منوع

سألنا الذكاء الاصطناعي عن أفضل أربع مشاريع ناجحة للمبتدئين برأس مال أقل من ٥٠٠ دولار.. الإجابة كانت مثيرة

سألنا الذكاء الاصطناعي عن أفضل أربع مشاريع ناجحة للمبتدئين برأس مال أقل من ٥٠٠ دولار.. الإجابة كانت مثيرة

منذ أن بدأت الثورة الصناعية ، كان هناك شعور بالخوف والتهديد من أن الآلات الميكانيكية الجديدة ، من آلات نسج النسيج إلى الرقائق الدقيقة ، ستقضي على العمل البشري.

بالنسبة لمعظم الناس ، كانت هذه فكرة شائعة في ذلك الوقت. والآن ، مع الذكاء الاصطناعي في كل مكان ، يدرك بعض الخبراء أن التهديد قادم: الروبوتات (رجال الروبوتات) تأتي لتحل محل بعض الوظائف.

وفقا لتقرير صدر في 2023-3 من قبل مجموعة جولدمان ساكس ، يقدر أن الذكاء الاصطناعي ، الذي يمكنه إنشاء المحتوى وكتابته ، قادر على أداء 4/1 من العمل الذي يقوم به البشر حاليا. ويبين التقرير أنه سيتم قطع 300 مليون وظيفة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب الأتمتة. قد يكون هذا فظيعا ، كما يقول مارتن فورد ، مؤلف كتاب ” قواعد الروبوتات: كيف يغير الذكاء الاصطناعي كل شيء.”

يقول فورد:” لا يقتصر هذا التغيير على الأفراد وحدهم ، ولكنه يمكن أن يؤثر على النظام إلى حد ما”.

“يمكن أن يحدث التحول للكثيرين ، وفجأة تماما ، ويمكن أن يحدث كل ذلك في وقت واحد. وهذا له آثار على الأفراد وعلى الاقتصاد ككل”.

لن نشهد هجوما واسع النطاق في هذا الوقت
لحسن الحظ ، ليست كل الأخبار سيئة. بدا الخبراء تحذيراتهم في بعض التحفظات ، لا تزال هناك أشياء لا يستطيع الذكاء الاصطناعي القيام بها-مثل الذكاء العاطفي أو التفكير خارج الصندوق ، وبالتالي فإن الانتقال إلى العمل الشخصي بناء على تلك المهارات سيساعد في تقليل استخدام الروبوتات بدلا من البشر.

يظهر الطبيب للمريض نتائج الفحص
الصورة الائتمان: غيتي
تعليقات على الصور،
قد تكون الروبوتات قادرة على تشخيص الأمراض بشكل أسرع ، لكن المرضى سيرغبون في التفاعل مع أناس حقيقيين لإرشادهم وتعليمهم

يقول فورد:” بشكل عام ، أعتقد أن هناك 3 فئات سيتم عزلها نسبيا عن هذا التهديد في المستقبل القريب”.

لا يتعلق الأمر بعمل منظم أو فرز الأشياء ، بل يتعلق باختراع أفكار جديدة أو بناء أفكار جديدة”.

هذا لا يعني بالضرورة أن جميع المهن التي تعتبر “إبداعية” آمنة. في الواقع ، يمكن تهديد المهن المتعلقة بالتصميم الجرافيكي والفن المرئي في المقام الأول.يمكن للخوارزمية الأساسية توجيه الروبوت لتحليل ملايين الصور ، مما يسمح للذكاء الاصطناعي بإتقان فن الجماليات على الفور.

وقال فورد:” في العلوم والطب والقانون والأفراد الذين تتمثل مهمتهم في تطوير استراتيجيات قانونية جديدة أو استراتيجيات أعمال جديدة ، في العلوم والطب والقانون والأفراد ، هناك بعض الأمان في المهن الإبداعية الأخرى”. أعتقد أن العنصر البشري لا يزال له مكان في تلك المهن”.

يضيف فورد أن الفئة الثانية ، المعزولة عن مخاطر الذكاء الاصطناعي ، هي المهن التي تتطلب علاقات شخصية معقدة ، مثل مهن التمريض ومستشاري الأعمال والصحفيين الاستقصائيين.

يقول أيضا:” أعتقد أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا لمهنة تتطلب فهما عميقا جدا للناس لتكون لديهم القدرة على فهم كيفية تفاعل الذكاء الاصطناعي وبناء علاقات عميقة”.

وظيفة يدوية
الفئة الثالثة الآمنة هي ” العمل الذي يتطلب الكثير من القدرة على المناورة والبراعة والقدرة على حل المشكلات في بيئات غير متوقعة.”العديد من الوظائف التجارية مثل الكهرباء والسباكين والحدادين تحت هذه المظلة.

ويضيف:” هذه هي أنواع الوظائف التي تتعامل معها دائما مع المواقف الجديدة”.

وقال:” قد يكون من الصعب أتمتة هذه المهن لأنك قد تحتاج إلى روبوت خيال علمي مثل روبوت سي-3بو من سلسلة أفلام حرب النجوم”.

المهن التي تقع ضمن هذه الفئات 3 من المرجح أن يهيمن عليها البشر ، ولكن هذا لا يعني أن هذه المهن معزولة تماما عن مخاطر تطوير الذكاء الاصطناعي. تقول جوان سونغ ماكلولين ، الأستاذة المشاركة في اقتصاديات العمل بجامعة بوفالو بالولايات المتحدة الأمريكية ، إن معظم الوظائف ، بغض النظر عن القطاع الصناعي الذي تنتمي إليه ، يمكن أن تتم آليا بواسطة التكنولوجيا.

يقول ماكلولين:” غالبا لا يوجد تهديد مباشر للوظيفة ، لكن المهمة تتغير”.

سيركز العمل البشري على مهارات التعامل مع الآخرين ، ويواصل ماكلولين القول: “في المستقبل ، أفترض أن الأطباء سيستخدمون تلك التكنولوجيا الجديدة التي يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشافها السرطان بطريقة أفضل من البشر. وقال” لكنني لا أعتقد أن دور الطبيب سيتم استبداله بالكامل”.

قد تقوم الروبوتات ظاهريا بعمل أفضل في اكتشاف السرطان ، ولكن ، كما يقول ماكلولين ، لا يزال معظم الناس يريدون أن يكون الطبيب – الشخص الحقيقي – هو الشخص الذي يتحدث معهم حول هذا الموضوع. وقالت إن هذا ينطبق على جميع الوظائف تقريبا ، لذا فإن تطوير هذه المهارات البشرية المميزة سيساعد الناس على فهم عملهم بشكل أفضل وتحسين مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي.

“أعتقد أنه من الذكاء التفكير في نوع مهام عملي التي سيتم استبدالها ، أو القيام بها بشكل أفضل بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو الذكاء الاصطناعي” ، وما هي مهاراتي التكميلية.”

استذكر ماكلولين مثالا ، ولكن في السابق كان من الضروري أن يكون صراف البنك دقيقا جدا في عد النقود. الآن هذه المهمة مؤتمتة-ولكن لا يزال هناك مكان لأمين الصندوق.

“أصبحت مهمة عد النقود قديمة بسبب وجود الآلات.”

برأس مال دولار. 4 مشاريع ناجحة للمبتدئين في تركيا وأوروبا

يعاني شباب اليوم من عوائق كثيرة في بلاد المهجـ.ـر تمنعهم من بدئ أي مشروع صغير يمكنهم من جني الأموال, وأهم تلك العوائق هو عدم توفر رأس المال الكبير.

أولا: مشروع إسكان الشباب
الفكرة هي استئجار مسكن كبير نسبيا (منزل كبير أو مبنى كامل حسب رأس المال لديك) وتحويله إلى سكن للشباب يمكن أن يستوعب عددا كبيرا من الأفراد.

وذلك بسبب حل وسط أصحاب العقارات الذين يفضلون الإيجار للعائلات ، أو بسبب عدم القدرة على دفع إيجار المنزل بالكامل ، لا يستطيعون استئجار منزل في تركيا أو أوروبا.

مع هذا المشروع يمكنك استرداد رأس المال المدفوع من تكلفة السكن والأثاث في غضون شهرين تقريبا وستحصل على صافي ربح مقدر بضعف إيجار المكان الذي قمت بإعداده كل شهر ، بالإضافة إلى أنك لن تعاني من جذب العملاء ، نؤكد لك أنك تعمل في منطقة مرغوبة للغاية نضمن لك أنك ستجد أفضل مواقع المواعدة عبر الإنترنت لك ، كما نوصيك بالترويج لمكان مناسب لك ، حيث يمكنك الحصول على فرصة on.booking.com …

من عيوب المشروع أنه يتطلب قدرا كبيرا من الإدارة والمتابعة ، وينتهي بك الأمر إلى مواجهة مشاكل مع مالك العقار أو الجيران لأنك تحاول اختيار عملائك بعناية ، أو إتلاف العناصر التي أعددتها قبل أن تتمكن من الحصول على مصلحتك. لا. يمكنك تجنب العديد من هذه المشاكل بشكل أفضل عن طريق اختيار موقع العقار المطلوب.

ثانيا: الواردات من بلدك أو من الدول العربية
سيعمل المتداول الجيد دائما على اغتنام الفرص واستخراجها حتى في أحلك المواقف ، وفي حالتك كمقيم عربي في تركيا أو أوروبا.،

يمكنك التعرف على المنتجات الفريدة لبلدك التي لا تتوفر في بلد الشتات بنفس جودة زيت الزيتون الأصلي للسوريين.

وزيت الأرغان أصلي بالنسبة للمغاربة ، وفي مختلف الدول العربية يمكنك إحضار كمية صغيرة من منتجاتهم وبيعها في مكان إقامتك بسعر يضمن ربحك ، ومع مرور الوقت يمكنك زيادة المبلغ لتصبح تاجرا كبيرا لاحقا.

ثالثا: الصادرات إلى إحدى الدول العربية
بصفتك مهاجرا مقيما في تركيا أو أوروبا ، يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض ، ومعرفة أسعار تصدير السلع المختلفة ، ويمكنك السفر إما إلى بلدك أو إلى الدول العربية.

أي أنه يمكنك بسهولة اختيار نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي تباع في بلدك بسعر جيد ، ومن خلال الإنترنت ، يمكن استيراد محتوياتها وتصديرها.

في المقابل ، لا يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي بعتها فحسب ، بل يمكنك أيضا تحصيل مبلغ من المال من المستورد مقابل الخدمات التي تقدمها له ، ولكن عليك الاتفاق مع أفضل الشركات ومساعدتها في تسويق منتجاتها وتصديرها مقابل عمولة جيدة.

رابعا: توزيع المواد الغذائية والمنتجات
تحتاج محلات البقالة والسوبر ماركت إلى شخص ما لتوريد السلع والمواد الغذائية لمواصلة البيع لأن مصادر السلع والسلع التي تظهر في السوق متنوعة.

من الصعب على صاحب المتجر التعرف عليهم جميعا دون تكاليف إضافية مزعجة أو إضاعة الكثير من الوقت ، لذلك من الضروري أن يكون لديك موزع.

قد تعتقد أنك بحاجة إلى سيارة نقل أو شاحنة لبدء هذا العمل بالشكل الذي تحتاجه ، لكن معتقداتك ليست في مكانها الصحيح.يمكن بدء هذا النوع من الأعمال وفقا لرأس المال المتاح من العربات الكهربائية والدراجات النارية المخصصة ، ويمكنك أيضا شراء عربة نقل سرية أو مستعملة لبدء المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى