منوع

هناء نصور تتحدث عن دخولها الفن.. كنت سأنتحر لو لم تقل عائلتي!!

كشفت الفنانة السورية “هناء نصور” عن مقاطعة والدتها لها بعد انضمامها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك بسبب الصورة النمطية للعاملين في هذا المجال في ذلك الوقت. وقالت “هناء” في لقاء عبر إذاعة “المدينة”، إن والدها أذن لها لأنه يؤمن بحلمها وقوتها، ولأنها وعدته بأن تقدم فناً يحمل رسالة نبيلة، ووعدته بألا تخيّب ظنه.

وعندما بدأت “هناء” العمل الفني الفعلي، تغيرت نظرة والدتها تماماً، وأصبحت تؤيد ابنتها بسبب الإنسانية التي ظهرت في الأدوار التي شاركت بها. وروت “هناء” كيف أبكت والدتها عندما قدمت شخصية “سهى” في مسلسل “قوس قزح” للمخرج “هيثم حقي”، وطرحت معاناة المرأة المطلقة خلال حياتها بطريقة صادقة ومؤثرة.

تشير تجارب العديد من الفنانات إلى أن عائلاتهن كانت تعارض دخولهن لهذا المجال الفني، وذلك لأنها كانت تسمع عن أجوائه الغير سليمة أخلاقياً. بعضهن تعرضن للضرب من قبل أهاليهن، كما حصل مع الراحلة “انطوانيت نجيب” التي تحدثت عن الكف الذي تلقته من والدها بسبب رغبتها في التمثيل.

كانت تلك الحالات تحدث في الماضي، عندما كانت المرأة مقيدة بشكل أكبر في مختلف مجالات الحياة. ومع ذلك، نجحت الكثير من الفنانات والنساء في إقناع عوائلهن والمجتمع بأنهن صاحبات شخصيات مستقلة وأنهن نساء يستحقن الثقة، بفضل نتائجهن الجيدة.

ومن بين هذه الفنانات الناجحات هي “هناء نصور” التي اشتهرت بالعديد من الأعمال الناجحة مثل “جميل وهنا”، “طوق البنات”، “خان الحرير”، “الثريا”، “الخيط الأبيض”، و”سلاسل الذهب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى