منوع

طلب منهما العثور على فتاة أحلامه.. رجل وزوجته في حلب يحتالان على مغترب بـ700 مليون

طلب منهما العثور على فتاة أحلامه.. رجل وزوجته في حلب يحتالان على مغترب بـ700 مليون

ازدادت في الآونة الأخيرة قصص الاحتيال والنصب على المغتربين من قبل بعض السوريين، وكان آخرها ما فعلته فتاة سورية بخطيبها بعد أن دفع مبلغاً كبيراً للم شملها إلى ألمانيا.

وفور وصولها تخلت عنه وذهبت مع رجل آخر، ثم تدخلت الجهات المختصة في تلك البلد لإنصافه بعد ما شاهدوه في حالة يرثى لها.

وشهدت مدينة حلب عملية احتيال كبيرة قام بها رجل وزوجته بعد أن أوقعا شخصاً مغترباً يريد الزواج بفخهما، حيث نصبا عليه بملبغ مالي ضخم بعد أن إيهامه بوجود فتاة قبلت الزواج به.

120 ألف دولار
وأعلنت وزارة داخلية أسد عبر صفحتها في “فيسبوك” إلقاء القبض على الرجل وزوجته بعد أن احتيالهما على شخص مقيم خارج القطر بمبلغ مالي قدره 700 مليون ليرة سورية (ما يقارب 120 ألف دولار أمريكي).

وقالت الوزارة إن أحد الأشخاص ادّعى إلى قسم شرطة الأنصاري بحلب بإقدام شخص وزوجته بالنصب والاحتـيال عليه بالمبلغ المالي المذكور بحجة تأمين فتاة للزواج منه.

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على الشخص ويدعى (أحمد . ش) وزوجته (منى . ن)، وبالتحقيق معهما اعترفا بالاحتيال على المدّعي الذي طلب منهما تأمين فتاة للزواج.

صورة وهمية ومنزل بملايين الدولارات
وتمكن (أحمد ومنى) من إيهام المدّعي بوجود فتاة وافقت على الزواج منه بعد إرسال صورة وهمية له لفتاة من الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب الوزارة.

وذكرت أن الرجل وزوجته قاما باستلام مبالغ مالية من المدّعي بشكل دفعات متتالية على أنها مهر للفتاة وهدايا لها، وشراء منزل بقيمة 250 مليون ليرة سورية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم استرداد 46800 دولار أمريكي و5 ملايين و250 ألف ليرة سورية من الرجل وزوجته.

استغراب وسذاجة
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، حيث عبر معظمهم عن دهشتهم واستغرابهم من حجم المبلغ وسذاجة الشخص الذي وقع ضحية لعملية الاحتيال.

وكتب أحدهم: “700 مليون شو مهر حورية من الجنة ؟؟!!ما بعرف شو بدي قول بس ياريت يخبرنا شو بيشتغل منشان نتعلم”.

وعلق آخر: ” اذا بيعطوني بس نص المبلغ يلي بالاخضر بأسس مستقبل مشرق مليء بالعصافير برا البلد ..وهو دافع 700 مليون على صورة من النت.. الله يرزقو مرتاحة الامور عندو هاد بحقلو يقول المصاري وسخ الدنيا”.

المصدر: أورينت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى