رياضة

حكم “الفار” في نهائي مونديال قطر يخرج عن صمته ويكشف ما شاهده بأم عينه على الشاشة

حكم “الفار” في نهائي مونديال قطر يخرج عن صمته ويكشف ما شاهده بأم عينه على الشاشة

بعد الانتقادات التي طالت التحكيم في مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين، الأحد الماضي، خرج الحكم البولندي، سيمون مارسينياك، عن صمته ورد على منتقديه.

وتوالت الانتقادات للحكم بسبب الهدف الثالث للأرجنتين، الذي سجل في وقت تجاوز فيه لاعبون من احتياط (بدلاء) المنتخب الأرجنتيني الخط الفاصل ودخلوا أرض الملعب أثناء تسجيل الهدف.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قبل أيام إن الهدف لم يكن صحيحا، وإنه وفقا للوائح كان يجب على حكم المباراة سيمون مارسينياك إلغاء هدف ميسي في الشوط الإضافي، بسبب دخول لاعبي منتخب الأرجنتين البدلاء إلى أرض الملعب، قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى، وبالتالي فإن الحكم كان يجب أن يقوم بإلغاء الهدف، طبقا للوائح.

وذكرت صحيفة “ماركا”، الجمعة، أنه “في فرنسا ينتقدون أداء الحكم البولندي سيمون مارسينياك، ويعتقدون أن الحكم كان يجب أن يرفض هدف ليونيل ميسي لأن البدائل الأرجنتينية اقتحمت ميدان اللعب”.

وأشارت إلى أن مارسينياك رد على تلك الانتقادات قائلا: “ما هو تأثير نهوض البدلاء من أماكنهم ودخولهم إلى الملعب؟ سيؤثر إلغاء الهدف على المباراة. لم يذكر الفرنسيون الصورة التي يمكننا أن نرى فيها وجود سبعة فرنسيين في الملعب، عندما سجل مبابي”.

ولفتت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يؤيد مارسينياك، وأن الحكم البولندي يحظى بدعم، بيرلويغي كولينا، رئيس لجنة التحكيم في فيفا.

وأضافت أن الحكم السابق (كولينا) أثنى على مارسينياك قائلا “إنه أقوى من التكنولوجيا، لقد اتخذ قرارات دقيقة وصحيحة بشكل لا يصدق”.

حكم الفار يصرح بخصوص ما شاهده على لوحة الفار:

وقال توماس كويتوسكي، حكم تقنية الفيديو “الفار”، في مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إن المباراة شهدت عددا من الحالات التحكيمية الصعبة منها ادعاء الحصول على ركلة جزاء وطرد محتمل.

وفازت الأرجنتين على فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وقال حكم تقنية الفيديو البولندي، إن مباراة النهائي شهدت المباراة تسجيل 6 أهداف، بجانب حالات تحكيمية صعبة للغاية، كما شهدت احتساب 3 ركلات جزاء وحكم المباراة سيمون مارشينياك تعامل معها بشكل جيد.

وعن المواقف التحكيمية الصعبة التي واجهته، قال إنه واجه موقفين، الأول كان بطاقة حمراء محتملة، والثاني كان ادعاء سقوط من ماركوس تورام للحصول على ركلة جزاء.

وأضاف أنه عند سقوط تورام للحصول على ركلة جزاء قرر مارشينياك استمرار اللعب، وبعد الإعادة ظهر أن تورام كان يدعي السقوط وتم تأكيد ذلك في الإعادة الثانية.

وتابع كويتوسكي: “لم يكن الوضع سهلا من وجهة نظر حكم الفيديو المساعد، وراجعنا عدد كبير من الحالات التحكيمية الصعبة خلال المباراة”.

وقال البولندي شيمون مارسينياك، حكم مباراة نهائي مونديال قطر 2022، إن هدف منتخب الأرجنتين الثالث في مباراة النهائي كان صحيحا، وذلك بعد الادعاءات الفرنسية بعدم صحة الهدف.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إنه كان يجب إلغاء هدف الأرجنتين الثالث بسبب دخول لاعبين من دكة احتياطي الأرجنتين إلى أرض الملعب.

وقال الحكم البولندي، إن الهدف كان صحيحا، وعرض صورة على هاتفه تظهر 7 لاعبين فرنسيين على أرض الملعب في لحظة تسجيل كيليان مبابي هدف التعادل الثاني لمنتخب فرنسا.

وأضاف الحكم: “لم يتحدث أحد في فرنسا عن هذه الصورة، حيث يوجد 7 لاعبين من فرنسا على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدف التعادل”.

وانتشرت عريضة إلكترونية تطالب بإعادة نهائي كأس العالم، بسبب الأخطاء التحكيمية، ووقع على العريضة أكثر من 220 ألف شخص حتى الآن، وتم نشر العريضة على موقع “ميه أوبينيون” الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى