منوع

عبلة كامل تفصح عن سبب اختفائها عن الساحة الفنية.. ماذا قالت؟!

رفضت الفنانة المصرية عبلة كامل تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك بناءً على طلب زملائها الفنانين، بمن فيهم منة شلبي، تقديراً لمسيرتها الفنية المميزة. وأكد أمير رمسيس، مدير المهرجان، أنه لا يمانع تكريم عبلة كامل، لكنها رفضت الظهور والتكريم.

وأضاف رمسيس في تصريح لصحيفة القاهرة 24، أن هناك ضغطاً كان يمارسه الدكتور أشرف زكي على عبلة لتكريمها في مهرجان الدراما، إلا أنها رفضت الظهور، وأنه يجب احترام رغبتها وعدم المساس بها، وعدم الضغط عليها في هذا الأمر.

كشفت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، عن تواصلها مع الفنانة عبلة كامل، وأفادت بأن عبلة كانت سعيدة جداً بالتواصل وممتنة لكل الدعوات التي تلقتها للتكريم.

وخلال برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة ON، نقلت لميس الحديدي ما قالته عبلة كامل لها، وهو أنها ممتنة لكل التكريمات التي تلقتها، وتشرف بها، وأنها ليس لديها مانع من التكريم في بلدها، ولكن بسبب ظروف خاصة بها، لا يمكنها الحضور إلى الفعاليات والتكريمات التي تُقام لها بكثرة.

ردّت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الفنانة عبلة كامل، بأنها تحترم رأيها وتفهم ظروفها الخاصة، ولكنها شددت على ضرورة تكريمها والاحتفاء بمسيرتها الفنية المميزة، حتى ولو لم تستطع الحضور بسبب ظروفها الصحية أو الشخصية.

وأضافت لميس الحديدي أن تكريم عبلة كامل يجب أن يأتي لتقدير الأثر الذي تركته في عالم الفن، سواء كان ذلك بحضورها أو بعدمه، وأنه يمكن تكريمها من خلال أفراد أسرتها، وتمنت أن يتم تكريمها على أي حال، وأنهاتمثل إحدى العظائم التي أضحكت وأبكت الجمهور في العديد من الأعمال الفنية التي قدمتها.

وختمت لميس الحديدي حديثها بالتمنيات بأن يتم تكريم عبلة كامل على النحو الذي يليق بمسيرتها الفنية، وأن يكون هذا التكريم بمثابة تقدير للجهود التي بذلتها على مدار السنوات الطويلة من حياتها المهنية، بغض النظر عن وجودها أو عدمها في الفعاليات التي تُقام لهذا الغرض، وأن تبقى إرثها الفني حاضرًا في قلوب المحبين والمتابعين، وهي الأهم في النهاية.

أثارت الفنانة منة شلبي فكرة تكريم الفنانة الكبيرة عبلة كامل في مهرجان القاهرة السينمائي، حيث طرحت هذه الفكرة عبر حسابها على موقع “تويتر”، وكتبت: “هل حان الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل في مهرجان القاهرة العريق؟ وحتى لو لم ترغب في الحضور، فإننا نقدر مسيرتها الفنية العظيمة وموهبتها الفذة التي لا مثيل لها”.

وأضافت شلبي: “نأمل أن يتم تكريم إرثها الفني الكبير وتقديره في المهرجان، حتى ولو لم تحضر الحفلات بنفسها، فهي فنانة من طراز الأساطير”. وختمت دعوتها بالرجاء من القائمين على المهرجان قبول طلبها وتكريم الفنانة العظيمة عبلة كامل، صاحبة الألف وجه والموهبة الفذة التي لا يمكن إنكارها، وأن يطيل الله في عمرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى