منوع

دولة أوروبية تصدر قراراً باستقبال السوريين وشاب سوري يبتكر طريقة للوصول إلى أوروبا!

دولة أوروبية تصدر قراراً باستقبال السوريين وشاب سوري يبتكر طريقة للوصول إلى أوروبا!

أعلنت الحكومة النيوزيلندية في خطوة مفاجئة فتح باب التقديم لبرنامج الإقامة الخاص باللاجئين السوريين والأفغان والعراقيين، حيث يشمل القرار الجديد فئة معيّنة حدّدتها السلطات في إطار تسريع النمو الاقتصادي بالبلاد.

ونقلت “وكالة الأناضول” عن (مايكل وود) وزير الهجرة النيوزيلندي تأكيده أن بلاده ستبدأ باستقبال 1500 لاجئ كل عام ولمدة ثلاث سنين من سوريا والعراق وأفغانستان كما ستقوم بتوطينهم بداية من العام الحالي.

وأشار “وود” إلى أن خطة إعادة التوطين ستشمل المهاجرين المَهَرة المؤهّلين الذين لديهم وظيفة أو عمل في مهن محددة وسيكونون قادرين على التقدم للحصول على الإقامة سواء من داخل البلاد أو الذين يقيمون في الخارج اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي.

“وود” بيّن أن استقبال المهاجرين السوريين وغيرهم سيؤمّن وظائف لأصحاب الخبرة الذين لديهم مهارات في الأعمال التي يصعب شغلها لدى المواطنين النيوزيلنديين والتي تحتاجها البلاد أيضا لتسريع نموها الاقتصادي.

وأردف وزير الهجرة بالقول إن هذا المسار الجديد سيشمل المهاجرين ذوي الخبرة وخاصة العمال الصحيين والمهندسين وعمال البناء والبنية التحتية وخبراء تكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن استقبال المهاجرين سيساعد أرباب العمل على توظيـ.ـف الأشخاص ومعالجة النقص الحاصل لديهم.

وتابع وود تصريحه بالقول إنه في العام الحالي قامت وزارته بزيادة نسبة الأماكن المخصصة للاجئين في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا من 15 بالمئة إلى 20 بالمئة، كما ستمنح بلاده الإقامة لـ 200 لاجئ أفغاني نزحوا بعد سيطرة طـ.ـالبان على كابول العام الماضي وسيتم أيضاً إعادة توطين اللاجئين من سوريا والعراق ولبنان والأردن.

وكانت نيوزيلندا قد شهدت في الخامس عشر من آذار عام 2019 مجـ.ـزرة بشـ.ـعة بحق المهاجرين المسلـ.ـمين عُـ.ـرفت باسم (هجـ.ـوم كرايستـ.ـشيرش)، حينما فاجأ متطـ.ـرف إرـهـ.ـابي المـ.ـصلّين في مسـ.ـجدي النور ومركز لينـ.ـود الإسلامي بمدينة كرايستشيرش أثنـ.ـاء صـ.ـلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتـ.ـل 51 شخصاً وإصـ.ـابة 50 آخرين.

معلومات هامة حول طلب اللجوء الى نيوزلندا 2022
طالب اللجوء هو الشخص الذي يخشى العودة إلى بلده ويسعى للحصول على “الحماية” أو “صفة اللاجئ” (طلب اللجوء والحماية)

بموجب قانون الهجرة لعام 2009 في نيوزيلندا تتم معالجة طلبات اللجوء .

من بين أغراض هذا القانون ضمان امتثال نيوزيلندا لالتزاماتها وتعهداتها بموجب اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين واتفاقية عام 1984 لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966.

للتنويه في نيوزيلندا لا يُعتبر الشخص لاجئًا إذا كانت سلطات بلاده قادرة على توفير حماية فعالة له أو إذا كان هناك بلد ثالث يمكنه حمايته.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشخص الذي يفر من بلاده بسبب ارتكاب جرائم خطيرة مثل: الجرائم ضد الإنسانية أو جرائم الحرب لا يمكن أن يعتبر لاجئًا.

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على اللجوء في نيوزلندا من بلدي الأم؟
معلوم أن هناك الكثير من الناس في الدول العربية يعانون من مصائب سواء من عائلاتهم أو من السلطات بسبب معارضتهم أو أرئهم الدينية، السياسة أو التقاليد السائدة في البلاد …

على سبيل المثال يعاني الكثير من السعوديين من اضطهاد من قبل الدولة بسبب آرائهم السياسية أو الدينية، وكذلك الأمر بالنسبة لمواطني الإمارات وقطر ومصر والجزائر ….

تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2022 والدول التي تسمح بذلك

لسوء الحظ، لا يمكن التقديم بطلب الحصول على اللجوء في نيوزيلندا من المملكة العربية السعودية أو الإمارات أو السودان.

من ناحية أخرى يكون طلب اللجوء في نيوزيلندا صالحًا عندما يكون الشخص على أرض نيوزيلندا.

كيف يمكنني السفر إلى نيوزيلندا من أجل تقديم طلب اللجوء ؟
كما سبق وأشرنا فإن أهم شرط لتقديم طلب اللجوء في نيوزيلندا هو تواجد الشخص على أراضي نيوزيلندا

في الحقيقة لا يهم كيف وصل إلى نيوزيلندا أو المدة التي قضيتها هناك قبل تقديم طلب اللجوء إلى نيوزلندا 2022

لكن الشيء المهم هو أن الشخص موجود في نيوزيلندا يجب أن يستوفي شروط اللجوء التي سنذكرها

يمكنك الهجرة الى نيوزيلندا بتأشيرة السياحية وأي شخص قدم طلب لجوء هناك ؛
كما يمكنك أيضًا الدخول عن طريق فيزا نيوزيلندا السياحية و التقدم بطلب الحصول على اللجوء في المطار ؛

الدخول عن طريق فيزا ترانزيت ثم تقديم طلب اللجوء في المطار ؛
كما يستطيع الطلاب الدخول عن طريق تأشيرة الدراسة النيوزلندية وتقديم طلب اللجوء

شاب سوري يبتكر طريقة لإيصال اللاجئين إلى ألمانيا ويلقى اهتمام الحكومة والسوريين.. تم القبض عليه

إبتكر لاجئ سوري طريقة غريبة لإيصال اللاجئين إلى اوروبا وتحديدا إلى ألمانيا ويلقى اهتمام الحكومة والسوريين ووسائل الإعلام اللتي نقلت الخبر

ألقت الشرطة الفدرالية القبض على مهرب يحمل الجنسية السورية في أثناء نقله عدداً من الأشخاص

في شاحنة بالقرب من مقاطعة مولدورف الألمانية و ذكر موقع “PNP” الألماني، نقلاً عن الشرطة الفدرالية،
أن الأخيرة أوقفت “المهرب”، الذي يحمل الإقامة الألمانية، بالقرب من تقاطع ” T gin”.

و عند تفتيش الشاحنة عُثر على 16 شخصاً، 15 منهم يحملون الجنسية السورية و تركي، “محشـ.ـورين بطريقة غير آمنة”

وأشار “المصدر” إلى أن الأشخاص لم يكن بحوزتهم أي أوراق ثبوتية، و لذلك نُقلوا إلى المكتب الاتحادي المسؤول عن الهجرة واللاجئين.

وبيّن أن المهرّب، البالغ من العمر 28 عاماً، نُقل إلى السجن ليُعرض فيما بعد على قاضي التحـ.ـقيق، مضيفاً أن التهمة التي ستُوجّه له تتعلق بـ “تهـ.ـريب الأجانب في ظل ظروف تهـ.ـدد الحياة”، وفق وصف “الموقع”

و بحسب “المصدر” فإن الحادثة ليست الأولى من نوعها في المقاطعة، إذ سبق أن ألقت شرطة مولدورف القـ.ـبض على ثلاثة مهربين خلال الأسبوع الماضي، في أثناء نقلهم عشرات من طالبي اللجوء عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى