منوع

جوري بكر أمام ادعاء لدى النيابة العامة.. ماذا فعلت؟!

قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغاً للنائب العام ضد الفنانة جوري بكر، المعروفة بشخصية “وداد” في مسلسل “جعفر العمدة”، بسبب تصريحاتها الأخيرة التي اعتبرها مهينة للمرأة المصرية. وقالت جوري بكر إن نموذج “وداد” موجود في كل بيت مصري، وخصوصاً بين سيدات المناطق الشعبية.

وأوضح البلاغ أن الفنانة جوري بكر وصفت شخصية “وداد” بأنها سيدة خائنة، ونسبت أفعال الخيانة والانهيار الأخلاقي إلى جميع سيدات مصر، وخصوصاً سيدات المناطق الشعبية، وهو ما يعتبر إساءة للمرأة المصرية.

أضاف المحامي أيمن محفوظ في بلاغه أن تصريحات الفنانة جوري بكر تمثل جريمة ضد كل نساء وعائلات مصر بموجب المادة 102 و102 مكرر عقوبات، والتي تنص على أن إثارة الفتن ونشر أخبار أو إشاعات كاذبة تعاقب بالحبس والغرامة المالية إذا تسببت بتكدير الأمن العام أو الحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأشار إلى أن المادة 308 من قانون العقوبات تحدد عقوبة الحبس في حالة تضمن القذف ألفاظا تمس الأعراض والشرف، وأن المادة 176 ومواد أخرى تنص على أنه إذا تضمن العيب أو الإهانة أموراً تتعلق بالشرف والعرض أو التمييز بين فئات المجتمع يتم معاقبة المعني.

وختم البلاغ بطلب فتح تحقيق في تصريحات الفنانة جوري بكر وتقديمها للمحاكمة العاجلة واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى