منوع

زوجي عمره ١٤ سنة وانا عمري 50 سنة وهو طفلي المُدَلّل! شاهد القصة

زوجي عمره ١٤ سنة وانا عمري 50 سنة وهو طفلي المُدَلّل! شاهد القصة

رغم أن قرار الزواج شأن يخص قبول طرفي الارتباط وحدهما؛ إلا أن للتقاليد دورا أساسيا يتحكم في كثير من الزيجات، لا سيما حينما يتعلق الأمر بالفارق العمري بين الزوجين

إذ يعطي البعض لأنفسهم الحق في التدخل بشؤون الزوجين، والتطفل على كل طرف لمعرفة فارق السن بين الزوجين، مع توجيه النصح بضرورة أن يكون الفارق سنوات معدودة لصالح الرجل حتى يتقبل المجتمع هذه العلاقة.

يضع البعض قواعد راسخة للحدود العمرية بين الزوجين، حيث يعتقد الكثيرون أن الفارق المثالي يتراوح بين 7 و10 أعوام لصالح الرجل، بينما يميل آخرون لتقليل الفارق إلى حدود 3 أعوام، أما في حال كانت الزوجة أكبر سنا، فيكون الزواج غير مقبول، حتى بات البعض يخفي عمره الحقيقي لتجنب الإحراج أحيانا.

لكن مؤخرا بدأت بعض المجتمعات بتقبل الفكرة في حدود أن يكون الفارق 5 أعوام على الأكثر لصالح المرأة، وهذا لسبب جوهري يؤمن به الكثيرون، وهو أن أعراض الشيخوخة تصيب المرأة قبل الرجل، وهي نظرية لم تثبت صحتها.

تناولت بعض الدراسات هذه القضية، في عام 2018، حيث وجد باحثون في جامعة أوكلاند، أن الناس ينظرون تلقائيا بشيء من الريبة للعلاقات التي يكون أحد طرفيها أكبر من الآخر

وخاصة إذا كان ذلك الطرف هو الرجل، ومن المثير في نتائج تلك الدراسة، أن الأشخاص الأكبر سنا، كانوا أكثر ارتياحا بشأن وجود فوارق عمرية بين الأزواج أكثر من الشباب.

وتقول خبيرة العلاقات، تيفاني رايت، إن هذه العلاقات في أغلبها تنطوي على شكل من أشكال المقايضة، وتستحوذ كذلك على اهتمام الناس، وتضيف تيفاني أن من المهم في هذا النوع من الزيجات، أن يكون للطرفين النظرة نفسها بشأن المستقبل، فقد يرغب طرف في وجود أطفال بينما لا يرغب الآخر.

التمييز المجتمعي
التمييز المجتمعي للعلاقات ذات الفوارق العمرية، كان محور الدراسة التي نشرها عالم النفس، بريان كولسيون، الباحث في جامعة أزوسا باسيفيك، يفند فيها الأسباب الكامنة وراء التحيز الاجتماعي للفجوة العمرية بين الأزواج.

بدأ البحث بفرضية أن الطرف الأكبر سنا في الزواج هو المستفيد الأكبر منها، وفق التوقعات المجتمعية السائدة في أغلب المجتمعات.

وفقا لهذه الفرضية، تعتقد الأغلبية أن الشريك الأكبر يقدم ما هو أكثر من الحب لضمان نجاح الزواج واستمراره؛ لكي يجذب الطرف الأصغر، مثل المال أو السلطة والنفوذ.

وعبر 16 تحليلا للعلاقة بين الرجل والمرأة، وضع عالم النفس كولسيون استبيانا اجتماعيا تم وضعه عبر موقع متخصص بالاستبيانات المخصصة للدراسات الاجتماعية

شاب يبتكر طريقة تجعل فاتورة الغاز نصف دولار في شهرياً في فصل الشتاء باستخدام جهاز بسيط إضافي

هل تعاني من ارتفاع في سعر فاتورة الغاز ( دوغال غاز ) الخاصة بك في الشتاء او بالأحرى لنقل ان أغلبنا يعاني من هذه المشكلة .. إذا هذا المقال سيهمك بالطبع .. تابع

رجل تركي يعيش في أرضروم قام بإكتشاف طريقة تجعل فاتورة الغاز 7 ليرات فقط أي بتخفيض يصل إلى 90 بالمئة .

المواطن ” أبو بكر تاشباشي ” طالما كان يفكر في طريقة يوفر فيها استهلاك الغاز في الشتاء وبالتالي تخفيض قيمة الفاتورة بذل جهدا كبيرا في التوصل إلى هذه الطريقة ..

حيث يقوم بوضع مايشبه ” موتور البراد ” خلف ” المرجل ” ( صوفاج ) وبالتالي سيتم تسخين الماء من جهاز التدفئة الموجودة أصلا وكذلك من موتور البراد الملئ بالغاز ( شاهد الصور )

وينتظر المواطن أبو بكر الدعم من الجهات المختصة كي يستفيد منها المواطنين الذين أرهقهم فواتير الغاز في فصل الشتاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى