منوع

لم تحصل في تاريخه.. واتساب يعلنها لأول مرة بميزة رائعة دخلت حيز التفعيل وينشر طريقة تطبيقها

لم تحصل في تاريخه.. واتساب يعلنها لأول مرة بميزة رائعة دخلت حيز التفعيل وينشر طريقة تطبيقها

أصبح تطبيق واتساب خلال الفترة الأخيرة من بين أهم تطبيقات المحادثة الفورية حول العالم، ويستخدمه نحو 2 مليار شخص على مدار الفترة الأخيرة،

ولهذا ففريق المطورين داخل التطبيق يسعى دومًا إلى تقديم بعض التحديثات الجديدة التي تحسن من تجربة المستخدم داخل التطبيق على مدار الفترة المقبلة، ومن بينها بعض المزايا الفريدة من نوعها والتي تميز واتساب عن أي تطبيق آخر.

طريقة تشغيل واتساب على الموبايل بدون انترنت

قال موقع freeonplate بأن هناك طريقة تجعل المستخدم قادر على استقبال وإرسال الرسائل النصية والصور عبر تطبيق واتساب وذلك دون وجود انترنت على هاتفه المحمول، وهذا باستحدام ما يعرف باسم “الأجهزة المترابطة”، والتي تعد من بين أهم المزايا التي يوفرها whatsapp لكل مستخدميه.

وبالحديث عن طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الموبايل، فقد جاء على هذا النحو التالي:

الخطوة الأولى يجب فيها الضغط على قائمة الإعدادت في تطبيق واتساب. ومن ثم اختر اختر الأجهزة المترابطة.

ـ اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى» وبعدها قم بتوصيل الجهازين من خلال مسح الـ QR Code.

ـ بعد تلك الخطوة سيكون بإمكان الشخص استخدام جهاز الكمبيوتر في استقبال وتلقى الرسائل حتى في حال عدم وجود انترنت على هاتفه المحمول.

ـ وبحسب ما تؤكده التقارير الإعلامية، فإن هذه الميزة تجعل الشخص قادر على فتح واتساب على 4 أجهزة مختلفة في آن واحد، وذلك دون أن يكون هاتفه المحمول متصل بالانترنت، ،

ولكن يجب العلم بأن المستخدم سيكون قادر على استقبال الرسائل وإرسالها من خلال الكمبيوتر على مدار 14 يوم فقط من وقفت توقف اتصال الانترنت بالهاتف المحمول،

وبعدها سيكون من الضروري إعادة توصيله بالانترنت من جديد حتى يتمكن الشخص من استخدام خاصية الأجهزة المترابطة.

و​كشف تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب” ميزة جديدة تمكن المستخدمين من قراءة الرسائل من دون شعور الراسل أنها قُرأت بالفعل، حيث تخص هذه الرسالة مستخدمي أجهزة “أندرويد”.

كيفية الاستفادة من الميزة

ويتم استخدام هذه الميزة من خلال أن يضغط المستخدم باستمرار على الصفحة الرئيسية على هاتفه، بعد ذلك، سيحتاج إلى النقر فوق “الأدوات” وستعرض الشاشة الرئيسة جميع الأدوات المحددة المتاحة

وفي هذه المرحلة، يحتاج إلى البحث عن أداة “واتساب” وسحبها إلى الشاشة الرئيسة، والنقر فوق “تم” عند نقل الأداة بنجاح إلى الصفحة الرئيسة. ويمكنه أيضاً جعلها في وضع ملء الشاشة، ما يسهل قراءة الرسالة.

وبعد اكتمال ذلك، يقوم بالتمرير لأسفل لقراءة جميع السائل “ستكون أحدثها في الأعلى”، أما إذا نقر على الرسالة نفسها فستكون هذه الحيلة المفيدة بلا فائدة.

أجهزة آيفون

يشار إلى أنه يمكن لمالكي “آيفون”، تعطيل إيصالات القراءة في “واتساب” نفسه، لمنع أي شخص من رؤية العلامتين الصغيرتين باللون الأزرق.

حظر التشفير
من جانب آخر، رفض ويل كاثكارت رئيس تطبيق واتساب، الامتثال لمتطلبات مشروع القانون الجديد للسلامة الإلكترونية في المملكة المتحدة، الذي يهدف إلى حظر تقنية التشفير من طرف إلى طرف، المستخدمة في تطبيقات الدردشة، ومن بينها واتساب.

تجاوز الحجب والمراقبة

وكانت واتساب افتتحت عام 2023 بإطلاق ميزة طال انتظارها، وهي تمكين المستخدمين من تجاوز الحجب والمراقبة.
وقالت واتساب في منشور على مدونتها: “عام جديد سعيد لكل من يستخدم واتساب! نحن ندرك أنه مثلما احتفلنا ببداية عام 2023 من خلال الرسائل النصية أو المكالمات الخاصة، لا يزال هناك عدد من الأشخاص الذين لا يزالون محرومين من القدرة على الوصول إلى أحبائهم بسبب قطع الإنترنت”.

ولمساعدة هؤلاء، أعلنت الشركة عن دعم الوكيل “بروكسي” لمستخدمي واتساب في جميع أنحاء العالم، بهدف تمكين المستخدمين من الحفاظ على الوصول إلى التطبيق في حالة حظر الاتصال أو انقطاعه، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.
كما أوضحت أن اختيار الاتصال عبر وكيل يُمكِّن المستخدمين من الاتصال بواتساب من خلال الخوادم التي أنشأها متطوعون ومؤسسات من جميع أنحاء العالم مخصصة لمساعدة المستخدمين على التواصل بحرية.

كذلك دعت واتساب القادرين على مساعدة الآخرين على الاتصال من خلال إنشاء وكيل للاتصال إلى المساهمة.

وبعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخداما في حياتنا اليومية، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له

حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام.

ونتيجة لذلك نجد أن شركة فيسبوك المالكة للتطبيق تطلق بين كل فترة وأخرى ميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام،

وفي الوقت نفسه، تختبر واتساب أيضًا ميزة جديدة تسمح لمستخدمي (آي أو إس) بتغيير جودة الصور، مما يتيح لهم إرسالها بجودتها الأصلية، خاصةً أن الخدمة تضغط حاليًا الصور لحفظ البيانات.

هذا، ويأتي الحديث عن ميزة تعديل الرسائل بالتزامن مع منشور آخر لموقع WABetaInfo كشف فيه أن واتساب تعمل على ميزة جديدة تشبه ميزة (القنوات) Channels التي توفرها خدمتا إنستاجرام وتيليجرام.

وأوضح الموقع أمس أن ميزة (النشرات الإخبارية) هي أداة لبث الأخبار من فرد إلى مجموعة كبيرة من الأفراد، وتبدو كأنها طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات، مثل: المسؤولين المحليين، أو الفرق الرياضية، أو المنظمات الأخرى.

ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا. وكذلك يمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى