منوع

في حادثة هي الأغرب على الإطلاق.. إلقاء القبض على “حمار” في دولة عربية لسبب صاد.م!

في حادثة هي الأغرب على الإطلاق.. إلقاء القبض على “حمار” في دولة عربية لسبب صاد.م!

في واقعة طريفة ألقت السلطات المصرية القبض على مزارع بمحافظة قنا، جنوب البلاد بعدما تكررت الشكاوى من قيامه بربط حماره في غرفة تحكم الغاز الطبيعي في المدينة.

فقد تقدمت شركة الغاز الطبيعي بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا ببلاغ للوحدة المحلية ضد مزارع اعتاد ربط حماره يومياً في غرفة التحكم الرئيسية للغاز في المدينة ما يعرض المنطقة لخطورة كبيرة.

وأوضح طلعت عبد الشافي نائب رئيس الوحدة المحلية أن المزارع اعتاد ربط حماره بغرفة التحكم وفي خطوط المواسير والمحابس، وهو ما يمثل إزعاجاً وخطورة محتملة ما استلزم اتخاذ إجراء ضده.

من جهته، قال صاحب الحمار ويدعى نصر مجيد لـ “العربية.نت” إنه لا يعلم شيئاً عن غرفة التحكم أو خط الغاز ولا يعرف شكلهما، وما حدث أنه كان يسير بحماره في الشارع، عندما وجد بائعاً متجولاً يبيع الطماطم والبطاطس فاضطر للنزول لشراء احتياجاته منه وحتى لا يتعرض حماره للسرقة قام بربطه بجوار عربة البائع المتجول.

وأضاف أنه فوجئ بالوحدة المحلية تحاول مصادرة حماره وتتهمه بربطه بغرفة للغاز الطبيعي وتعريض المنطقة للخطر، مشيراً إلى أن رئيس المدينة تفهم الموقف وتأكد من حسن نواياه وعدم علمه بقصة خط الغاز وخلافه وأمر بالإفراج عن حماره.

المصدر: العربية نت.

لماذا يستخدم الرعاة في أمريكا الحمير بدلاً من الكلاب في حماية القطعان؟.. إليك السبب المدهش!.. شاهد

في كثير من الأحيان ، بدلاً من الكلاب ، يمتلك المزارعون الحمير لحماية قطعان الأغنام. كيف يمكن لهذه الحيوانات العاشبة غير المؤذية وغير الشرسة تتمكن من حماية الحيوانات الأخرى؟.

اتضح أن الحمير منافسة جديرة للكلاب. لديهم العديد من المزايا.

في أجزاء كثيرة من العالم ، يشكو المزارعون من تدمير الحيوانات المفترسة لقطعان الأغنام. وفقًا لبعض المصادر ، في عام 1988 وحده ، فقد رعاة تكساس حوالي 9 ملايين دولار بسبب الحيوانات البري المفترسة .

مهما فعلوا لحماية الأرتوداكتيل من الحيوانات المفترسة: فقد استخدموا الفخاخ وصفارات الإنذار ومدافع البروبان والمصابيح الكاشفة. وكل هذا إلى جانب الحمير. ومع ذلك ، كما أظهرت الممارسة ، في معظم الحالات ، كان العاشب ذو الأذنين (الحمار) فقط كافياً.

الحقيقة هي أن الحمير ، في معظمها ، تحمل كراهية ممثلي عائلة الكلاب: ذئاب القيوط والثعالب والذئاب. الحمير لاتحبها لا تحبها عندما تظهر على أراضيها. عند رؤية عدو ، يمكن للحمار أن يرفع صرخة تجذب انتباه المزارع ، ويسرع في المطاردة وحتى يهاجم ب الأرجل الأربعة الأمامية القوية ورجليه الخلفيتين.

وبالطبع لا تنسى أسنانه القوية. لكن في كثير من الأحيان ، تكفي صرخة واحدة عالية لإخافة المفترس وإبعاده وتنبيه صاحب القطيع بالخطر الداهم.

الحمير حيوانات ذكية وهادئة للغاية. عند رؤية حيوان مفترس ، فإنهم لا يصابون بالذعر ، لكنهم يقومون بتقييم الموقف بشكل كاف قبل القيام بشيء ما.

في المتوسط ​​، يمكن لحمار واحد أن يحرس قطيعًا من 200 رأس من الأغنام أو الماعز يرعى في نفس المنطقة. من الضروري فقط أن تكون المنطقة مفتوحة. على مرعى محاط بالأدغال أو الغابة ،

لن يلاحظ الحمار على الأرجح وجود حيوان مفترس في كمين ، على الرغم من بصره الجيد وسمعه الشديد. بالإضافة إلى ذلك ، لكي يدافع الحمار عن القطيع ، يجب أن يعتبره ملكًا له. لن يحرس الحمار “الغرباء” من أغنامه أو ماعزه.

لكي تحمي الحمير القطيع ، يجب أن تكون متوسطة الحجم على الأقل ، ويفضل أن تكون أكبر من اكبر فرد في القطيع . قد لا يتعامل الأفراد الصغار مع المهام الموكلة إليهم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك متخصصون في الغرب يقومون بتدريب الحمير على أنشطة الحراسة وحتى تربية الحيوانات بصفات حراسة متميزة.

بالطبع ، لا يختار الجميع الحيوانات الحمير لحماية القطيع و المراعي. بالنسبة للكثيرين ، هذا نوع من التكريم للتقاليد. والبعض يفضل الحمير على الكلاب لأسباب اقتصادية.

يتم إنفاق أموال على الحمير اقل بكثير من الأموال التي يتم إنفاقها على الكلاب. الجزء الرئيسي من نظامهم الغذائي هو العشب الذي يأكلونه أثناء الرعي مع القطيع كله.

تحتاج الكلاب إلى شراء طعام خاص ، وما إلى ذلك ، كل هذا يكلف أيضًا الكثير من المال. وعادة ما يكون الشراء الأولي للحمار أرخص من شراء جرو مدرب. علاوة على ذلك ، تعيش الحمير أطول من الكلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى