منوع

حالة نادرة : رجل يكتشف أن لديه أشياء تحدث للنساء فقط بعد حيرة استمرت ل20 عاماً

ترند بوست – متابعات

حالة نادرة : رجل يكتشف أن لديه أشياء تحدث للنساء فقط بعد حيرة استمرت ل20 عاماً

بعد أن تسبب بحيرة الأطباء لعدة سنوات، اكتشف رجل صيني يبلغ من العمر 33 عاما أنه “ثنائي …………” بعد أن وجد فحص طبي أن لديه مبايض وأنه كان يحيض منذ أكثر من 20 عاما، وفق صحيفة “ساوث تاشينا مورنينغ بوست”.

وكان الرجل، الذي أطلق عليه الاسم المستعار “تشين لي” لحماية هويته، يعاني من مشكلات بولية متكررة وتم تشخيص حالته في البداية على أنها الزائدة الدودية بعد أن اشتكى من ألم في البطن ووجود دماء في بوله.

وخضع تشين، الذي ينحدر من بلدة صغيرة في *********ة ستشوان بجنوب غرب الصين، لعملية جراحية لتصحيح التبول غير المنتظم خلال فترة البلوغ.

ومنذ ذلك الحين، ولأكثر من 20 عاما، ظل يعاني من وجود دماء في بوله.

وعندما عانى تشين من ألم في البطن استمر أكثر من أربع ساعات، شخص طبيب حالته بأنه مصاب بالتهاب الزائدة الدودية. ومع ذلك، وحتى بعد العلاج، استمرت الأعراض.

ولم يتم الكشف عن السبب الحقيقي لحالته إلا بعد إجراء فحص طبي، واكتشاف أنه لديه كروموسومات جنسية أنثوية وأن خروج الدم في البول وآلام البطن ناتج عن الدورة الشهرية، كما عثروا على مبايض ورحم.

وكانت مستوياته من هرمون الذكورة أقل من المتوسط، بينما كانت مستويات الهرمونات ………… الأنثوية والمبيضين مماثلة لتلك الموجودة لدى النساء البالغات.

وتم تحديد تشين في النهاية على أنه ثنائي …………، لأن لديه ………… الذكرية والأنثوية.

يمكن أن تحدث الدورة الشهرية للرجال، ولكنه مجرد اسم شائع يعبر عن الحالة، والمصطلح الأفضل لتسميتها هو دورة التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة، إذ ترتفع مستوياته لدى الرجل في فترة الصباح، وتنخفض في فترة المساء، كما يمكن أن تختلف مستويات هرمون التستوستيرون من يوم لآخر، مما يؤدي إلى شعور الرجل بمجموعة من الأعراض تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية لدى النساء.

ومع هذا، لازالت الدورة الشهرية للرجال تحت قيد الأبحاث والدراسات للتأكد من وجودها ومعرفة حقيقتها وكافة المعلومات عنها.

كيف تحدث الدورة الشهرية للرجال؟
الدورة الشهرية للرجال تشير إلى ارتفاع وانخفاض في مستويات هرمون الذكورة، وبما أن هذه التغيرات في الهرمون تحدث بشكل يومي، فهذا يعني أن الدورة الشهرية للرجال تحدث يومياً، ولذلك يطلق عليها دورة التستوستيرون اليومية، على عكس الدورة الشهرية للنساء التي تحدث بشكل شهري. وتكون كالتالي:

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون: عادةً ما ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل في الصباح وبعد الإستيقاظ من النوم، وهو ما يفسر التغيرات المزاجية لدى الرجل خلال هذه الفترة.

ولذلك تعتبر هذه الفترة هي أفضل وقت لممارسة الجنس، فمع ارتفاع مستويات التستوستيرون تزداد الرغبة الجنسية لدى الرجل، كما أنها فضل فترة لقياس مستويات هرمون الذكورة.

انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون: بمرور اليوم، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض تدريجياً، ويزداد استرخاء الأعضاء التناسلية لدى الرجل، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل، ولكن يمكن أن يرتفع الدافع الجنسي عند تعرض الرجل لمهيجات، مثل المداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، وذلك في حالة الرغبة بممارسة الجنس.

ومع الارتفاعات والانخفاضات اليومية في مستويات هرمون التستوستيرون، تكون الدورة الشهرية للرجل منتظمة وطبيعية، وتؤشر بالصحة الجيدة.

أما في حالة استمرار انخفاض مستويات الهرمونات وظهور أعراض هذا الإنخفاض مثل قلة الرغبة الجنسية وغيرها من الأعراض، فهذا يعني وجود خلل في الهرمونات.

للمزيد: علاج نقص هرمون التستوستيرون بالأعشاب والتغذية

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

تحدث مع طبيب

العوامل التي تؤثر على الدورة الشهرية للرجال

لا يمكن تنظيم الدورة الشهرية للرجال، أو المعاناة من تأخر الدورة الشهرية للرجال، إذ ترتبط أيام الدورة الشهرية للرجال بمجموعة من العوامل، وتشمل:

المرحلة العمرية: تبدأ مستويات هرمون الذكورة في الانخفاض لدى الرجل بعد عمر الثلاثين.

الضغوط العصبية التي يمر بها الرجل، والعوامل النفسية المختلفة التي تؤثر على مستويات الهرمونات.

التغيرات في النظام الغذائي المتبع: مثل تناول أطعمة غير صحية، والإفراط في تناول الطعام، مما يسبب زيادة الوزن وتأثيره على الهرمونات.

كما أن قلة تناول الطعام وسوء التغذية تلعب دوراً كبيراً في نسبة الهرمونات بالجسم.

اضطرابات النوم: هناك ارتباط وثيق بين الدورة الشهرية للرجال واضطرابات النوم التي تؤدي إلى الإجهاد والتوتر، وما يعقبه من خلل بمستويات الهرمونات.

الإصابة بالأمراض: تؤثر الأمراض على مستويات الهرمونات بالجسم، مثل الأمراض المتعلقة بالخصية وكيس الصفن، وكذلك اضطرابات الغدة الدرقية، والغدة النخامية المسؤولة عن إفراز العديد من الهرمونات.

كما أن هناك مجموعة من الأمور الأخرى التي قد تؤثر على الدورة الشهرية للرجال، والمرتبطة بمستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل، وهي:

التعرض لمسببات التهيج الجنسي لدى الرجل: مثل مشاهدة مقاطع جنسية.

تناول الكافيين الذي يمكن أن يؤثر على مستويات هرمون الذكورة.

ممارسة الرياضة: حيث يمكن أن تساعد في رفع مستويات التستوستيرون.

تناول أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون في الجسم: مثل الأطعمة الغنية بالفوسفور.

فجميع هذه العوامل محفزة للرغبة الجنسية، وتسبب ارتفاع هرمون الذكورة لدى الرجل خلال الأوقات التي تحدث بها، ومع هذه التقلبات الجنسية التي يمر بها الرجل على مدار اليوم، يمكن أن تحدث الدورة الشهرية للرجال.

اعراض الدورة الشهرية للرجال
تتشابه أعراض الدورة الشهرية لدى الرجال مع أعراض الدورة الشهرية للنساء، ولكنها قد لا تحدث بانتظام، وليس لها نمط محدد، كما أنها تختلف وفقاً لمستويات هرمون التستوستيرون.

تتمثل أعراض ارتفاع هرمون التستوستيرون في:

الشعور بالنشاط والحيوية.

ارتفاع الرغبة الجنسية.

الميل إلى العصبية والانفعال.

زيادة الشهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى