منوع

وأخيراً.. ابن محمد قنوع يخرج عن صمته ويكشف سراً بتصريح خاص للإعلام عن والده وقريبه يعلن سبب الوفاة رسمياً

وأخيراً.. ابن محمد قنوع يخرج عن صمته ويكشف سراً بتصريح خاص للإعلام عن والده.. ماذا طلب؟

لا يزال الوسط الفني كما روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تحت تأثير الصدمة التي أحدثها خبر وفاة الممثل السوري #محمد قنوع في ثاني أيام عيد الفطر بعد تعرّضه لسكتة قلبية.

وحرص عدد كبير من الممثلين السوريين كما الجمهور السوري على التعبير عن المحبّة التي كانوا يكنونها لقنوع، فشهد الوداع الأخير له حشوداً غفيرة منهم، الذين ظهر عليهم الحزن، وحاولوا استيعاب رحيل زميل حاز على محبّتهم واحترامهم له طوال مسيرته الفنيّة.

المخرج #زهير قنوع، وجّه رسالة شكر إلى كلّ من قدّم المواساة، ونشر صورة من تشييع ابن عمّه، أرفقها برسالة جاء فيها: “شكراً جزيلاً، شكراً لكل هذا الحب، شكراً لدمشق، شكراً للمزة وأهلها وسكّانها، شكراً لكل غريب وقريب

لكلّ زميلة وزميل شارك في تشييع فقيدنا المهيب. شكراً لصلواتكم ودعائكم، لقد بلسمت مشاعركم جرحنا العميق في يومنا الأليم، وخفّفت عن قلوبنا المحزونة وقع الفاجعة”.

بعد انتشار معلومات عن ترك الفنان السوري الراحل محمد قنوع وصية لعائلته حول أمواله، أكد ابن عمّه زياد قنوع أنه لم يكن يملك شيئا.

وقال زياد إن الراحل لم يكن يملك منزلا، فكيف تكون له أملاك للتوزيع، لافتا إلى أن “محمد قنوع ما عندو بيت، ولا يملك أي شيء سوى محبة الناس”.

وشكك في حديث صحافي بوجود وصية كتبها محمد قنوع، مؤكدا أنه لم يكن يملك أي شيء، مما أشيع في الوصية، مضيفا أنه “لا يعلم إن كان هناك وصية خاصة ضمن محيط عائلته الصغيرة”.

وأضاف: “لو محمد عنده الأملاك كان وزع نصه، ما عنده شي”.

يذكر أن الفنان السوري محمد قنوع كان قد كشف في أكثر من مقابلة، أنه “لا يملك منزلا، وأن المنزل الذي يسكن فيه بالإيجار”.

وكانت معلومات تداولت على نطاق واسع بشأن وصية للفنان محمد قنوع.

وبحسب الرواية المنتشرة فإن الوصية تضمنت جزءا خاصا يتعلق بأفراد عائلته وتم التكتم عليه وعدم الإفصاح عنه؛ نظرًا لخصوصية الموضوع.

وتشير الأنباء التي تداولت إلى نطاق واسع إلى أن الفنان الراحل محمد قنوع قد كتب في وصيته أيضًا بعض النقاط المتعلقة بأملاكه، وأخرى بالوسط الفني، وأعماله التي قدمها طيلة مسيرته.

وفاة محمد قنوع
وتعرض الفنان السوري محمد قنوع لوفاة مفاجئة بسبب احتشاء بعضلة القلب.

ومحمد من عائلة “قنوع” الفنية، والتي اشتغلت لسنوات على المسرح الكوميدي “دبابيس” تحت اسم “الأخوين قنوع”، كما أن والده هو الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

وتخرج قنوع من المعهد السياحي والفندقي. وبدأ مسيرته الفنية في عام 1995 مع الفنان ياسر العظمة في مسلسل مرايا.

وشارك قنوع في العشرات من الأعمال الفنية مثل مرايا وباب الحارة الجزء الأول و العربجي كسر عضم وطاحون الشر وبقعة ضوء وأيام لا تنسى وحرملك.

وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا والوطن العربي عن حزنهم وأسفهم الشديد لوفاة الفنانة من محمد قنوع.

و بعد تصريح حبيب حبيب، ابن عمة الفنان، الذي أوضح تفاصيل الأحداث التي أدت إلى وفاة قنوع.

وقال حبيب إن الأطباء قاموا بتنفيذ عمليتي قسطرة قلبية للفنان، الأولى كانت قبل أسبوع من وفاته، والثانية يوم وفاته، وأن الأطباء أدخلوا قنوع غرفة العناية المشددة بعد إخراجه من غرفة العمليات، وبعد إنعاش قلبه عاد للحياة مجدداً، لكنه توقف مرة ثانية، وجرى إنعاشه أيضاً ليعود إلى الحياة من جديد حسب ما ذكرت منصة “سوريا ستريم”.

وأضاف حبيب أن الأطباء قاموا بتركيب الشبكات قبل أسبوع من وفاة قنوع وتأكد نجاح العملية الأولى، لكنهم نقلوا الراحل إلى المستشفى بعد أن شعر بألم حاد في الصدر وذلك يوم وفاته، فأجريت له عملية قسطرة ثانية أخذت وقتاً أطول بكثير من الأولى، وبعد ثلاث ساعات من إجراء العملية فارق الحياة بسبب أزمة صحية غاية في الصعوبة يطلق عليها “رجفان بطيني”.

وأكد حبيب أن الأطباء لم يقصروا بحق محمد قنوع، وأن المضاعفات التي حدثت كانت خارجة عن إرادة الطبيب، لذلك يستبعد وقوع خطأ طبي بنسبة أكثر من 80%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى