منوع

ناسا تعد الرحال للهرب من الأرض.. ماذا سيحدث؟!

أرادت ناسا زيادة عدد زوار أبوفيس عندما يتأرجح الكويكب بأمان بالقرب من الأرض في عام 2029. وأشار تقرير إلى أن ناسا تريد أسطولًا من المركبات الفضائية الخاصة الصغيرة لزيارة الكويكب سيئ السمعة خلال حلقة بالقرب من الأرض.

على الرغم من أن أبوفيس لا يشكل تهديدًا لكوكبنا ، إلا أنه سيمر بارتفاع يصل إلى ارتفاع بعض الأقمار الصناعية في عام 2029 وسيكون مرئيًا بالعين المجردة. تقوم وكالة الفضاء الآن بعرض فكرة على الصناعة لإنشاء أسطول من المركبات الفضائية الصغيرة لمراقبة كل حركة للكويكب.

ستكون هذه المركبة الفضائية النظرية بالإضافة إلى مهمة ناسا التجريبية: OSIRIS-APEX أو OSIRIS-Apophis Explorer ، والتي ستعيد الغرض من مهمة أخذ عينات الكويكب OSIRIS-REx الجارية لدراسة أبوفيس.

قال مسؤولو ناسا في تقرير نُشر يوم الخميس (13 أبريل) من قبل Space Policy Online (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، إن المزيد من المركبات الفضائية قد يكون مفيدًا لجهود الدفاع الكوكبي المستقبلية.قال المدير المساعد للتكنولوجيا والسياسة والاستراتيجية في وكالة ناسا في التقرير: “لقد وفرت لنا الطبيعة هذه الفرصة الرئيسية لإظهار براعة مهمتنا الفضائية”.كان يُنظر إلى أبوفيس ذات مرة على أنه تهديد محتمل (ولكنه ضئيل جدًا) للأرض في القرن المقبل ، ولكن التحليل الإضافي لمدارها أظهر أنه لن يمثل مشكلة على الإطلاق لمدة 100 عام على الأقل.

ومع ذلك ، ستستخدم وكالة ناسا الكويكب كدراسة حالة لمعرفة المزيد حول كيفية تصرف الصخور الفضائية في الفضاء السحيق ، وكيف يمكن أن تتغير مداراتها بفعل ضوء الشمس أو تأثيرات الجاذبية من الأجسام الأكبر.تم تقديم فكرة أسطول المركبات الفضائية التابع لوكالة ناسا في المؤتمر الثامن للدفاع الكوكبي في فيينا ، النمسا (الذي عقد في شكل هجين من 3 إلى 7 أبريل) فقط في مرحلة مفهوم المهمة ، بدون تمويل من الميزانية. ولكن قد يكون هناك بناء زخم.

قال موقع SpacePolicyOnline إن المسح العشري لعام 2022 (يفتح في علامة تبويب جديدة) لأولويات المجتمع لعلوم الكواكب والبيولوجيا الفلكية أوصى بمهمة “مسح سريع”.يعتبر منع تأثيرات الأجسام القريبة من الأرض أيضًا أولوية فضائية لإدارة بايدن (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، وفي الأسبوع الماضي أصدر مكتب البيت الأبيض للعلوم والتكنولوجيا خطة عمله (يفتح في علامة تبويب جديدة) حول الدفاع الكوكبي.

هناك أنشطة مجتمعية أخرى جارية لجذب الانتباه إلى أبوفيس في الجمهور. على سبيل المثال ، سيستضيف معهد القمر والكواكب ورشة عمل افتراضية (تُفتح في علامة تبويب جديدة) تتعلق بالكويكب وآثاره على الدفاع الكوكبي ، في الفترة من 10 إلى 12 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى