منوع

سلاف فواخرجي.. متى ستشارك الممثلة المميزة مرة أخرى في الدراما المصرية!

تعتبر الفنانة السورية سلاف فواخرجي من النجمات الكبيرات في الوطن العربي. ولكنها لا ترغب في العودة إلى الدراما المصرية إلا بعد العثور على نص يتناسب مع مستواها الفني السابق. وفي حديثها مع ET بالعربي. أكدت سلاف على حرصها الدائم على التواصل مع صناع الدراما المصرية وتقديرها لعلاقاتها الطيبة مع زملائها المصريين.

أدوارها المميزة والقوية

تشتهر سلاف فواخرجي بأدوارها القوية والمميزة في الدراما العربية، وتعتبر من أشهر الفنانات في الوطن العربي. وقد شاركت في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والسينمائية، وحصلت على عدة جوائز عن أدائها الفني.

كما أن سلاف فواخرجي قد ابتعدت عن الدراما المصرية منذ فترة. ولكنها تحافظ على تواجدها الفني في الوطن العربي بأدوار مختلفة وأعمال جديدة. وتبقى سلاف محبوبة ومحترمة في الوسط الفني، حيث تتمتع بجماهيرية كبيرة وتقدير من العديد من الجماهير والنقاد.

أعمالها في الدراما المصرية

في عام 2017، شاركت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في مسلسل “خط ساخن” الذي عرض على الدراما المصرية. جسدت فيه دور الممرضة “عاليا” التي تعنى بحالات المرضى الميالين للانتحار، وتورطت في جريمة قتل مع تصاعد الأحداث في المسلسل. وشارك في بطولته كل من حسين فهمي ونضال الشافعي وسهير الصايغ، وهو من تأليف فوزية حسين وإخراج حسني صالح.

كما شاركت سلاف فواخرجي في مسلسل “كليوباترا” الذي عرض عام 2010، والذي يستحضر تاريخ الحضارة المصرية. جسدت فيه دور الملكة كليوباترا في بداية العصر الروماني في مصر، وما اعترض حياتها من أحداث، وشارك في بطولتها القدير الراحل طلحت حمدي بالإضافة إلى أنطوان كرباج من لبنان ويوسف شعبان من مصر.

وقد قدمت سلاف فواخرجي أيضًا فيلم “ليلة البيبي دول” في عام 2008، ودورها فيه كانت “سميحة”. وواجهت فيه مجموعة من كبار نجوم الفن في مصر، من بينهم نور الشريف ومحمود عبد العزيز وغادة عبد الرازق وعلا غانم.

كما دخلت سلاف فواخرجي عالم الفن في مصر من خلال فيلم “حليم” عام 2005. وقد ذكرت في وقت سابق عن الدور الداعم الذي لعبه الراحل أحمد زكي في حياتها الفنية، حيث فتحت لها مصر أبوابها وقلبها.

الجوائز التي حصلت عليها

حصدت الفنانة سلاف فواخرجي العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها الفنية في مصر، ومن بينها “درع مهرجان القاهرة السابع” للإذاعة والتلفزيون عام 2001 عن دورها في مسلسل “أحلام لا تموت”. كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون، وحصلت على جائزة ذهبية من نفس المهرجان في عام 2008 عن دورها في مسلسل “اسمهان”.

وفيما يتعلق بأعمالها السورية، ستشارك سلاف فواخرجي في مسلسل “مال القبان” للمخرج سيف الدين سبيعي، والذي من المقرر عرضه في الفترة القادمة. كما تستعد حالياً للمشاركة في فيلم روائي طويل بعنوان “سلمى” للمخرج جود سعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى