رياضة

عاجل: الأسطورة بيليه يودع عشاقه برسالة مؤثرة

عاجل: الأسطورة بيليه يودع عشاقه برسالة مؤثرة

وسط أخبار عن انهيار الوضع الصحي للأسطورة الرياضية بيليه، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مفادها تحضير نادي سانتوس، لإحياء جنازة تليق بالنجم البرازيلي، على الرغم من أنه لا يزال على قيد الحياة.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذها النادي، تم تحضير نعشاً ذهبياً نقشت عليه صورة بيليه وهو يحمل كأس العالم، كما تم تجهيز ملعب أوربانو كالديرا، بخيمة كبيرة استعداداً لمراسم العزاء التي سيتم الإعلان عنها فور وفاة بيليه.

وفي رسالة لوالده المريض قال إدينيو، نجل بيليه: “أبي قوتي لك”.

ووصل إدينيو ليلة عيد الميلاد إلى المركز الطبي الذي يراقب وضع والده الصحي، حيث انضم إلى شقيقتيه فلافيا وكيلي ناسيمنتو.

من جانبه، تمنى النجم البرازيلي، روماريو، الصحة لبيليه قائلا: “العالم يصلي من أجلك”.

وأُدخل بيليه (82 عاما) إلى المستشفى في ساو باولو في نهاية نوفمبر، وهو يعاني سرطان في القولون شُخص في سبتمبر 2021، والأربعاء تحدث أطباؤه عن “تطور المرض وفشل في الكليتين والقلب”.

وعبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها نجم الكرة العالمية الأسطورة بيليه، ودع عائلته وأصدقاءه من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

وقال رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، صاحب وكالة إدارة رياضية، عبر حسابه على “تويتر”: “بيليه يقول وداعا للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى. أسطورة كرة القدم بيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوء”.

تأتي هذه التطورات بعدما كانت ابنة بيليه نشرت صورة أسطورة كرة القدم البرازيلية البالغ من العمر 82 عاما من سريره في المستشفى في ساو باولو، وهي تعانقه، مرفقة بعبارة “ليلة أخرى معا”.

وكتبت ناسيمنتو مع الصورة التي نشرتها على إنستغرام مساء الجمعة: “ما زلنا هنا، في الكفاح وفي الإيمان. ليلة أخرى معًا”.

وأعلن مستشفى ساو باولو الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، عن “تطور” في إصابته بالسرطان وحاجته إلى “رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

كما أوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات أنه “يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

وتدهورت حالة بيليه الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، كما يخضع لعلاج كيمياوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي، حيث خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في شتنبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى