منوع

بالفيديو.. على الهواء رسالة مؤثرة من إعلامية عربية شهيرة: لن أصبح أماً بعد الآن- شاهد

بالفيديو.. رسالة مؤثرة من إعلامية عربية شهيرة: لن أصبح أماً بعد الآن- شاهد

نشرت الإعلامية الأردنية رندة كرادشة، مقطع فيديو مؤثراً، عبّرت فيه عن مشاعرها بعدما مرّت بـ”أصعب تجربة في حياتها”.

ولم تتمالك رندة كرادشة دموعها في الفيديو المؤثر، الذي وجّهت من خلاله رسالة لجمهورها، وخصوصاً الأمّهات، عبر حسابها بموقع “إنستغرام”.

“فقدت القدرة على الأمومة”
وقالت كرادشة (37 عاماً)، إنها كانت تنوي إجراء عملية لتجميد البويضات، لكن الأطباء اكتشفوا ورمين بجسدها ما أدى لاستئصال الرحم والمبايض.

وأوضحت كرادشة أنه في يوم 14 ديسمبر من العام الماضي، عرفت “أنها لن تصبح أمًّا مطلقًا”، وهو الأمر الذي تحلم فيه كل فتيات العالم، مشيرة إلى أنها فكّرت في تجميد بويضاتها، وعند ذهابها إلى الطبيبة لتبدأ عملية التجميد، فوجئت بأنّ لديها “ورمين”، من نوعٍ يُعتبر طبيًاً “ليس حميدًا أو خبيثًا”.

وأكدت مقدمة برنامج “يسعد صباحك” على تلفزيون الأردن، أنّ فكرة الفيديو كانت هدية لعيد الأم لتروي تجربتها بكل تفاصيلها المؤلمة، لكنها تراجعت؛ إذ لم تستطع مشاركته في ذلك الوقت، وفق قولها.

وفقدت رندة كرادشة القدرة على الإنجاب تمامًا بعد أن اضطرّت إلى “استئصال الرحم والمبايض”؛ وقدّمت نصيحتها للشابّات بفحص الرحم والمبايض بشكل خاص، لأنها الطريقة الوحيدة لمعرفة الإصابة بالأورام، قائلةً: “أرجكم افحصوا”.

وأرفقت الفيديو برسالة قالت فيها: “اليوم يصادف اليوم العالمي لسرطان المبايض.. وبهالمناسبه حبيت أشارككم التجربة الي غيرت حياتي… ولأنه السوشال ميديا الها دور بنشر التوعية قلت بالرغم من انه الموضوع شخصي وحساس ولكن أملي قصتي توصل لكل امرأة وصبية #افحصي”.

تعاطف واسع مع كرادشة
ولاقت الإعلامية الأردنية عقب نشر قصتها، تعاطفاً واسعاً من قبل مشاهير الأردن وجمهورها، حيث كتبت لها سميحة مجدلاوية: “ألف سلامة عليكي رندة، الله يحميكي”.

وقالت رهف صوالحة، في تعليق لرندة: “لأشجع و الأقوى و الأكثر جمالاً و أنوثةً .. بحبك كتيير و بنتعلم منك الإيمان المطلق و حب الحياة .. الله يحميكي حبيبة قلبي”.

كما علق مركز الحسين للسرطان على قصة الإعلامية الأردنية: “الحمدلله على سلامتك رندة، الفحص المبكر فعلا ينقذ حياة ونشر التوعية أساسي لنحمي أحبائنا والقريبين على قلوبنا…شكرا لشجاعتك ومشاركتنا قصتك”.

وقالت الإعلامية ليلى السالم في تعليق على فيديو رندة: “نقدر نقول معنى جملة (الإعلام رسالة) بشكرك على شجاعتك و قوتك و صلابتك، يا حبيبتي يا رندة ربنا عمره ما بعطي الإنسان كلشي، و مش الإنجاب هو إللي بخليكِ تصيري أم، إنت كصبية في بيت أهلك و خالة و عمة فإنتِ أم، و مع شريك حياتك المستقبلي أم، و بشغلك كإعلامية صاحبة رسالة و قائدة رأي إمرأة و أم”.

وأضافت: “بدي أقلك الحمدلله عسلامتك، و الحمدلله إنك منيحة، و نجيتِ من هالمرض الخبيث، و كونك معانا هلأ و بتشاركي هاي التجربة عشان توعينا هاي أكبر نعمة. ربنا يوفقك و يعطيكِ الصحة، وما بدي أقلك ما تزعلي، بدي أقلك إنه إنت إنسانة مؤمنة و قنوعة، و في أشياء ربنا مخبيلك ياها بالمستقبل كلها خير. بحبك كتير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى