منوع

سألنا الذكاء الاصطناعي عن أفضل أربع مشاريع ناجحة برأس مال أقل من ٥٠٠ دولار.. الإجابة كانت مثيرة

سألنا الذكاء الاصطناعي عن أفضل أربع مشاريع ناجحة برأس مال أقل من ٥٠٠ دولار.. الإجابة كانت مثيرة

منذ أن بدأت الثورة الصناعية ، كان هناك شعور بالخوف والتهديد من أن الآلات الميكانيكية الجديدة ، من آلات نسج النسيج إلى الرقائق الدقيقة ، ستقضي على العمل البشري.

بالنسبة لمعظم الناس ، كانت هذه فكرة شائعة في ذلك الوقت. والآن ، مع الذكاء الاصطناعي في كل مكان ، يدرك بعض الخبراء أن التهديد قادم: الروبوتات (رجال الروبوتات) تأتي لتحل محل بعض الوظائف.

وفقا لتقرير صدر في 2023-3 من قبل مجموعة جولدمان ساكس ، يقدر أن الذكاء الاصطناعي ، الذي يمكنه إنشاء المحتوى وكتابته ، قادر على أداء 4/1 من العمل الذي يقوم به البشر حاليا. ويبين التقرير أنه سيتم قطع 300 مليون وظيفة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب الأتمتة. قد يكون هذا فظيعا ، كما يقول مارتن فورد ، مؤلف كتاب ” قواعد الروبوتات: كيف يغير الذكاء الاصطناعي كل شيء.”

يقول فورد:” لا يقتصر هذا التغيير على الأفراد وحدهم ، ولكنه يمكن أن يؤثر على النظام إلى حد ما”.

“يمكن أن يحدث التحول للكثيرين ، وفجأة تماما ، ويمكن أن يحدث كل ذلك في وقت واحد. وهذا له آثار على الأفراد وعلى الاقتصاد ككل”.

لن نشهد هجوما واسع النطاق في هذا الوقت
لحسن الحظ ، ليست كل الأخبار سيئة. بدا الخبراء تحذيراتهم في بعض التحفظات ، لا تزال هناك أشياء لا يستطيع الذكاء الاصطناعي القيام بها-مثل الذكاء العاطفي أو التفكير خارج الصندوق ، وبالتالي فإن الانتقال إلى العمل الشخصي بناء على تلك المهارات سيساعد في تقليل استخدام الروبوتات بدلا من البشر.

تعليقات على الصور،
قد تكون الروبوتات قادرة على تشخيص الأمراض بشكل أسرع ، لكن المرضى سيرغبون في التفاعل مع أناس حقيقيين لإرشادهم وتعليمهم

يقول فورد:” بشكل عام ، أعتقد أن هناك 3 فئات سيتم عزلها نسبيا عن هذا التهديد في المستقبل القريب”.

لا يتعلق الأمر بعمل منظم أو فرز الأشياء ، بل يتعلق باختراع أفكار جديدة أو بناء أفكار جديدة”.

هذا لا يعني بالضرورة أن جميع المهن التي تعتبر “إبداعية” آمنة. في الواقع ، يمكن تهديد المهن المتعلقة بالتصميم الجرافيكي والفن المرئي في المقام الأول.يمكن للخوارزمية الأساسية توجيه الروبوت لتحليل ملايين الصور ، مما يسمح للذكاء الاصطناعي بإتقان فن الجماليات على الفور.

وقال فورد:” في العلوم والطب والقانون والأفراد الذين تتمثل مهمتهم في تطوير استراتيجيات قانونية جديدة أو استراتيجيات أعمال جديدة ، في العلوم والطب والقانون والأفراد ، هناك بعض الأمان في المهن الإبداعية الأخرى”. أعتقد أن العنصر البشري لا يزال له مكان في تلك المهن”.

يضيف فورد أن الفئة الثانية ، المعزولة عن مخاطر الذكاء الاصطناعي ، هي المهن التي تتطلب علاقات شخصية معقدة ، مثل مهن التمريض ومستشاري الأعمال والصحفيين الاستقصائيين.

يقول أيضا:” أعتقد أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا لمهنة تتطلب فهما عميقا جدا للناس لتكون لديهم القدرة على فهم كيفية تفاعل الذكاء الاصطناعي وبناء علاقات عميقة”.

وظيفة يدوية
الفئة الثالثة الآمنة هي ” العمل الذي يتطلب الكثير من القدرة على المناورة والبراعة والقدرة على حل المشكلات في بيئات غير متوقعة.”العديد من الوظائف التجارية مثل الكهرباء والسباكين والحدادين تحت هذه المظلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى