سلاف فواخرجي تتصدر الترند بدفاعها عن نضال الأحمدية.. وتعتبر التعميم على النازح السوري خطأً!

كتبت فواخرجي منشورًا مطولًا عبر فيسبوك دافعت فيه عن الأحمدية وأوضحت أن تصريحاتها ربما جاءت من عاطفتها القوية تجاه بلدها لبنان، وأنها لا ترى بها أية إهانة للشعب السوري. كما أشارت إلى أنها تقول الحقيقة رغم تحذيرات من حولها، وأنها تحب بلدها وتخاف عليه، وأن التعميم في تصريحات الأحمدية خطأ، وأن اللاجئين السوريين يجب أن يتعاملوا بأدب في بلد غير بلدهم.

وقد اعتبرت فواخرجي أن تحذير الأحمدية جاء كرد فعل على تصرفات بعض النازحين السوريين في لبنان. وأنه يجب معاملتهم بالأدب والاحترام في بلد الضيافة. وختمت فواخرجي منشورها بالدعاء للسوريين الذين يعانون من الحرب والنزوح، وأنها تدعمهم وتحبهم بغض النظر عن مواقف البعض الأخر.”

أبرز المعلومات عن سلاف فواخرجي

سلاف فواخرجي هي ممثلة وكاتبة سورية ولدت في العام 1967 في مدينة حماة بسوريا. بدأت مشوارها الفني عام 1985 وحققت نجاحاً كبيراً في الدراما السورية والعربية. حيث شاركت في العديد من الأعمال الدرامية المهمة التي تنوعت ما بين الدراما الاجتماعية والتاريخية والرومانسية والكوميدية.

ومن أشهر أدوارها في التلفزيون السوري دور “جميلة” في مسلسل “المال والبنون” عام 1994، ودور “زهرة” في مسلسل “العمر لحظة” عام 1998، ودور “فاطمة” في مسلسل “الشامل” عام 2006.

بجانب التمثيل، تمتلك فواخرجي أيضًا خبرة في كتابة السيناريو والتأليف والإخراج. حيث أنتجت وأخرجت مسلسل “أنا شهيرة، أنا الخميني” عام 2010.

وتتميز فواخرجي بشخصية قوية ومؤثرة، حيث اشتهرت بالدفاع عن قضايا المرأة والحقوق الإنسانية في بلدها سوريا والعالم العربي. علاوة على ذلك، تتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي بسبب موهبتها الفنية الاستثنائية ومواقفها الجريئة والمؤثرة.

Exit mobile version