منوع

موجودة في بيوتنا انتـ.ـبه قبل فـ.ـوات الأوان.. هذه العـ.ـلامات تنبئ بوجود ثعـ.ـبان في المنزل.. عليك البحث في هذه الأماكن فوراً “فيديو”

ترند بوست ـ متابعات

موجودة في بيوتنا انتـ.ـبه قبل فـ.ـوات الأوان.. هذه العـ.ـلامات تنبئ بوجود ثعـ.ـبان في المنزل.. عليك البحث في هذه الأماكن فوراً “فيديو”

على الرغـ.ـم من أن شـ.ـم الروائح في بعض الأحـ.ـيان قد يكون تجـ.ـربة غير سارة، فإنه قد يكون سـ.ـببا في إنقـ.ـاذ حـ.ـياتك، كأن تشم رائحة طعام يحـ.ـترق لتتمكن من إنقـ.ـاذ الموقف قبل اند.لاع حـ.ـريق، ومن بين المواقف التي قد تسـ.ـعفك فيها حاسة الشـ.ـم، إذا شـ.ـممت رائحة خيار في المنزل.

وذكر موقع “بوبي بونز”، أنه في حال شـ.ـممت رائحة الخيار في المنزل، في الوقت الذي لا يقوم فيه أحد بطبخه أو أكله، فهذا قد يعني أن هناك أفـ.ـعى سـ.ـامة في منزلك.

وأوضح الموقـ.ـع أنه “قد يكون هناك حـ.ـيوان قـ.ـاتل يزحف بمنزلك”، كالأفـ.ـاعي الجـ.ـرسية السـ.ـامة، على سبيل المثال، في حال انتشـ.ـرت رائحة الخيار.

ويعود السـ.ـبب وراء هذه الرائـ.ـحة، إلى الغدد الموجودة في قاعدة ذيل الثعـ.ـبان، ومن الممكن أن تشـ.ـتد الرائحة إذا اختـ.ـلطت مع فـ.ـضلاته.

وعندما يخـ.ـاف الثعـ.ـبان، يطلق الرائحة الشـ.ـبيهة بالخيار، كآلية دفاع. ويمكن أن تحتوي أوكـ.ـار الأفـ.ـاعي السـ.ـامة أيضا على تلك الرائحة.

وشـ.ـدد الموقع على أهمية الاتصال بخـ.ـبراء التعامل مع الحـ.ـيوانات والزواـ.ـحف لتخليصك منها، في حال تأكدت من وجودها في المنزل، وعد.م الاقتراب منها بنفسك.

إذا وجدت هذه الحشـ.ـرة في منزلك اخرج منه واتصل بالطـ.ـوارئ فوراً لهذه الأسباب.. فيديو

النمل النـاري هو أحد أنواع النمل اللاسع، تقوم كل مستعـ.ـمرة ببناء تلة كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور، تستطيع مهـاجـ.ـمة الحيوانات وقادرة على قـ.ـتلهم،

ولها لسـ.ـعة قوية مؤلـ.ـمة للإنسـ.ـان والـ.ـعوارض الجانبية للسعة ممكن أن تكون قاتـ.ـلة للبعض. وقد عرف النمل الناري بخـ.ـطورته وآذاه للإنسان، وخاصة في أمريكا.

تعد النملة النـارية أحد أنواع النمل التي تسبب لسـ.ـعتها ألـ.ـم وحـ.ـرقة، توجد 5 أنواع منها في جنوب الولايات المتحدة. تبني بيوتها لارتفاع 60 سم، تتراوح ألوانها ما يبن الأحمر والبني.

المظهر الخارجي

مثل باقي الحشـ.ـرات، يتكون جسـ.ـم نمل النـ.ـار من ثلاثة اقسام الرأس، قطعة الصدر، قطعة البطن، وله ثلاثة ازواج من الارجل وزوجين من قرون الاستشـ.ـعار.

ويتميز عن الأنواع الأخرى من النمل برأسه وصدره ذو اللون البني النحاسي ولون بطنه القاتم. النمل العامل من نمل النـ.ـار يتميز بلونه الأسود الي الأحمر،

بينما يكون حجمه من 2 : 6 مللم علما بأن عش النمل قد يحتوي عدة احجام متباينة. النمل من نوعية solenopsis spp. يمكن التعرف عليها من خلال الجسم ذو الثلاث قـ.ـطع، ساق ذو عقدتين، وقرون استشعار من عشر قطع.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى