منوع

كاريس بشار تتعرض للرد من قبل مخرج مسلسل “النار بالنار”.. ماذا قال؟!

ردّ المخرج السوري محمد عبد العزيز على الهجوم الذي تعرّض له من قِبل الفنانة السورية كاريس بشار، والتي اتّهمته بتشويه مشاهد مسلسل “النار بالنار”.

وقد علّق عبد العزيز على تصريح كاريس الذي وصفته بـ”قلة الأمانة”، معتبرًا أنها تُظهِر هذه الصفة من خلال “النميمة والنكران وتغيير الحقائق”.

وأضاف عبد العزيز، في منشور على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن هذه الأمور لا تنفع مع المثقفين الذين يسعون إلى كشف الحقائق والتصدي للأكاذيب.

واصب المخرج عبد العزيز إلى وصف كاريس بشار بأنها وصولية، وشدّد على أن قلة الأمانة تتمثل في الجحود والنكران والنميمة والغيرة المجانية من زملائها وتحويل الحقائق. كما هدّد عبد العزيز بالكشف عن تصريحات مخجلة لكاريس وذمّ زملائها الذين عملوا معها في المسلسل.

ويتجلى من ردّ عبد العزيز قلقه واستياءه من الاتهامات التي وجّهت إليه، ويعكس رغبته في الدفاع عن نفسه وإظهار الحقيقة. ويجدر التأكيد على أن الحوار المبني على الاحترام والصدق والشفافية يعتبر الأسلوب الأفضل لحل أي خلاف بين الأطراف، خاصة في الوسط الفني الذي يتميز بالتعاون المتكرر بين الفنانين والمخرجين.

ويجب على الجميع تجنب الإساءة إلى الآخرين وتجنب الاتهامات دون أدلة، والعمل على حل المشكلات بشكل بنّاء ومنطقي. ويجب التركيز على الإنتاج الفني نفسه وجودته، وتقييمه بناءً على معايير فنية وليس على أسس شخصية أو سياسية.

ردّ المخرج السوري محمد عبد العزيز على الهجوم الذي تعرّض له من قِبل الفنانة السورية كاريس بشار، وأكد أنه ينوي نشر الحقائق بالصوت والصورة في وقت قريب عنها. وأشار عبد العزيز إلى أن المحتوى الذي يمتلكه يتضمن أقوالًا مخجلة بحق الكثير من زملائها في العمل، بما في ذلك الكاتب رامي كوسا، ولو سمعها لكانت النتيجة عشرات الدعاوي والقضايا بتهمة الذم والقدح.

وكانت كاريس بشار قد هاجمت المخرج محمد عبد العزيز بشدة، حملته فيه المسؤولية عن الانتقادات المسلسل “النار بالنار”، وأشارت إلى أن رسالة المسلسل لم تصل كما يجب بسبب التعديلات التي أجريت على المشاهد. ونفت كاريس علمها بتلك التعديلات، معتبرة ذلك قلة أمانة من الشخص الذي كان يقوم بتحرير المشاهد.

ويبدو أن هذا الخلاف يعكس اختلافات في وجهات النظر والرؤى بين الفنانين والمخرجين، ويجب على جميع الأطراف تجنب الإساءة والاتهامات غير المسندة بالأدلة. يجب أن يكون الحوار المتبادل بناءً ومنطقيًا، وأن تكون النقد والانتقادات مبنية على معايير فنية ومهنية، وليس على أساس شخصي. ومن المهم أيضًا التركيز على جودة العمل الفني وتقييمها بناءً على معايير فنية، وليس على أساس ردود الأفعال الشخصية. يجب أن تتم معالجة أي مشاكل بشكل بناء ومنطقي، والعمل على تحسين جودة الإنتاج الفني بدلاً من الغوص في الخلافات الشخصية غير المثمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى