رياضة

خبر براءة حكيمي يثير ضجة في أوروبا ومصدر يكشف تفاصيل ظهرت بشكل مفاجئ

خبر براءة حكيمي يثير ضجة في أوروبا ومصدر يكشف تفاصيل ظهرت بشكل مفاجئ

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، خبراً مفاده أنّ لاعب نادي باريس سان جرمان المغربي أشرف حكيمي قد حصل على حكم براءة من تهمة الاغتصاب الموجّهة إليه.

وتتضمّن المنشورات صورة لحكيمي وتعليقاً جاء فيه “رسمياً البراءة لحكيمي”. بيد أنّ أيّ حكمٍ قضائيّ لم يصدر حتّى نشر هذا التقرير.

وحظي المنشور بعشرات المشاركات منذ بدء انتشاره في الخامس من مارس الحاليّ بعد أن وجّهت محكمة فرنسيّة قبلها بيومين تهمة الاغـ.ـتصاب إلى نجم المنتخب المغربي.

ووضعت النيابة العامة في نانتير حكيمي الذي خضع لتحقيق، تحت المراقبة القضائية لمنعه من الاتصال بالشابة. ومع ذلك، فهو مخوّل بمغادرة الأراضي الفرنسية.

وتتّهم امرأة تبلغ من العمر 24 عاماً حكيمي باغتصابها يوم 25 فبراير في منزله في بولوني-بيلانكور في الضاحية الغربية لباريس.

واعتبرت لاحقًا محامية اللاعب، فاني كولان، أن ما حصل “محاولة ابتزاز”.

وقالت في بيان “لاحظت من جهتي أن المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي رغم أن الاتهام مبني حصريًا على تصريحاتها”.

وتابعت “بالإضافة إلى ذلك، يتبيّن من الوثائق التي بحوزة الشرطة القضائية أن السيد حكيمي كان في هذه الحالة موضوع محاولة ابتزاز”.

وأوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير إلى قاضي تحقيق، ولم يصدر حتّى إعداد هذا التقرير أي حكمٍ في هذه القضيّة على عكس ما ادّعت المنشورات المضلّلة.

وقالت محامية المدعية، راشيل فلور باردو، لفرانس برس “لقد أخذنا علمًا بقرار الاتهام. موكلتي تحافظ على كل أقوالها. لقد اختارت التحدّث إلى العدالة حصريًا ولا ترغب في نشر القضية، خاصة حفاظًا على سلامتها”.

وعلقت والدة اللاعب المغربي، أشرف حكيمي، على توجيه تهمة الاغتصاب لابنها من قبل القضاء الفرنسي، بعد ادعاءات من فتاة فرنسية تعرّف عليها خلال شهر يناير الماضي.

وأكدت سعدة موح براءة ابنها من تهمة الاغتصاب، التي وُجّهت له من قبل فتاة فرنسية تبلغ من العمر 24 عاماً.

“قلبي يخبرني أن ابني بريء”
وقالت سعدة موح، الذي تحول نجم منتخب “أسود الأطلس” من محبوب الجماهير المغربية إلى مشتبه به باغتصاب فتاة فرنسية، بعد أن أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في ادعاءات الشابة الفرنسية ضده، أن المحامية المكلّفة بالدفاع عن ابنها طلبت من العائلة عدم الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام المحلية أو الأجنبية، حفاظاً على سرية التحقيقات.

وأكدت سعدة في تصريح صحفي: “قلبي يخبرني أن ابني بريء، وهو يتمتع بحسن التربية، كما أن العالم بأسره يشهد له بأخلاقه العالية والمتزنة، ولا يستحق ما حصل له”.

ولفتت سعدة موح إلى أنها تحدثت مع ابنها و”أقسم لي أنه بريء”، متسائلة: “كيف يعقل أن يتهم أشرف في ليلة وجود زوجته في منزلهما بفرنسا، حيث هناك كثير من الحراس وكاميرات مراقبة في كل الاتجاهات؟”.

وكانت فاني كولين، محامية حكيمي، قد نفت جميع الاتهامات الموجهة إلى موكلها، واعتبرتها “باطلة ولا وجود لها”، وهو الأمر الذي أكده أشرف حكيمي قبلها بيوم، حيث أشار إلى أن التهمة الموجهة إليه باطلة وخاطئة تماماً.

وعرفت والدة حكيمي، خلال مساندتها له في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، ومن خلال صور عناق حكيمي لها التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، وكسب بها حكيمي قلوب الملايين.

نادي باريس سان جيرمان يساند حكيمي
ومع نفي اللاعب المغربي للاتهامات التي تلاحقه بسبب الفتاة الفرنسية، أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دعمه للاعبه حكيمي، الذي اختير ضمن التشكيل الأفضل في العالم لعام 2022، خلال حفل جوائز “ذا بيست”، الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاثنين الماضي، في باريس.

فرانس برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى