السوريون والعرب في تركيا

عاجل: معبر باب الهوى ينشر خطوات وتفاصيل زيارة سوريا 

عاجل: معبر باب الهوى ينشر خطوات وتفاصيل زيارة سوريا

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، أمس الاثنين، عن منح إجازات للسوريين القاطنين في الولايات التركية المتضررة جراء الزلزال بالدخول المؤقت إلى شمالي غربي سوريا، وفق شروط محددة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة المعبر، يبدأ القرار اعتباراً من الأربعاء المقبل 15 من شباط الجاري، دون الحاجة إلى حجز إلكتروني لموعد الدخول، إذ يمكن القدوم إلى المعبر مباشرة خلال ساعات الدوام الرسمي (من 9 صباحاً وحتى 5 مساء).

واشترط المعبر ألا يعود الشخص إلى تركيا قبل ثلاثة أشهر من دخوله، كما يعد الموعد النهائي للعودة إلى تركيا بعد ستة أشهر من الدخول على الأكثر.

وأشار المعبر إلى أن بإمكان الشخص الذي فقد أوراقه الرسمية القدوم إلى المعبر، وبعد التأكد من معلوماته في الجانب التركي يسمح له بالعبور، منوهاً إلى أن إذن السفر غير مطلوب للأشخاص من قاطني الولايات العشر المنكوبة.

وفي الوقت ذاته، أعلن معبر “تل أبيض” الحدودي بين سوريا وتركيا السماح للسوريين من قاطني الولايات المتضررة جراء الزلزال بالدخول المؤقت إلى شمالي غربي سوريا، وفق نفس الشروط التي أعلنها معبر “باب الهوى” أيضاً.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال المُدّمر في جنوبي تركيا إلى 31 ألفاً و974 حالة وفاة، وفق أحدث إحصائية صادر عن إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد”.

وسجّل “الدفاع المدني السوري” 2274 حالة وفاة وأكثر من 12400 إصابة في شمال غربي سوريا، بعد مقاطعة الإحصاءات مع أغلب الجهات الطبية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى