منوع

علماء يكشفون عن تحذيرات زلزال قادم في وقت قريب.. الوضع في خطر!!

اندفعت بقعة شمسية ضخمة بحجم 20 مرة أكبر من الأرض، تُعرف باسم “البقعة الإكليلية”، مشكلة رياحا شمسية تتجه نحو الأرض بسرعة 1.8 مليون ميل في الساعة.

من المتوقع أن يتأثر كوكبنا بهذه الرياح يوم الجمعة. يتابع العلماء الموقف عن كثب لتحديد إمكانية تأثير الرياح الشمسية على المجال المغناطيسي للأرض والأقمار الاصطناعية والتكنولوجيا. تم رصد البقعتين على سطح الشمس من قبل المرصد الديناميكي للطاقة الشمسية التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

رغمأن حجم البقعة الأولى الذي تم رصدها في 23 مارس يبلغ 30 ضعف حجم الأرض، إلا أن العلماء أشاروا إلى أن البقع الشمسية هي مناطق مفتوحة مغناطيسياً وأحد مصادر الرياح الشمسية العالية، وهي سمة شائعة في الشمس على الرغم من ظهورها في أماكن مختلفة. تعتبر هذه البقع مناطق أكثر برودة وأقل كثافة، وتشكل أكثر تكرارًا في أوقات مختلفة من دورات نشاط الشمس التي تستمر 11 عاماً.

وعلى الرغم من أن صورة البقعة قد تبدو مثيرة للقلق في البداية، فإنها لا تشير إلى أنية التأثير على كوكب الأرض. وعلى الرغم من أن البقع الإكليلية تبدو مظلمة عند رؤيتها في العديد من الأطوال الموجية للأشعة فوق البنفسجية الشديدة، إلا أنها تستوجب اهتمام العلماء. ومن المهم متابعة هذه الأحداث لفهم تأثيرها على بيئتنا الفضائية ومجالات التكنولوجيا التي يعتمد عليها مجتمعنا الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى