منوع

لو فعل الجميع مثلهم لعم الخير في سوريا.. سكان قرية يبتكرون أروع طريقة لتحسين الحياة فيها

ترند بوست – متابعات

لو فعل الجميع مثلهم لعم الخير في سوريا.. سكان قرية يبتكرون أروع طريقة لتحسين الحياة فيها

بمبادرة من سكانها المحليين والمغتربين وبجهودهم التطوعية، يعمل سكان قرية “كركفتار” الواقعة بين مدينتي “تل براك” و”القامشلي” وتبعد ما يقارب 50 كيلومتراً عنها، على تحويل ساحة جرداء إلى ملعب رياضي مميز تجاوزت كلفته 7 مليون ليرة سورية.

عمليات تجهيز البنية التحتية للملعب تمت بجهود متكاملة من أبناء القرية، بدءاً من الحفريات وتنظيف الأرض وغيرها حسب ما أوضحه “عبد الحكيم خضر” الأربعيني من أبناء القرية والذي يعمل أعمالاً حرة، مضيفا لـ”سناك سوري”، أنه حمل هذا الحلم معه منذ طفولته وسعى بكل جهد وجد لإنجازه ليكون بمثابة مساحة لعب لأبناء القرية وممارسة الهوايات فيها.

مبادرات عديدة يقوم بها أبناء القرية ومنها المساعدة في ترميم منازل من يحتاجون لهذه الخدمة، وفقاً لـ “خضر” الذي أشار إلى أنه بهدف زيادة التفاعل مع نشاطات المجتمع المحلي بالقرية تم إنشاء، صفحة خاصة على فيسبوك باسمها وعبرها يتم التواصل مع أبنائها المغتربين في كل مكان لتقديم المساعدة لمن يحتاجها، لافتاً إلى أنهم يستعدون قريباً لزراعة أكثر من 600 شجرة وبعض الأزهار في مواقع مختلفة من القرية أغلبها من أشجار السرو والصنوبر ليستظل السكان بفيئها.

لا يتجاوز عدد الأسر في القرية الـ20 أسرة، لكنهم يعيشون بقلب واحد، ويعملون على تنمية قريتهم ورفدها بالخدمات التي تساعدهم في حياتهم، ضمن إمكاناتهم سواء المادية أو العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى