منوع

الفنان الراحل محمد قنوع يحزن الجمهور.. آخر وصية له!!

بعد وفاة نجم باب الحارة محمد قنوع قبل أقل من أسبوعين أنتشرت أنباء عن وصيته السرية، حيث كشفت تقارير إعلامية بعض تفاصيل الوصية.

وذكرت المصادر أن الفنان طاب من أهله بأن ربع ميراثه من نصيب الجمعيات الخيرية، لا سيما التي تعنى بشؤون الأطفال من مرضى السرطان والأيتام، وأن الباقي من تركته من نصيب زوجته كونها المسؤولة عن تربية أولاده.

ولد الفنان الراحل محمد قنوع في العاصمة السورية دمشق في 26 سبتمبر 1973، في عائلة قنوع الفنية الشهيرة، حيث كان والده الفنان المسرحي مروان قنوع، الذي عمل كمخرج وممثل مسرحي، وكان أحد أبرز رواد المسرح والإذاعة في سوريا.

وينتمي الفنان محمد قنوع إلى عائلة فنية بامتياز، فجدّه عازف ترومبيت، وأعمامه هم الفنانون المسرحيون هاشم وعمر وأحمد وعدنان، بالإضافة إلى عم آخر يعمل خطاطًا.

اشتهر الفنان محمد قنوع بمشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، في حين يعمل شقيقه إبراهيم قنوع كمخرج، وهو ابن عم المخرج الشهير زهير قنوع الذي أخرج مسلسلات عدة، من بينها “دنيا 2015″، “سيت كاز”، و”كوما”.

وعلى الرغم من رغبة الفنان محمد قنوع في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أن عائلته عارضت هذا القرار، نظرًا لأنه لم يكن بحاجة إلى الدراسة الأكاديمية بسبب خبرته في مدرسة “قنوع الفنية”. وتخرج الفنان من المعهد الفندقي السياحي.

بدأ الفنان محمد قنوع مسيرته الفنية بالمشاركة مع والده مروان في الأعمال الإذاعية، وكان في الصف الرابع الابتدائي عندما بدأ عمله في الإذاعة، واستمر فيها حتى عام 2014.

بالإضافة إلى عمله الإذاعي، شارك الفنان الراحل محمد قنوع في مسرحيات فرقة “الأخوين قنوع”، ومن ثم انطلق في مجال الدراما التلفزيونية بفضل الفنان القدير ياسر العظمة، الذي اختاره للمشاركة في سلسلة “مرايا”.

وبعيدًا عن هذه السلسلة، شارك قنوع في العديد من المسلسلات السورية وأدى أدوارًا صغيرة، مثل “خلف الجدران” عام 1995، و”مدير بالصدفة” عام 1996، و”سفر” عام 1998، كما شارك في “مزاد علني” و “أهل وحبايب” عام 1999، وتوالت الأعمال.

وشارك الفنان محمد قنوع في أكثر من 140 مسلسلاً متنوعًا بين الكوميديا والتراجيديا وأعمال بيئة الشام، ومن أشهرها المسلسل العربي “باب الحارة”، حيث قدم دور “أبو سليم” في جميع أجزائه.

ويعد الفنان محمد قنوع من الشخصيات المتصالحة جدًا مع نفسه، حيث لم يخجل من الإشارة إلى أن شخصية “أبو سليم” لم تتطور منذ الجزء العاشر، إلا أنه استمر في تجسيدها بسبب المردود المادي.

وفي الحياة الشخصية، كان الفنان محمد قنوع متزوجًا من سيدة من خارج الوسط الفني لا تحب الأضواء، وله أربعة أبناء: ماسة، مايا، مروان، وعدنان.

وابنته الكبرى ماسة شاركت في عدد من المسلسلات عندما كانت طفلة، مثل “شهر زمان” و “بنات العيلة”، إلا أنها اختارت ارتداء الحجاب مثل والدتها عندما كبرت، وقررت الابتعاد عن الوسط الفني لأن التمثيل والحجاب يتعارضان، واتخذت نفس القرار ابنتها الثانية مايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى