منوع

والدة فرات وعاصي تفاجئ الجميع بتصريح عن مسلسل الجنرال وتكشف سراً (فيديو)

والدة فرات وعاصي تفاجئ الجميع بتصريح عن مسلسل الجنرال وتكشف سراً (فيديو)

“ابتسم أيها الجنرال لا يمكن أن يكون عملاً توثيقياً، إنما يمكن إسقاطه على كل الأنظمة الدكتاتورية”، هكذا علقت الفنانة عزة البحرة، واحدة من بطلات المسلسل، على انتقادات قالت إن العمل لم يوثق ما يجري في سوريا.

وأوضحت الفنانة عزة البحرة، خلال استضافتها بفقرة “فنجان قهوة” في روزنة أن “كثيرين طالبوا أن ينقل المسلسل الأحداث بعينها مع أسماء شخصيات، لكن ذلك يحتاج لوثائق حقيقية تستند عليها أحداث المسلسل”، ولا أحد يمتلك الآن معلومات مؤكدة ودقيقة عن تفاصيل الصراع بين الشخصيات بعمقه.

“الأحداث ليست افتراضية، بل تعتمد بشكل أو بآخر على معلومات متداولة، الكاتب صاغ منها مسلسل (…) لذلك حصل التهرب في التتر بالبداية لعدم القدرة على القول إنها وثائق”، حسب الفنانة.

واعتبرت “البحرة” أن المسلسل يمكن إسقاط أحداثه على الواقع الذي تعيشه دول كثيرة، تعاني من الديكتاتورية والفساد، والصراع على السلطة والنفوذ.

الفنانة عزة البحرة جسدت في المسلسل شخصية أم تدير عائلة حاكمة وتعيش الصراعات على السلطة.

ووصفت دورها “أم فرات” في المسلسل بأنه “لم يكن سهلاً لأنها شخصية جديدة تحتاج من الممثل لمعرفة مفاتيحها وتقمصها”.

وعن مدى نجاح العمل، اعتبرت الفنانة عزة أن المتابعة الكبيرة للمسلسل “شيء رائع”، وأوضحت أن مقياس النجاح هو المتابعة وفكرة العمل، وكل عمل له وعليه ملاحظات وإشكاليات، لكن المتابعة التي نالها المسلسل كانت كفيلة بتخطي المشاكل والصعوبات، وفق تعبيرها.

تصوير مسلسل ابتسم أيها الجنرال، في تركيا خلق تحديات كبيرة، منها صعوبة تأمين مواقع التصوير التي تناسب فكرة العمل، وإشكالات الوصول إلى ممثلين مساعدين “كومبارس”.

وعن الأعمال الدرامية العربية المشتركة، أكدت الفنانة عزة أن نجاح العمل مرتبط بالنص، إذ أن النص العميق والمحبوك يحقق النجاح وهذا الشي يعمم على كل الدراما المشتركة.

أي أن الانطلاق يبدأ من النص، ثم يدعمه الإخراج والممثلين في عملية متكاملة تبدأ من النص وتنتهي بالممثلين.

وبالعودة إلى مسلسل ابتسم ايها الجنرال، فضلت الفنانة عزة عدم كشف لما سيحدث في الحلقات المقبلة، “كي لا يفقد المتعة المشاهد”، كما لفتت أنه لم يجري الحديث حتى الآن عن موسم ثاني للعمل “إذا صار كلنا منرحب (…) بس ما حدا قال لنا إنه في جزء ثاني”.

ومسلسل ابتسم أيها الجنرال أحد أكثر المسلسلات المتابعة في رمضان الحالي، وهو من كتابة سامر رضوان، وإخراج عروة محمد، وبطولة ممثلين سوريين منهم عزة البحرة، مكسيم خليل، عبد الحكيم قطيفان، سوسن ارشيد، ريم علي، ومازن الناظور.

كيف تعود الدراما السورية إلى الواجهة؟ والمزيد في هذه الحلقة من فقرة ” فنجان قهوة”، مع أسما وضيفتها الفنانة عزة البحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى