منوع

أذهلت الزوار.. طـ.ـفلة بعمر السنتين كأنّها حـ.ـيّة رغم مـ.ـوتها قبل 100 عام (فيديو)

ترند بوست // متابعات

أذهلت الزوار.. طـ.ـفلة بعمر السنتين كأنّها حـ.ـيّة رغم مـ.ـوتها قبل 100 عام (فيديو)

أذهلت مومـ.ـياء لطـ.ـفلة عمرها عامان، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول صورها بكثرة في الأيام الماضية، حيث أطلق عليها البعض مومـ.ـياء “المـ.ـلاك النائـ.ـم” فيما وصفها آخرون بـ”أجمل مومـ.ـياء في العالم”.

وأصبحت المومـ.ـياء “روزاليا لومباردو” مصدر جذب سياحي لحفاظها على شكلها وجـ.ـسدها بطريقة لا تصدق، وكأنها لا تزال نائمة أو على قـ.ـيد الحـ.ـياة.

وكانت المـ.ـومياء “لومباردو”، توفـ.ـيت بسبب إصـ.ـابتها بالأنفـ.ـلونزا الإسبانية قبل أسبوع من عيد ميلادها الثاني في 2 ديسمبر/كانون الأول 1920، حيث تم تحـ.ـنيط جـ.ـسدها وعر.ضه في سراديب مقـ.ـبرة الرهـ.ـبان الكبوشيين في باليرمو شمال صقلية.

وولدت روزاليا في 13 ديسمبر/كانون الأول 1918، وهي ابنة الجنرال ماريو لومباردو، الذي كان يحبها جداً ما دفعه لتحـ.ـنيط جـ.ـسد ابنته بعدما طلب ذلك من الكـ.ـيميائي الإيطالي ألفريدو سلفيا.

وبفضل طريقة خاصة اكتشفها سلفيا، حُفِظت المـ.ـومياء بشكل جيّد للغاية، إلى حد باتت معه أجمل مومـ.ـياء في العالم حتى اليوم، حيث لا تزال ملامح الطـ.ـفلة واضحة وشعرها الصغير ينسدل على وجهها الجميل.

والآن، وبعد أكثر من 100 عام، لا يزال جـ.ـسد الطـ.ـفلة المحـ.ـنطة جيداً لدرجة أن الآلاف من السياح يتدفقون لرؤيتها كل عام – وادعى البعض أن “الفتاة في التابـ.ـوت الزجاجي” رمشت في وجوههم، إلا أن لا أحد يصدق هذه الرواية، حيث وضعت المومياء في تابوت زجاجي في عام 2012 لحمـ.ـايتها من فلاش الكاميرات والتأثيرات الخارجية الأخرى.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ميرور”، لا يزال شعر روزاليا الأشقر وبشـ.ـرتها الشاحبة بحالة جيدة، حيث كشفت الاختبارات والتحليلات الصـ.ـارمة أن أعضـ.ـاءها لا تزال سليمة وأن دماغها قد تقلص إلى 50 بالمئة فقط من حجمه الأصلي، كما تظهر الأشعة السينية أن ذراعيها وساقيها لا تزال سليمة.

ووفق الصحيفة، حيّرت طريقة التحنيط التي استخدمها سلفيا، العلماء لعقود، ولم يتم الكشف عن سرها إلا في عام 2009 بفضل وثائق تعود ملكيتها للكيـ.ـميائي الراحـ.ـل.

وفي هذا الإطار، يقول عالم الأنثروبولوجيا الإيطالي والمنسق العلمي لمقـ.ـبرة الكبوشيين، بيومبينو ماسكالي، في تصريحات صحفية: “الخليط المستخدم في تحنيط جثة لومباردو مكون من الفورمالين والجلسرين وكبريتات الزنك والكحول وحمض الساليسيليك”.

ومن بين أكثر من 2000 مومياء في سراديب مقـ.ـبرة الكبوشيين في باليرمو، تعد مومياء لومباردو الأكثر شهرة والأجمل على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أب يفو عن قاتـ.ـل ولده:

باشرت شرطة جدة التحقيق في جـ.ـريمة قـ.ـتل وقعت بين طالبين من الجـ.ـنسية السعودية، بأعمار 15 عاما، يدرسان في الصف الثالث بالمرحلة المتوسطة بعد شـ.ـجار وقع بينهما.

أوضح خال الطالب المتـ.ـوفى أن والد الطالب المتـ.ـوفى، أصـ.ـر على إنهاء إجـ.ـراءات الطالب الذي تسبب في وفـ.ـاة نجله بإخـ.ـلاء سبيله، نتيجة لتواجده في الرياض، ولا ينام إلا عند والدته، وفقا لصحيفة عكاظ.

وأشار إلى أنهم ينتظرون الانتهاء من إجـ.ـراءات دفـ.ـن ابن شقيقته، الذي يشهد له الكثيرون بأنه من المحافظين على الصلوات.

وبحسب المعلومات فإن الحـ.ـادثة شهـ.ـدتها متوسطة غرناطة الواقعة بمشروع الأمير فواز جنوب محافظة جدة،

وبدأت بالتلاسـ.ـن بين الطالبين، امتد لشـ.ـجار بالأيدي نجم عنه سقـ.ـوط المجـ.ـني عليه وارتطـ.ـام رأسه بطاولة الفصل، إلا أنه استجمع قـ.ـواه ووقف على قدميه، لكن سرعان ما سقـ.ـط مغـ.ـشيا عليه،

وهنا تدخل زملاؤه بالفصل وحـ.ـاولوا إفاقته، ولعد.م استجابته حُمل إلى مكتب أحد مشرفي المدرسة،

الذي أجرى له تنفـ.ـسا صناعيا؛ لكنه لم يستجب وعند وصول الهلال الأحمر، وبالكشف عليه تبين إصـ.ـابته بنـ.ـزيف في الرأس أدى إلى وفـ.ـاته.

وأدت هذه الحـ.ـادثة إلى اتخاذ تعليم جدة إجـ.ـراءات إدارية تحقق فيها عن سـ.ـبب عد.م وجود معلم للفصل وقت وقـ.ـوع الحـ.ـادثة، خصوصا أن الحصص الدراسية في رمضان متتابعة وليس بينها وقت للراحة. حسب موقع البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى