السوريون والعرب في تركيا

عاجل: معبر حدودي بين سوريا وتركيا يعلن تعليق الزيارات للسوريين حتى هذا التاريخ

عاجل: معبر حدودي بين سوريا وتركيا يعلن تعليق الزيارات للسوريين حتى هذا التاريخ

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الثلاثاء، عودة نحو 42 ألف سوري إلى بلدهم “من تلقاء أنفسهم” عقب الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد في 6 شباط 2023.

ولم يفنّد أكار الإحصائية كما لم يكشف عن أعداد السوريين الذين عادوا بشكل نهائي وأعداد الذين ذهبوا إلى سوريا مستغلين الزيارة التي سمحت بها الحكومة.

ونفى أكار صحة مزاعم حدوث هجرة نحو تركيا من سوريا، مضيفًا:” لم يحدث بأي حال من الأحوال أي هجرة من سوريا إلى تركيا، ظهرت هكذا شائعات، وهي غير صحيحة”.

وقال أكار إن البلاد واجهت زلزالاً كبيراً وكارثة، مبيناً أنهم يسعون لتوفير 3 وجبات وخبزاً للمواطنين عبر 109 مطابخ و41 فرناً متنقلاً في مناطق الزلزال.

وشدد أنهم أنشأوا جسراً جوياً من أجل تأمين وصول الفرق والمواد الإغاثية من لحظة وقوع الزلزال، وقال: “دعمنا ذلك بنحو 70 طائرة، حيث نقلت المصابين لدى عودتها والراغبين بمغادرة مناطق الزلزال”

وأعلنت أحد المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا التوقف عن استقابل السوريين وإيقاف الزيارات للسوريين إلى سوريا مدة يومان.

فقد أعلن معبر الراعي الحدودي مع الحانب التركي إيقاف الدخول والخروج مؤقتاً لحاملي اذن العبور باستثناء الشاحنات التجارية.

وفي بيان له قبل قليل اليوم الخميس 2 آذار 2023, أعلن “معبر الراعي” شمال حلب مع تركيا عن إيقاف عملية الدخول والخروج بسبب الصيانة.

وقالت إدارة “معبر الراعي” في بيان لها:

إنه “بسبب إجراء الصيانة في نظام العمل لدى الجانب التركي، سيتم إغلاق معبر الراعي الحدودي بالنسبة لدخول وخروج الأفراد، وجميع من يحمل إذن عبور، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة 03 آذار 2023 ولغاية يوم السبت 04 آذار 2023”.

وأضاف، أن إدارة المعبر سوف تعلمكم في حال إعادة عمل نظام العبور فور تفعيله، أما بالنسبة للشاحنات التجارية سيبقى المعبر يعمل كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى