منوع

تطورات جديدة في قضية ستيفاني صليبا.. وتوقيف حاكم مصرف لبنان وزوجته!!

حدث تطور جديد في القضية المتعلقة بالممثلة ستيفاني صليبا وحاكم مصرف لبنان، رياض سلامة. وذلك بعدما ادعت النائبة العام الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، اتهامهما بـ “اختلاس وتبييض وسرقة الأموال”، إلى جانب زوجة سلامة وبنك لبنان والخليج.

وقد طلبت عون من قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان إصدار مذكرات توقيف غيابية بحقهم. وفقاً لوكالة الأنباء الوطنية، فقد أصدرت عون مذكرة بحث وتحرٍّ بحق الممثلة صليبا وعممتها على الأجهزة الأمنية لتنفيذها.

وسبق للنائب العام المالي في لبنان القاضي علي إبراهيم في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي أن أعطى إشارة بتوقيف صليبا قبل أن يتراجع عن ذلك لاحقاً، وذلك على خلفية ملف اختلاس وتبييض وسرقة الأموال المتهم فيه رياض سلامة.

في يناير الماضي، قامت الممثلة ستيفاني صليبا بتقديم عدة دعاوى قضائية ضد القاضية غادة عون، والتي كانت قد استجوبتها في وقت سابق بسبب التهمة التي وجهت لها.

وأكد وكيل صليبا القانوني أنه تقدم بثلاث دعاوى قضائية ضد عون، بما في ذلك طلب رد القاضية عون من محكمة الاستئناف لكف يدها عن الملف، ودعوى تطرقت إلى مسؤولية الدولة عن أعمال القضاة العدليين، وشكوى أمام هيئة التفتيش القضائي لرفع يدها عن الملف.

بدأت القضية عندما وصلت صليبا إلى مطار رفيق الحريري الدولي ووجدت أنها مطلوبة للتحقيق في جرم تبييض الأموال. أمر المدعي العام المالي القاضي إبراهيم بحجز جواز سفرها وتركها رهن التحقيق، وتم إطلاق سراحها بعد التعهد بالحضور في اليوم التالي إلى مكتب النيابة العامة المالية.

بعد عدة أيام، حضرت صليبا إلى مكتب القاضية غادة عون، وروت كيف جرى التعارف بينها وبين رياض سلامة خلال سفرهما في الدرجة الأولى على متن الطائرة نفسها.

وأشارت إلى أنها قامت بتحويل نحو 500 ألف دولار من أحد المصارف في بيروت إلى حسابها خارج لبنان، بقرار من حاكم المصرف المركزي.

ووفقًا للتحقيقات، تملك صليبا خمسة عقارات في مناطق المدور والعطشانة وغزير، بالإضافة إلى شقة مطلة على البحر في منطقة “زيتونة باي”، ويُقدر إيجارها الشهري بـ 25 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى