منوع

ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة؟.. سؤال يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو”

ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة؟.. سؤال يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو”

يعد هذا اللغز من الألغاز الترفيهية والمضحكة التي يتداولها الكثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يحتاج هذا اللغز إلى بعض التفكير من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة عليه،

حيث تتطلب الألغاز بعض التفكير، ويساعد ذلك على تنمية مستوى الذكاء وزيادة معدل التفكير، وتتعدد أنواع الألغاز التي نقوم بحلها ما بين الألغاز الترفيهية والثقافية والدينية والرياضية وألغاز اللغة الإنجليزية والرياضيات وغيرها من أنواع الألغاز الأخرى، ويعتبر هذا اللغز من الألغاز التي يتعجب البعض من الإجابة الخاصة بها؛ حيث إنها إجابة مضحكة وغير متوقعة.

حل لغز ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة
الإجابة على هذا اللغز هي الطائر الذي مات يوم الخميس، حيث إن الطائر الذي مات يوم الخميس لن يكون بإمكانه الطيران بعد ذلك،

وبالتالي تكون تلك الإجابة على هذا اللغز غير متوقعة، ويعتبر من الألغاز الطريفة التي يتداولها الناس في الجلسات العائلية من أجل التسلية والترفيه.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعه، كما نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن هذا اللغز والإجابة الصحيحة عليه وكذلك تفسير تلك الإجابة والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

ما هو الحيوان الذي اتُهم كذباً وبرَّأه الله في القرآن الكريم “فيديو”

الحيوان الذي اتهم كذبا في إحدى قصص الأنبياء وهى قصة نبى الله يوسف عليه السلام وبرائه القرآن الكريم هو “الذئب”.

ذكر الذئب في سورة يوسف على لسان سيدنا يعقوب عليه السلام، حينما قال لأولاده عندما كان يحذرهم من أخذ أخيهم يوسف للتنزهة، خشية عليه أنه صغير وقد يأكله الذئب .

قال تعالى : {إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَنْ تَذْهَبُوا بِهِ وَأَخَافُ أَنْ يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنْتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ * قَالُوا لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذًا لَخَاسِرُونَ}.. [يوسف: 13 – 14]

وحسب موقع المرسال فقد جاء الإتهام الكاذب للذئب على لسان أولاد سيدنا يعقوب مرة ثانية، حين قالوا: {يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِنْدَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنْتَ بِمُؤْمِنٍ لَنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ}.. [سورة يوسف: الآية 17] .

والذئب هو الحيوان الذي اتهم كذباً في قصة سيدنا يوسف. والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم، في سورة يوسف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى