منوع

تغيرت ملامحها بشكل غريب عندما وصلت لسن 80.. فنانة شهيرة !!

أدت أدوار الفتاة البريئة أو الأرستقراطية الشريرة، والمجاهدة الجزائرية، والزوجة التى تعكر الحموات صفو حياتها وعلاقتها بزوجها، والموظفة التى تثير غيرة رئيستها بالعمل، وعشرات الأدوار التى ميز فيها الجمهور وأحب وجه قطة السينما الفنانة كريمان.

وتعد كريمان واحدة من أجمل نجمات الزمن الجميل، والتي اعتزلت الفن منذ 57 عامًا بعد رحلة قصيرة امتدت 12 عامًا فقط لكنها تركت العديد من الأعمال المميزة التى عشقها الجمهور، وارتبط بها.

الفنانة كريمان من عام 1936 أى أنها تبلغ من العمر حاليًا (87 عامًا)، وبسبب ملامحها الرقيقة جدًا وصوتها المميز أطلق عليها النقاد لقب قطة السينما المصرية حيث كان حضور كريمان في الأفلام حضور لطيف ورقيق بمثابة انعكاس لشخصيتها الحقيقية.

حققت كريمان شهرة كبيرة في أفلام الأبيض والأسود خلال فترة الخمسينات والستينات، أما عن دخولها عالم الفن فكان ذلك من خلال مسابقة للوجوه الجديدة أقامتها المنتجة الشهيرة آسيا، وذلك لاختيار بطلة لفيلم (الحموات الفاتنات) الذي شارك فيه عدد كبير من النجوم وعُرض لأول مرة في مصر عام 1952.

ومنذ اعتزالها وهى فى قمة شهرتها وجمالها، غابت الفنانة الجميلة كريمان عن الأنظار والأضواء، إلى أن تداول روّاد مواقع “السوشيال ميديا” صورة لها قبل عامين في عيد ميلادها الـ 83، وذلك بعد ابتعادها عن الأضواء لأكثر من 55 عامًا وعلّق الجمهور على احتفاظها بنفس الملامح والجمال الرقيق رغم التقدم بالسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى