منوع

كاريس بشار.. أبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية التي بدأت بفضل دريد لحام

أدوارها المميزة

تألقت الممثلة السورية كاريس بشار بأدوارها المتنوعة والمميزة في الدراما السورية والعربية، وتمكنت من الارتقاء بمستواها الفني وتحقيق النجومية والشهرة.

تعتبر بشار واحدة من أبرز نجمات الدراما السورية والعربية، حيث قدمت أدواراً متميزة ومتنوعة في العديد من الأعمال التلفزيونية، مثل: “باب الحارة”، “الأسطورة”، “حرملك”، “العراب”، “أسود فاتح”، وغيرها.

كما تتميز بشار بأدائها العالي وموهبتها الفذة، وقد حظيت بتقدير الجمهور والنقاد على مدار مسيرتها الفنية. وتعد واحدة من أهم ممثلات الصف الأول في سوريا والوطن العربي، وتمتلك شعبية كبيرة بين محبي الفن والدراما.

تميّزت الفنانة كاريس بشار بالاختيار الصحيح للأدوار وتجسيدها بإحترافية ونجاح. مما جعلها واحدة من أهم فنانات عصرها. وقد برزت في مسيرتها الفنية بشكل مبكر، حيث نجحت في تقديم العديد من الشخصيات المتنوعة في الدراما السورية.

أبرز المعلومات عن كاريس بشار

ولدت الفنانة كاريس بشار في دمشق عام 1976، وعاشت في كنف عائلة كردية في أحد أحياء العاصمة، ودرست في مدارسها المحلية قبل أن تدخل الإعلام. وقد انضمت إلى فرقة زنوبيا للفنون الشعبية، حيث قضت معها ثلاث سنوات.

كما تلقت كاريس الفرصة الأولى للمشاركة في الفن من خلال المسرح. حيث عملت مع الفنان دريد لحام في مسرحيتي “صانع المطر” و “العصفورة السعيدة”. وقد كان لحام من أوائل المكتشفين لموهبتها.

شاركت كاريس بشار في أول عمل لها على الشاشة في مسلسل “أعلام العرب” عام 1992 عندما كان عمرها 16 عامًا. وقدمت بعدها العديد من الأدوار الثانوية والضيفة الشرفة في مسلسلات. مثل “يوم بيوم” و “تل الرماد” في منتصف التسعينيات. ومنذ ذلك الوقت، لمع اسمها في مسيرة الدراما السورية بأدوارها المميزة والملفتة للنظر.

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانة كاريس برجل الأعمال السوري شادي جواد، وأنجبا ولداً سمياه مجد، لكن الزواج لم يستمر طويلاً حيث انفصلا عام 2014، وظلت بدون زواج منذ ذلك الحين.

تم تعيين كاريس سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، ولكنها اضطرت لمغادرة سوريا عام 2012 بسبب الحرب، لكنها عادت عام 2013 واستمرت في ممارسة نشاطها الفني في سوريا.

كما كشفت الممثلة السورية سلاف فواخرجي مؤخراً عن خلاف مع كاريس، حيث خربت لها حفل زفافها بإقامة حفل ميلاد داخله، وقطع قالب الكاتو بذات السيف.

حصلت كاريس على العديد من الجوائز والأوسمة والتكريمات في مسيرتها الفنية، بما في ذلك وسام “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” عن جميع أعمالها الدرامية.

لا تحب كاريس الظهور الإعلامي وتبتعد دائماً عن الإعلام، ولكنها شاركت مؤخراً في جنازات عدد من زملائها، بما في ذلك المخرج حاتم علي.

برعت كاريس في دورها بمسلسل “عيلة ست نجوم”، وحققت حضوراً قوياً في الأعمال الكوميدية التي شاركت بها لاحقاً. ومن أهم أعمالها “العبابيد” و”هوى بحري” و”حمام القيشاني3″ و”الطير” و”ثلوج الصيف” و”نساء صغيرات”.

شاركت أيضاً في عدد من الأعمال الأخرى، بما في ذلك “سر النور” والتاريخي “شام شريف” و”سحر الشرق” و”بنات اكريكوز” و”قانون ولكن” و”خواتم”. وأبدعت في “ليالي الصالحية” و”رجال تحت الطربوش” و”أحقاد خفية” و”وشاء الهوى” و”أيام الولدنة” و”غداً نلتقي” و”قلم حمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى