منوع

العثور على طير الأبا بيل في سوريا بشكل مفاجئ من قبل مهندس زراعي ومصدر يكشف قصته (فيديو)

العثور على طير الأبا بيل في سوريا بشكل مفاجئ من قبل مهندس زراعي ومصدر يكشف قصته (فيديو)

في عام ٢٠٢٠ عثر مواطن جزائري على طائر ينتمي لفصيلة السماميات أو ما يعرف بطيور الأبابيل، في مدينة الشلف غرب العاصمة، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن السلطات وضعت الطير تحت الحماية.

ونقلت الوكالة الحكومية عن رئيس دائرة حماية النباتات والحيوانات محمد عروس القول إن “الطائر من جنس ذكر يبلغ طوله حوالي 16 سم ذو أجنحة طويلة مسرحة إلى الخلف على شكل هلالي ولديه مخالب”.

وأضاف أن “لونه (الطائر) بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات”.

ونشرت الوكالة مقطعا مصورا يظهر شخصين، قام أحدهما بمسك الطائر وشرح تفاصيل تتعلق بمواصفاته والبيئة التي يعيش فيها.

واليوم وبشكل مفاجئ أعلن مهندس زراعي عثوره على طير الأبابيل في حديقة منزله بـ دير الزور والذي يعتبر ناداً في منطقتنا العربية

طائر الأبابيل يعيش في الأعالي والمرتفعات ونادرا ما يشاهد على سطح الأرض، لافتا في هذا السياق إلى أن “هذه الحادثة تعد الثانية من نوعها حيث شوهد سابقا هذا النوع من الطيور بضواحي بلدية تنس (55 كلم شمال الشلف)”.

وأثارت الواقعة ضجة وجدلا على وسائل التواصل الاجتماعي، فهناك من يؤكد وجود هذا النوع من الطيور التي ذكرت في سورة “الفيل” بالقرآن الكريم، بينما يشير البعض إلى عدم وجود أدلة تثبت وجود طائر حقيقي بهذا الاسم، وأن الكلمة تعني الكثرة وليست اسمًا.

وذهب آخرون إلى أن الطائر الذي ظهر في مقطع الفيديو، ما هو إلا طائر السمامة الأسود الذي يظهر في الجزائر في مثل هذا الوقت من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى