسمية للمعـ.ـتصم بالله التّعليميّة، اللُّغويّة، الدّعويّة، التّربويّة، الهدف منها إحياء اللغة العربية لغة القرآن الكريم وتعليم نطقها، ونشر الفوائد الدعوية والتربوية والأخلاقية”.
المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل

اقرأ أيضاً: تركيا… ذهب لغـسل سجادة قديمة أكل الزمان عليها وشرب فتبين أنه يملك ثروة تقدر بمئات آلاف الدولارات

قـ.ـالت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية تركـ.ـية :اكتـ.ـشف زبـ.ـون ذهـ.ـب لغسـ.ـيل سجـ.ـادته بأصـ.ـلها وسعـ.ـرها، والتـ.ـي تبـ.ـلغ آلـ.ـاف الـ.ـدولارات،

حيـ.ـن أن السجـ.ـادة تلـ.ـك هـ.ـي إحـ.ـدى القـ.ـطع الـ.ـذي صنـ.ـعها Zareh Penyamin ، أحـ.ـد أسـ.ـاتذة صنـ.ـاعة سجـ.ـاد كومـ.ـكابي .

والـ.ـذي يعـ.ـد امتـ.ـداداً لسجـ.ـادة القـ.ـصر العثـ.ـماني، تـ.ـم عـ.ـرضه فـ.ـي أيـ.ـام التـ.ـرويج التقـ.ـليدية فـ.ـي مـ.ـلاطية، حيـ.ـث تـ.ـم الكـ.ـشف عـ.ـن قـ.ـيمة السجـ.ـادة ل”بـ.ـولنت جاكيـ.ـرهان ” ، الـ.ـذي يعـ.ـمل فـ.ـي تجـ.ـارة السـ.ـجاد عنـ.ـدما أحضـ.ـر زبـ.ـونه السـ.ـجادة لغسـ.ـلها”.

وبحسب ما نشرته وكالة (DHA ) التركية في خبر لها، رصدته وترجمته « الحدث بوست» ب، فقد “قال جاكيرهان ان السجادة تساوي (150) الف دولار وقال “زبوننا ارسل هذه السجادة, وعندما وصلت السجادة كان هناك اثنان.

صدمت عندما رأيتها لاننا نستطيع رؤية هذه السجادات في المتاحف بشكل عام، اتصلت على الفور بصاحب السجادة لأشتريها”.

وأضاف: “لا يوجد سوى (60) نموذجًا من أندر الأمثلة التي صنعها أساتذة السجاد المهمون من Agop Kapucuyan إلى Zareh Penyamin ، أساتذة سجاد كومكابي الرائدون.

أحد السجاد جاء إلى بولنت تشاكيرهان ، الذي يعمل في صناعة السجاد منذ 30 عامًا. تم إحضار السجادة التي اشتراها العميل من الخارج قبل 35 عامًا إلى تشاكيرهان لغسلها.

ذكر جاكيرهان ، الذي صرح أنه صُد.م عندما رأى السجادة ، أنه قدم عرضًا على الفور لشرائها”.

Exit mobile version