منوع

سعره ينافس الذهب.. تعرف على نبات يدخل ملايين الدولارات للدول التي تقوم بزراعته

ترند بوست – متابعات

سعره ينافس الذهب.. تعرف على نبات يدخل ملايين الدولارات للدول التي تقوم بزراعته

سعر الزيزفون ، الذي لا غنى عنه لأشهر الشتاء ، ينافس الذهب، بالإضافة إلى سعره وفوائده ، قدم الزيزفون تدفقات من العملات الأجنبية إلى الاقتصاد العام الماضي بنحو 2 مليون دولار. يتم تصدير الزيزفون ، الذي يصل وزنه إلى 500 ليرة تركية تقريبًا ، إلى 60 دولة تتراوح من كوسوفو إلى أمريكا.

ذكرت المديرية العامة للغابات (OGM) أن الزيزفون يساهم بحوالي 6 ملايين ليرة تركية لقرويين الغابات وحوالي 35 مليون ليرة تركية في اقتصاد البلاد اعتبارًا من عام 2021 ، والتي وفرت ما يقرب من 2 مليون دولار من تدفق العملات الأجنبية في العام الماضي ، 24 ألف هكتار من غابات الزيزفون في غابات تركيا اعتبارًا من نهاية عام 2021. وذكر أنه تم استخدام 441 طنًا في المنطقة.

وفقًا للبيان المكتوب من OGM ، ذكر أنه تم إجراء دراسات لتوسيع زراعة الزيزفون، وفقًا لبيانات OGM ، يوجد 441 طنًا من الزيزفون الصالحة للاستخدام في 24 ألف هكتار من الأراضي في غابات تركيا بحلول نهاية عام 2021.

عادة ما يتم جمع أشجار الزيزفون ، التي تزهر في الربيع كل عام ، في شهري يونيو ويوليو ، وهما فترات الإزهار، الزيزفون شائع بشكل خاص في منطقتي مرمرة وغرب البحر الأسود.

في تركيا ، تتم زراعة الزيزفون في يالوفا ، بورصا ، تيكيرداغ ، ساكاريا ، اسطنبول ، كارابوك ، باليكسير ، أرتفين ، زونغولداك ، كوجالي ، دوزجي ، جاناكالي ، بارتين ، سامسون. تتميز بورصة كاراكابي بغاباتها من الزيزفون.

186 ألف طن من تصدير الجير إلى 60 دولة

تعتبر زهرة الزيزفون من أهم النباتات الطبية والعطرية المصدرة من تركيا، وفقًا لبيانات TUIK ، اعتبارًا من نهاية عام 2021 ، بلغت 186 ألف طن من صادرات الزيزفون إلى 60 دولة مختلفة، وخاصة جمهورية الدومينيكان وكوسوفو وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، مليون و 966 ألفًا و 163 دولارًا من تدفق العملات الأجنبية.

اعتبارًا من عام 2021 ، ساهم الزيزفون بحوالي 6 ملايين ليرة تركية لقرويين الغابات و 35 مليون ليرة تركية في اقتصاد البلاد.

يتم تصدير الزيزفون ، الذي يصل وزنه إلى 500 ليرة تركية تقريبًا ، إلى 60 دولة تتراوح من كوسوفو إلى أمريكا. بحلول نهاية عام 2021 ، تم استخدام 441 طنًا من الزيزفون ، والتي وفرت ما يقرب من 2 مليون دولار من تدفق العملات الأجنبية العام الماضي ، في 24 ألف هكتار من الأراضي في غابات تركيا.

ما هي فوائد الجير؟
الزيزفون ، وهو أحد المشروبات التي لا غنى عنها في فصل الشتاء ، مفيد لنزلات البرد والسعال بفضل مواد مثل المنغنيز والزيوت الأساسية والسابونين والتانين وفيتامين سي والستيرول.

الزيزفون ، وهو مفيد أيضًا للأرق بخصائصه المهدئة ، له أيضًا تأثير مدر للبول ومقشع. يُفضل شاي الزيزفون لتأثيره المهدئ والمضاد للعيون. يعتبر الزيزفون أيضًا نوعًا مناسبًا في المدينة وحولها نظرًا لمقاومته للعوامل الحيوية وغير الحيوية ، وتحمله لتلوث الهواء وحركة المرور الكثيفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى