منوع

ورقة يانصيب فائزة بـ1.35 مليار دولار.. بيعت في لبنان

ورقة يانصيب فائزة بـ1.35 مليار دولار.. بيعت في لبنان

حاليا، يتم إجراء مسابقات اليانصيب في 44 ولاية، مقاطعة كولومبيا، وبورتوريكو، وجزر فيرجن. كان آخر يانصيب أمريكي تم تقنينه في وايومنغ، حيث بدأ تشغيله في 1 يوليو 2013 على الرغم من أن التذاكر لم يتم بيعها لمدة عام تقريبًا.

غالبًا ما يقدم بعض تجار التجزئة الذين ينتشرون في كافة أنحاء الولاية كلاً من يانصيب الولاية مع تحديد حدود الولاية بوضوح، نظرًا لأن مثل هذه المبيعات لا يزال يتعين أن تحدث في المكان الواقعي الفعلي الذي التي يتم تقديمها به.

يقع أحد بائعي التجزئة على طول طريق الولايات المتحدة رقم 62 والذي يقع إلى حد كبير في شارون بولاية بنسلفانيا ولكن لديه جزء صغير يقع في ماسوري، أوهايو يبيع كلاً من يانصيب أوهايو ويانصيب بنسلفانيا في موقع واحد. تم تشكيل أول لعبة يانصيب حديثة مشتركة بين الولايات الأمريكية في عام 1985 في ماين ونيو هامبشاير وفيرمونت.

في عام 1988 ، تم تشكيل جمعية اليانصيب متعددة الولايات (MUSL) مع ولايات أيوا، وكانساس، وميسوري، وأوريغون، ورود آيلاند، وفيرجينيا الغربية، ومقاطعة كولومبيا كأعضاء مستأجرين. وقد اشتهرت المنظمة المشتركة بين الولايات بلعبة يانصيب باوربول Powerball ، التي تم تصميمها لتحقيق جوائز كبرى كبيرة.

تم تشكيل يانصيب آخر مشترك، The Big Game (يسمى الآن Mega Millions)، في عام 1996 من خلال ستة ألعاب يانصيب أخرى كأعضاء متشاركين في ميثاقها.

اليوم، تقدم جميع ألعاب اليانصيب الـ 44 الفردية كلاً من Mega Millions و Powerball نتيجة لاتفاقية عام 2009 بين اتحاد Mega Millions و MUSL لترخيص ألعابهما المشتركة لأعضاء بعضهما البعض، على الرغم من استمرار المنظمتين في إدارة Mega Millions و Powerball بشكل منفصل.

كما تقدم العاصمة وجزر فيرجن الأمريكية كلا اللعبتين. يقدم يانصيب بورتوريكو فقط Powerball وليس Mega Millions.

من بين الولايات التي ليس لديها يانصيب، ولاية ألاباما وميسيسيبي ويوتا بسبب وجود اعتراضات دينية. مارست صناعة القمار المربحة في نيفادا ضغوطًا ضد يانصيب الدولة هناك، خوفًا من المنافسة. لم تشعر ألاسكا وهاواي، كونها خارج الولايات المتحدة المتجاورة، بضغوط خسارة المبيعات للمنافسين.

وأعلن منظمو اليانصيب الأمريكي “Mega Millions”، أن مواطناً من ولاية ماين، ربح جائزةً قيمتها 1.35 مليار دولار، في ثاني أكبر مبلغ يتم ربحه باليانصيب في التاريخ، بحسب ما أوردت شبكة CNN الأميركية يوم السبت.

والتذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى التي بلغت 1.35 مليار دولار، بيعت في منطقة “لبنان” الاميركية التابعة لبلدة “ماين” الريفية. وهي تذكرة واحدة، وثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ الولايات المتحدة. ثمن التذكرة دولاران، وتطابقت أرقامها مع جميع الأرقام الستة الفائزة.

لم يتم تحديد مالك تذكرة اليانصيب الأميركي بعد، ولديه خياران إما الدفع الفوري وعندها تنخفض الجائزة إلى 723.5 مليون دولار بسبب الضرائب، وإما تقسيم المبلغ على 30 عاماً ويُدفع على شكل تعويضات سنوية.

وقال صاحب محل “هوم تاون غاز آند غريل”: “هذه بلدة ريفية صغيرة لا نعرف حتى الآن من الفائز، لكننا ننتظر بفارغ الصبر لنعرف ما إذا كان أحد أصدقائنا”، وفق ما ذكره موقع “بي بي سي”.

وقال المنظمون في بيانهم: “مرة أخرى، كان يوم الجمعة 13 كانون الثاني/يناير، يوماً محظوظاً للمليونير الكبير الذي سيحتفل فيه حامل بطاقة اليانصيب من ولاية ماين بعام جديد سعيد للغاية بعد أن كان الوحيدَ الذي تطابقت جميع أرقام تذكرته الستة الرابحة مع تلك التي سحبها ليلة الجمعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى