منوع

قصة أمريكية تزوجت من ٨ رجال بينهم شخص عربي لسبب غريب والقضاء حكم ببراءتها

ترند بوست – متابعات

قصة أمريكية تزوجت من ٨ رجال بينهم شخص عربي لسبب غريب والقضاء حكم ببراءتها

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر قصة امرأة من نيويورك متهمة بالزواج من ثمانية رجال في نفس الوقت دفعت ببراءتها أمام محكمة في برونكس من تهمتي احتيال.

ويقول ممثلو الادعاء إن ليانا بارينتوس (39 عاما) تزوجت الرجال الثمانية في إطار سعيهم للحصول على الجنسية الأمريكية ، وأضافوا أن الرجال كلهم من دول تنظر إليها وزارة الأمن الداخلي الأمريكي بحذر خشية نقل مواد حساسة وتكنولوجيا إستراتيجية للخارج وسعيا لحماية إنجازات الولايات المتحدة التكنولوجية من خصومها.

وقال مكتب الادعاء في برونكس إن بارينتوس تزوجت رجالا من مصر وتركيا وجورجيا ودول أخرى وزوجها الثامن كان الباكستاني رشيد راجبوت، الذي جرى ترحيله إلى باكستان عام 2006 بعد تحقيق بشأن تصريحات له تنطوي على تهديد للولايات المتحدة ، بحسب وكالة رويترز.

ودفعت بارينتوس ببراءتها أمام المحكمة ، وقالت جيسيكا لوبو مساعدة ممثل الادعاء إن بارينتوس ما زالت حاليا متزوجة من أربع رجال ، وقالت لوبو إنه عندما سأل المحققون بارينتوس عن زواجها من فاختانج زنيلادزه من جورجيا أثناء سعيه للحصول على الإقامة في الولايات المتحدة اعترفت بأنها ” حصلت على أموال مقابل ذلك “.

وأضافت أنه بمجرد انتهاء مراسم الزواج تقدم سبعة من أزواجها بطلبات للحصول على إقامة دائمة ، وتابعت ” عندما رفضت بعض الطلبات سعوا على الفور للطلاق “.

وألقي القبض على بارينتوس في تشرين الثاني بعد أن أثار تقدمها بطلب للحصول على ترخيص زواج في نيويورك عام 2010 من رجل مالي شكوكا واكتشف المحققون زواجها من آخرين في عدة بلدات في أنحاء نيويورك.

قانون الزواج والطلاق في أمريكا

هو القانون المنظم لأسس الزواج والطلاق في الولايات المتحدة، فالزواج هو الرابطة التي يترتب عليها بعض الحقوق والواجبات للطرفين، على أن ما يقرب من نصف الزيجات في الولايات المتحدة الأمريكية تؤول في نهاية المطاف إلى الطلاق، الأمر يتعلق بشكل أو بآخر ببنود قانون الزواج والطلاق في أمريكا، فخلال العقود الماضية تراوحت نسبة الطلاق بين 40% و50%.. فيما يلي سنتناول أهم تلك البنود على نحو تفصيلي:

شروط عقد الزواج في أمريكا

على الرغم من أن هناك اختلافات بين كل ولاية من الولايات في الإجراءات المتبعة في الزواج إلا أن المشترك بينهم لإتمام الزواج ما يلي:

الحصول على رخصة زواج، وهي عبارة عن وثيقة تماثل جواز السفر، يتم إصدارها في المحكمة بحضور الزوجين أو أحدهما من أجل التوقيع، ويتم استلامها مباشرة أو بالبريد.

من المشترط توافر رخصة قيادة، وبطاقة الهوية الشخصية، وكذلك شهادة الميلاد، علاوةً على شهادات (الضمان الاجتماعي، تسجيل الأجانب، الشهادة العسكرية).

تعرفي أيضًا على: حقوق المرأة المطلقة في أمريكا

شروط إتمام الطلاق في أمريكا
لا يوجد قانون فيدرالي موحد للطلاق في الولايات المتحدة، حيث تنفرد كل ولاية على حدة في ذلك الأمر، على أن الاعتراف بوثيقة الطلاق التي تم منحها هو أمر ثابت حتى مع الانتقال بين مكان وآخر.

من له الحق في الطلاق هو من وصل إلى الحد الأدنى من سنوات الإقامة، تلك الفترة التي تتفاوت بين الولايات، فتصل في ولاية نيفادا إلى 6 أسابيع، بينما في ولاية كاليفورنيا تجد أن مدة الزواج أقل من 5 سنوات.

من مميزات بنود قانون الزواج والطلاق في أمريكا أنها تسمح بالطلاق طالما كان هناك امتثالًا من الطرفين بخصوصه، فعلى سبيل المثال في كاليفورنيا تضع بعض الشروط الواجبة لإتمامه، وهي:

لا توجد ديون على عاتق الزوجين تصل إلى 6 آلاف دولار.

تتخلى الزوجة عن نفقة الزوج.

كلا الزوجين لا يستأجران عقار غير مسكن الإقامة.

إن وجدت ممتلكات، يجب تقسيمها بالتساوي.

لم ينتج عن الزواج أطفالًا.

لا يملك أيًا من الزوجين عقار للسكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى