رياضة

فيديو صادم.. هل هذا سبب خسارة منتخب البرازيل؟.. ما علاقة القطة

فيديو صادم.. هل هذا سبب خسارة منتخب البرازيل؟.. ما علاقة القطة

ربط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بين خروج منتخب البرازيل من كأس العالم وبين ما سموه “لعنة القطة”، بعد انتشار مقطع فيديو لأحد مسؤولي المنتخب البرازيلي وهو يبعد قطة من أمام اللاعب فينسيوس جونيور، بطريقة فظة.

وأثناء حديث فينيسيوس في المؤتمر الصحفي، الخميس، قاطعت تصريحاته قطة، وجلست أمامه على منصة المؤتمر الصحفي، وقام أحد مسؤولي المنتخب البرازيلي بإبعاد القطة عن المنصة ولكن بطريقة صادمة ما أثار غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر مغردون أن لعنة القطة أصابت منتخب البرازيل الذي أقصي على يد كرواتيا بضربات الترجيح من الدور الربع النهائي بكأس العالم بقطر.

ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل إلى نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم الجمعة، بعد فوزه على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسجل برونو بيتكوفيتش هدف التعادل لكرواتيا قبل 3 دقائق من انتهاء الشوط الإضافي الثاني، بعد أن كان نيمار قد نجح في هز شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 105.

هذا ما فعله المنتخب الكرواتي بعد إقصائه للبرازيل (فيديو)

احتفلت الجماهير الأرجنتينية في مدرجات ملعب “لوسيل” بقبل انطلاق مباراة هولندا ضد الأرجنتين بتوديع البرازيل للبطولة من الدور ربع النهائي أمام كرواتيا.

ونجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بعد التعادل إيجابيًا مع البرازيل بهدف لكل فريق، قبل أن تنتصر بركلات الترجيح.

وتفوق منتخب كرواتيا ضد البرازيل في ركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما حسم التعادل الإيجابي الوقت الأصلي والإضافي.

رحيم سترليج يعود لمعسكر إنجلترا قبل مواجهة فرنسا في كأس العالم

وقام الحساب الرسمي لموقع “راديو ماركا” بنشر مقطع فيديو من احتفالات جماهير الأرجنتين بعد توديع البرازيل لكأس العالم.

وينتظر الفائز من مباراة هولندا ضد الأرجنتين، كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، مما دفع جماهير الأرجنتين للاحتفال بخروج الغريم التقليدي البرازيل.

وهناك عداوة تاريخية بين الأرجنتين والبرازيل، مما جعل الجماهير الأرجنتينية تحتفل بهذا الشكل الضخم قبل انطلاق مباراة هولندا ضد الأرجنتين.

والتقطت عدسات الكاميرا، داخل ملعب (استاد المدينة التعليمية)، احتفال اللاعبين مع عائلاتهم التي حضرت إلى أرضية الملعب، من أجل التقاط الصور التذكارية. بهذا الفوز والتأهل على حساب سيد اللعبة العالمية منتخب البرازيل (السيليساو).

احتفال لاعبو كرواتيا بعد التأهل إلى المربع الذهبي
وظهر في مقطع الفيديو المتداول، تواجد عائلات اللاعبين للالتقاط الصورة الجماعية معهم. بحضور الجهاز الفني للمنتخب، الذي يقوده المدرب الكرواتي المخضرم زلاتكو داليتش.

كما وتعد المرة الثانية على التوالي، التي ينجح فيها منتخب كرواتيا في الوصول إلى المربع الذهبي (النصف النهائي). بعد مونديال روسيا 2018، بينما فشل منتخب البرازيل في المرة السابعة في تاريخ مشواره ببطولة العالمية في الوصول للدور القادم.

كرواتيا تنتظر الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا
حارس منتخب كرواتيا دانييل سوباشيتش، قاد منتخب بلاده في المباراة الثانية على التوالي، بعد التصدي لركلة ترجيح. أمام منافسه البرازيل (السيليساو)، وإهدار أخرى من قبل المدافع البرازيلي ماركينيوس، إلى جانب تصديه للعديد من الكرات الخطيرة طيلة مجريات دقائق المباراة.

وسيلتقي منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية. أمام الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا، في منافسات دور النصف النهائي، لحسم المتأهل منها إلى الدور نهائي البطولة والمنافسة على اللقب بنسخته ال22، على أرض دولة قطر.

ومن الجدير بالذكر، بأن نهائي مونديال كأس العالم 2022 قطر، ستختتم فعالياته في ال18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على ملعب (استاد لوسيل) المونديالي في العاصمة القطرية (الدوحة).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى