السوريون والعرب في تركيا

صحيفة يني شفق: سيصبح السوريين أصحاب منازل بعد مرور 10 سنوات في حال قاموا بهذا الأمر…!!

ترند بوست – متابعات

صحيفة يني شفق: سيصبح السوريين أصحاب منازل بعد مرور 10 سنوات في حال قاموا بهذا الأمر…!!

نشرت صحيفة يني شفق التركية تقريرا هاما تحدثت فيه عن تفاصيل خطة العودة الطوعية التي رسمتها الحكومة التركية للاجئين السوريين المقيمين في تركيا .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن الصحيفة، تهدف الحكومة التركية لتأمين عودة طوعية كريمة للاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة التي طهرتها من الإرهاب، وبفضل خطتها ببناء منازل في هذه المناطق عاد حتى الآن 518 ألف سوري كان يعيش في تركيا .

كما تم البدء ب200 ألف مشروع سكني جديد لتأمين عودة مليون سوري من تركيا، كما ستستطيع العائلات التي تبقى مستقرة في أحد هذه المنازل لمدة 10 سنوات الحصول على ملكية المنزل ويصبح لها بالالتزام ب “حق الانتفاع الرسمي” .

خبير اقتصادي تركي ينهي الجدل.. سينخفض سعر الدولار إلى 15 ليرة في هذا التاريخ..!!

نشر كاتب العمود في صحيفة تركيا والباحث الإقتصادي نجم الدين بترال، تقرير هام أنهى فيه جدل توقعات ارتفاع وانخفاض الدولار المستمرة، وكشف عن التاريخ الذي يتوقع فيه انخفاض الدولار بنسبة كبيرة .

وقالت صحيفة يني عقد التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الخبير نجم الدين إلى أن لا داعي لإثارة الجدل المستمر حول سعر الدولار، فانخفاض الدولار أمام الليرة التركية قادم لا محال، و من المتوقع أن ينخفض مبدأيا إلى 15 ليرة تركية في شهر أيلول القادم .

و تجدر الإشارة إلى أن هناك خبراء اقتصاديين آخرين توقعوا انخفاضه إلى 8 ليرات في بداية العام الجديد، و توقع آخرين أيضا ارتفاعه ل 25 ليرة تركية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى