منوع

بعد طول انتظار.. واتساب يفعل الميزة التي ينتظرها الملايين وأصبحت متاحة

أضافت Meta مؤخرًا ميزات جديدة إلى WhatsApp ، من بين أحدثها استخدام حساب WhatsApp واحد على أربعة أجهزة في وقت واحد وحفظ الرسائل المختفية لوقت لاحق ، لكن بعض المعلومات المسربة توحي لخبراء WhatsApp أن تطبيق المراسلة الفورية يعمل على ميزة أخرى. يسهل على مستخدمي Android تبديل الدردشات بين الأجهزة ويزيل أيضًا اعتمادهم على Google.

يتيح WhatsApp حاليًا لمستخدمي Android نسخ محادثاتهم ووسائطهم احتياطيًا إلى Google Drive حتى يتمكنوا من استعادتها على جهاز جديد إذا لزم الأمر.

ومع ذلك ، فإن هذا يجعل مستخدمي Android يعتمدون على Google Drive لأن WhatsApp ليس لديه أي ميزات خاصة.

أبلغ موقع Wabetainfo ، وهو موقع يتتبع آخر التطورات على WhatsApp ، أن التطبيق يعمل على تطوير ميزة جديدة لمستخدمي Android حيث بدأ في اختبار ميزة نقل الدردشة الجديدة لمستخدمي Android ، والتي يمكن نسخها احتياطيًا إلى Google Drive.

كيف سيعمل نقل الدردشة عبر WhatsApp

وفقًا للتقرير ، يقوم WhatsApp بطرح ميزة جديدة لنقل الدردشة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية مع تحديث WhatsApp Beta لنظام Android 2.23.9.19 المتاح على متجر Google Play.

بمجرد توفر ميزة نقل الدردشة ضمن إعدادات WhatsApp> ستسمح الدردشات للمستخدمين بنقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم إلى جهاز Android جديد.

لبدء عملية النقل ، يحتاج المستخدمون إلى مسح رمز الاستجابة السريعة واتباع التعليمات لاستعادة جميع محفوظات وبيانات الدردشة الخاصة بهم ، بما في ذلك الوسائط.

توفر هذه الميزة أيضًا للمستخدمين تجربة نقل سريعة وسهلة لأنها تلغي الحاجة إلى النسخ الاحتياطي لسجل الدردشة يدويًا إلى Google Drive ، والتي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً اعتمادًا على حجم محفوظات الدردشة.

من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، يمكن للمستخدمين بسهولة نقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم من جهاز Android القديم إلى جهاز Android جديد دون المرور بعملية النسخ الاحتياطي والاستعادة لأن النقل تلقائي.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة قيد الاختبار حاليًا ويمكن فقط لمختبري الإصدار التجريبي المحددين تجربتها.

ومع ذلك ، سيطرح WhatsApp هذه الميزة قريبًا على جميع أجهزة Android في التحديثات التالية للتطبيق.

يعمل WhatsApp أيضًا على ميزة أخرى لمستخدمي Android الذين يستخدمون تطبيق المراسلة الفورية على الأجهزة اللوحية.

في تقارير أخرى ، يكشف Wabetainfo أن WhatsApp المملوك لشركة Meta يختبر ميزة جديدة لبعض مستخدمي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

تشير التقارير إلى أن الميزة ستسمح للمستخدمين بأداء مهام متعددة في نافذة كبيرة على الجهاز اللوحي ، مما يسمح لهم بتقسيم الشاشة إلى قسمين: أحدهما لقائمة الدردشة والآخر للمحادثة الحالية. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين الدردشات دون فقد أي رسالة.

ستكون هذه الميزة اختيارية ويمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل الشاشة المنقسمة وقتما يريدون من خلال النقر على إعدادات WhatsApp> الدردشات وتعطيل العرض جنبًا إلى جنب.

هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي حاليًا وستتوفر لمزيد من المستخدمين قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى