منوع

جواز سفر يتيح لك الدخول إلى كل دول الاتحاد الأوروبي.. وليس من الصعب الحصول عليه

ترند بوست // متابعات

جواز سفر يتيح لك الدخول إلى كل دول الاتحاد الأوروبي.. وليس من الصعب الحصول عليه

في ظل أزمات الشرق الأوسط بات الحصول على طريقة يصل فيها مواطن تلك البلاد إلى أراضي الاتحاد الأوروبي حلما يسعى لتحقيقه بكل ما يستطيع.

وهذا ما نراه من الهجرات المتتابعة من سوريا والعراق واليمن وأفعانستان وغيرها من هذه الدول التي ترزح تحت نير الحروب.

ولكن إليك هذا الحل الجميل

إذا كانت لديك الرغبة في الحصول علي جنسية أخرى أو الجنسية الثانية من دون التأثير أو التنازل عن جنسيتك الأولى مع إمكانية السفر لأكثر من ١٥٠ دولة حول العالم.

وهذا حقا ما توفره إحدي دول البحر الكاريبـي وتسمي دولة سانت كيتس ونيفيس من خلال أحد برامجها الذي تأسس عام ١٩٨٤م بهدف دعم الإقتصاد والإستثمار بالدولة.

وتعد سانت كيتس ونيفيس أول دولة في منطقة البحر الكاريبي التي تطلق هذا المشروع من أجل الحصول على الجنسية وجواز السفر الخاص بها وذلك عن طريق دعم الإستثمار والاقتصاد للدولة أو دفع مبالغ مالية كمساهمة للبلاد.

ما مزايا الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس

لا تشترط سانت كيتس ونيفيس على المتقدمين إجراء أي اختبار للغة ، كما أنهم ليسوا مضطرين إلى زيارة الدولة أو الإقامة فيها.

يمكن لحاملي جوازات سفر سانت كيتس ونيفيس التصويت، وشراء العقارات، والحصول على الجنسية المزدوجة ، وكذلك العيش والعمل في الدولة ، حق الإقامة الدائمة و الكاملة في الدولة كأي مواطن في دولة سانت كيتس ونيفيس.

السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 155 دولة وإقليم حول العالم، بما فيها دول منطقة شنغن والمملكة المتحدة البريطانية ، وبالطبع سهولة الوصول إلى الولايات المتحدة وكندا.

يسمح بالجنسية المزدوجة أي أنك لست مضطرا للتنازل عن جنسيتك الأولي ، كذلك يكتسب المواليد الجدد الجنسية بالوراثة.

ما هي المدة التي يمكنني فيها الحصول على جواز السفر؟

تتيح سانت كيتس ونيفيس للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية القانونية الدائمة وجواز السفر الثاني في غضون ٤ إلى ٦ أشهر إذا توافرت في مقدم الطلب من أجل الحصول على الجنسية الشروط التالية:

أن لايقل عمر مقدم الطلب عن ١٨ عام .
وثيقة تثبت مصدر الأموال المستخدمة في الاستثمار.

كما يجب أن يمتلك المتقدمون لطلب الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس سجل جنائي نظيف ، مع التدقيق الأمني.

يجب أن يكون الآباء المعالون فوق سن ال ٥٥ سنة ، كما يجب أن يكون سن الأبناء المعالين تحت سن ال ٣٠ سنة ، كما يجب أن يكون عمر الأشقاء المعالون والغير متزوجين تحت سن ال ٣٠ سنة أيضا.

كيفية أحصل على جنسية هذه الدولة سانت كيتس ونيفيس؟

يمكن لأي شخص الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس وهناك قانون محلي في هذه الدولة يستثني دولتي أفغانستان وإيران.

مساهمة غير قابلة للاسترداد في إطار صندوق التنمية المستدامة ، أي عن طريق دفع مبالغ مالية لصندوق توفره الحكومة يسمى صندوق التنمية المستدامة وغير قابلة للاسترداد.

حيث تنفق أموال الصندوق علي المواطنين وعلي البنية التحتية والمشروعات الهامة ذات الأولوية للبلاد كالصحة ، وهي بمثابة مساهمة للبلاد من مقدمي الطلب للحصول علي الجنسية.

وتقدر المبالغ التي يجب دفعها لدولة سانت كيتس ونيفيس كمساهمة غير قابلة للإسترداد وذلك من أجل الحصول على الجنسية كالتالي:

تقدم دولة سانت كيتس ونيفيس عرض لحصول ٤ أفراد علي الأكثر علي الجنسية حتي كانون الأول ٢٠٢١ بمبلغ ١٥٠ ألف دولار، وذلك تشجيعا لزيادة مواطنيها وبالطبع زيادة الأموال التي تدفع كمساهمة لها.

4 أفراد بمبلغ 150 ألف دولار أي بحدود 37 ألف دولار للشخص الواحد وهو مبلغ ليس كبيرا قياسا مع الدول الأخرى التي تعرض الاستثمار في أراضيها مقابل الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى