منوع

امرأة تفـ.ـضح مشـ.ـعوذا بدمشق بسبب ما فعله مع ابنـ.ـتها الصـ.ـغيرة

امرأة تفـ.ـضح مشـ.ـعوذا بدمشق بسبب ما فعله مع ابنـ.ـتها الصـ.ـغيرة

المشعـ.ـوذون باتوا أحد الحلول التي يلجأ إليها بعض الأهالي ممن سدت أمامهم الأبواب، ما جعل أمر اللجـ.ـوء إليهم مثل الغريق الذي يتمسك بحبال الهواء كما يقال في الأمثال الشعبية.

ولا سيما أن الحديث عن حضور المشـ.ـعوذين في المجتمع، ازداد في الأوساط الشعبية في وقت تروج فيه وسائل إعلام النظام لهذه الظاهرة بأشكال مختلفة بهدف امتـ.ـصـ.ـاص الأزمات في الظروف الحالية الصعبة،

وفي ظل انسداد حلول لتداعيات الحر.ب في المناحي الإنسانية والاجتماعية والمعيشية وغيرها.

ويمكن تصنيف هؤلاء المشعوذين الآن ضمن قائمة تجار الأزمات التي تطول مختلف الشرائح الإجتماعية.

ولا سيما تلك الأكثر ضـ.ـعفا ممن يبحث بعض المنتمين إليها عن حلول في ظل انتشـ.ـار الفقر وانسـ.ـداد أفق حل أزمـ.ـاتهم وتحسين أوضـ.ـاعهم التي أفرزتها تداعيات الحـ.ـرب.

معرفة الغـ.ـيب ليست الأمر الوحيد الذي يطرحه المشعـ.ـوذون خلال استـ.ـعراض مهاراتهم، إنما أيضاً الاد.عاء بقدرتهم على حل الأزمات المعيشية والأمـ.ـراض وفك السـ.ـحر والر.صـ.ـد وجلب الحبيب وتزو.يج البـ.ـنات

ففي منطقة الدويلعة القريبة من دمشق يطرح أحد المشعـ.ـوذين استعداده لإخـ.ـراج الشـ.ـيطان من الجـ.ـسـ.ـد وجلب الحبيب.

وفي التفاصيل ذكرت صفحات موالية للنظام على “فيسبوك” أن مشعوذًا في دمشق احتال على عدد من النسـ.ـاء المتزوجات بحيل شيـ.ـطانية، واستـ.ـغلهن جـ.ـنسيًا، بعد إقنـ.ـاعهن بأنه قادر على عـ.ـلاجهن من السـ.ـحر.

وبحسب صحيفة “صاحبة الجلالة” الإلكترونية، فقد اصطحبت امرأة ابنتها إلى بيت المشـ.ـعوذ بمنطقة الزاهرة في دمشق، أملًا بشـ.ـفائها، لكونها تشكو صـ.ـعوبةً في النطق.

وحينما حضرت أقنعها أنه يحتاج للاخـ.ـتلاء بالفـ.ـتاة لإخراج الجـ.ـن منها ومساعدتها على النطق، وأوصى الأم بعد.م التدخل مهما سمعت من صـ.ـراخ.

ولم تمض دقائق على خلوته بالفتاة حتى علا صـ.ـراخها بشكل غير طبيعي، فلم تتجرأ الأم في البداية على التدخل، إلا بعد أن أصبح الشـ.ـك يملأ قلبها، ففتحت الباب وتفاجأت بمنظر ابنتها شبه العـ.ـارية.

وأشارت المصادر إلى أن المشـ.ـعوذ احتج بأن ما فعله هو من مقتضيات العلاج، إلا أن الأم لم تصدق ذلك، وأخبرته أنها لم تعد ترغب بعـ.ـلاج ابنتـ.ـها، وطالبته بمال دفـ.ـعته إليه سابقًا، ـ.ـفر.فض ذلك، ما دفعها لـ.فـ.ـضحه.

ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيقات أكدت قيام المشـ.ـعوذ بممـ.ـارسة الجـ.ـنس سابقًا مع عدد من النساء بعد خـ.ـداعهن بأن ذلك من مقتـ.ـضيات عمله في إخراج الجن من أجـ.ـسادهن.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق سيـ.ـطرة الأسد تشهد انتشـ.ـارًا غير مسـ.ـبوق للانحـ.ـلال الأخلاقي، الناجم عن الفـ.ـوضى الخـ.ـلاقة، بفعل اخـ.ـتلاط السوريين في تلك المناطق بالميليـ.ـشيات الأجنبية التي نقلت معها عادات بعيدة عما يعرفه المجتمع السوري.
الدرر الشامية

شاهد: جديد فـ.ـتيات النظـ.ـام السوري- فضيـ.ـحة من العـ.ـيار الثقيل تخرج

كشـ.ـفت مصـ.ـادر إعلامية أن آمال العزو العـ.ـضو السابق في قيادة فر.ع دمشق لحزب البعث تحولت إلى العمل الإنـ.ـساني بعد وصولها ألمانيا وحصولها على الحـ.ـماية المؤقتة.

وفي تقرير قالت صحيفة “زمان الوصل” إن “آمال عزو” التي تقيم في مدينة “غوستروف” شمال ألمانيا.

بدأت العمل بمشروع “Get AKTIV-Mv” الذي تدعمه منـ.ـظمات وجمعيات إنسـ.ـانية ألمانية مختصة بدمج اللاجـ.ـئين من بينها “شبـ.ـكة منـ.ـظمات المهاجـ.ـرين في مكلنبورغ، مجموعة العمل للمهاجـ.ـرين واللاجـ.ـئين في ولاية سكسونيا، ومنـ.ـظمة شباب التسـ.ـامح”.

وأضافت الصحيفة أنها حصلت على شريط مصور لـ”آمال” خلال اجتماعها مع عدد من اللاجـ.ـئات واللاجـ.ـئين ضمن مشروع إنـ.ـساني، تتحدث فيه بعد التعريف عن نفسها عن مشروع المنـ.ـظمة، وتقدم شرحاً مفصلاً عنه باللغة الألمانية.

ويأتي انخراط العزو بمشاريع الاندماج في محاولة منها لإبعاد الشك عنها وإخفاء تاريخها الحافل بالتشـ.ـبيح لصالح ميليـ.ـشيا أسد.

تجنيد فتيات لصالح أسد
وعرفت العزو بدعمها الكبير لميليـ.ـشيا أسد وقد ساهمت بفاعلية في عمليات تجـ.ـنيد الفتيات للانخراط بصفوف ما يسمى بميليـ.ـشيا كـ.ـتائب البعـ.ـث.

وتصف العزو المنحدرة من قرية المبعوجة بريف حماة الشرقي نفسها بأنها “مهندسة وكاتبة من مدينة دمشق”، وتدعي أنها تقدمت بطلب اللجوء في ألمانيا بعد انتهائها من حضور مؤتمر في سويسرا.

ويُعتقد أنّ “العزو” ما زالت مرتبطة بنظام أسد وأجهزته الأمنية، ولا سيما أنها قامت سابقاً بالترويج لـ”الانتخابات الرئاسية” المزورة الأخيرة وقد عادت إلى سوريا للمشاركة فيها.

وسبق أن ظهرت العزو في صور تجمعها بمستشارة بشار الأسد “بثينة شعبان” في إحدى الفعاليات التي أقيمت 2019 في دمشق، أثناء فترة “لجـ.ـوئها” في ألمانيا.

كما أظهرت صور أخرى مشاركتها في حفل تخريج دورة عسكرية عام 2014 شارك بها 355 شاباً وفتاة يتبعون لحز.ب البعث بعضهم قصّر.

وعلى مدى الأشهر الماضية، كشفت تقارير إعلامية سابقة عن وجود شبـ.ـيحة في بلدان اللجوء الأوروبي تو.رّط بعضهم في ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم بحق عشرات السوريين.

وكانت منظمة ناجون أكدت في أيلول الماضي قيام الشرطة القضائية الهولندية باعتقال “أنس سيف الدين إبراهيم” إثر شـ.ـكوى تقدم بها ناجون سوريون أثبتوا فيها تهد.يداته لهم، واتهموه بكتابة التقـ.ـارير عن أنشـ.ـطتهم في هولندا لصالح ميلـ.ـيشيا أسد، حسبما ورد في صحيفة التلغراف الهولندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى