عالم الفن

القبض على الفنانة المصرية منة شلبي في مطار القاهرة.. ما وجدوه في حقيبتها أصاب الجميع بصدمة كبرى

القبض على الفنانة المصرية منة شلبي في مطار القاهرة.. ما وجدوه في حقيبتها أصاب الجميع بصدمة كبرى

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على الممثلة المصرية منة شلبي، أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فقد كشفت مصادر مطلعة في جمارك مطار القاهرة أن التحقيقات الأولية أظهرت حيازة منة شلبي لـ12 كيساً من نبتة “الماريجوانا”، وذلك بعد عودتها من نيويورك، خلال إجراءات تفتيش الركاب.

وبحسب المعلومات، فإن الجهات الأمنية أصدرت قرارها بالتحفظ على المواد المخدرة، لحين استكمال الإجراءات القانونية، كما تمّ تحرير محضرٍ بالواقعة، والتحقيق بها لا يزال جارياً، بالتزامن مع إخطار الجهات المسؤولة.

إلى ذلك أفادت مصادر “العربية” بأن التحقيق يركز حالياً على فحص المواد، التي وُجدت بحوزة الممثلة المصرية، لاتخاذ القرار بشأنها فور صدور النتائج. وأكدت للموقع أنه، حتى اللحظة، لم يُتخذ قرار رسمي بعد بالتحفظ على المواد أو سجن منة شلبي

من هي الفنانة منة الشلبي

وأثبتت جدارتها رغم زحمة النجوم، بدأت بدور تمثيلي لمدة ثلاث ثوان، بعد ذلك حلقت بأدوار البطولات في المسلسلات والأفلام، كما أنها حصدت الكثير من الجوائز، منة شلبي الفنانة المصرية، التي غابت عن موسم دراما رمضان 2016.

لانشغالها بتصوير فيلم (واحة الغروب) للمخرجة كاملة أبو ذكرى المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طه. وشاركت شلبي بهذا الفلم بعد اعتذار الممثلة المصرية نيللي كريم.

نشأة منة شلبي
ولدت الممثلة المصرية منى شلبي بمحافظة القاهرة في عام 1982، والدها رجل الأعمال هشام الشلبي، والدتها زيزي مصطفى الراقصة المصرية السابقة، انفصل والديها عن بعض، وتعيش منة مع أمها من يومها، كانت فتاة مدللةً عند والدتها فهي وحيدتها،

لكن هذا لم يمنعها من معاقبة منة إذا قامت بشيء خاطئ، حيث تقول منة مبتسمة عن ضرب أمها لها: “كانت بتضرب مش بالشبش ولا بالجزمة احتفظ بالوسيلة لنفسي”.

كانت منة تلبس ثياب الرقص الخاصة بوالدتها في صغرها، وتضع المكياج على وجهها وتقف أمام المرأة، متخيلة نفسها ممثلة مشهورة لديها الكثير من الأموال،

حيث كانت تمازح أهلها باستخدام الورق الذي توقع عليه على أنه أموال وتوزعه عليهم. كما كانت تحصل في صغرها على ربع جنيه كمصروف يومي.

لم تكن مجتهدة في دراستها، وتقول منة كنت أذهب للمدرسة “عشان أدايق المدرسين”، كما أنها كانت تقوم بمقالب على مدرسيها،

أحبت منة مواداً كالجغرافيا والتاريخ، وكرهت أخرى كالرياضيات والكيماء، وهناك تفاصيل أخرى عن حياة منة الشخصية ستعرفها عزيزي القارئ في تتمة مقالنا.

مسيرتها الفنية
لاحظت والدة منة الشلبي ميول ابنتها للتمثيل وإمكانية إبداعها في هذا المجال عندما كانت تأخذها معها إلى الاستديو، فدعمتها وشجعتها على ذلك، انتسبت منة إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصدت المرتبة الثانية على مستوى الدفعة.

وفي عام 2000 شاركت في مسلسل (سلمى يا سلامة)، ثم لعبت دور كومبارس لمدة ثلاث ثواني فقط في فلم (العاصفة) مع الفنانة يسرا في عام 2001.

وتعترف منة بفضل المخرج والمؤلف رضوان الكاشف عليها، حيث تقول “لو لم أتتلمذ على يده كان ممكن أن أمثل بطريقة أخرى”،

فكان فيلم (الساحر) الانطلاقة الحقيقية لمنة، حيث تعبر عن امتنانها للممثل محمود عبد العزيز أيضا، الذي شاهدها ورشحها للدور في هذا الفيلم،

حيث قال عبد العزيز آنذاك للمخرج رضوان الكاشف: “في بنت تليق مواصفتها على الدور”، بعد ذلك أخذت منة دور طالبة في الفلم، فكانت بداية تقديمها للشارع المصري عبره، واستمرت بعدها بتقديم الكثير من الأفلام والمسلسلات الناجحة.

أعمال منة شلبي بين الإذاعة والتلفزيون والسينما

منذ بداية اكتشاف موهبتها، انطلقت منة شلبي محلقة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية، بل تجاوزتها لتقدم أعمالاً إذاعية بصوتها المميز والمعروف، ومن أهم هذه الأعمال المختلفة:

أفلام منة شلبي
فيلم هندي في عام 2003. ـ انت عمري في عام 2005. ـ لعبة الحب في عام 2006. ـ آسف على الإزعاج في عام 2008.
نور عيني في عام 2010.

إذاعة حب في عام 2011. ـ حلم عزيز في عام 2012. ـ نوارة في عام 2015. ـ الماء والخضرة والوجه الحسن في عام 2016 والذي لم يعرض حتى الآن، لكن من المتوقع عرضه في عيد الفطر.

أما المسلسلات التي شاركت بها

حديث الصباح والمساء في عام 2001.ـ أين قلبي في عام 2002. ـ سكة الهلالي في عام 2006.ـ الجماعة في عام 2010.
نيران صديقة في عام 2013.

حارة اليهود في عام 2015.ـ وكذلك قامت منة بتقديم أربع مسلسلات إذاعية ـ شرويت ع الانترنيت في عام2003. ـ من قتل تامر وزة في عام 2009. ـ حبيبتي آخر حاجة في عام 2010. ـ مالك الهوى في عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى