منوع

اصـ.ـطاد سمكة نـ.ـادرة وعزم عليها أصدقاءه وعندما أكلوها اكتشفوا شيئا لا يصـ.ـدق جعلهم يندمون (صور)

ترند بوست – متابعات

اصـ.ـطاد سمكة نـ.ـادرة وعزم عليها أصدقاءه وعندما أكلوها اكتشفوا شيئا لا يصـ.ـدق جعلهم يندمون (صور)

نشر شاب نيجيري صورة لسمكة ضـ.ـخمة كان قد اصـ.ـطادها، وقرّر أكلها رفقة أصدقائه.إلى ذلك فالقصة تبدو عادية في البداية، لكن السمكة التي اصـ.ـطادها الشاب ليست سوى سمكة من نوع “بلو مارين”، وهي أحد الأنواع النـ.ـادرة والباهظة الثمن.

بحسب ما نقل موقع “بزنس إنسايدر”، فإن سعر السمكة يصل إلى 2.6 مليون دولار.وبحسب تقرير لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، فإن سعر الرطل الواحد من هذه السمكة يصل لنحو 31 ألفاً و325 دولاراً.

ويكون وزن إناث هذه السمكة أكبر من الذكور، حيث يصل طولها إلى 14 قدماً وتزن أكثر من 1985 رطلاً، بينما يراوح متوسط الأحجام بين 11 قدماً، وما بين 200 و400 رطلاً.يُذكر أن هذه الأسماك ليست مخصصة للاسـ.ـتهلاك البشـ.ـري، لاحتوائها على كميات كبيرة من الزئبق، وتعد لحـ.ـومها مفضلة في اليابان.

المارلين الازرق الأطلسي من نوع من الأسماك التي يمكن التعرف عليه بسهولة . هذا المخلوق المهيب يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية من المحيط الأطلسي والهندي والمحيط الهادئ .Blue marlin uses its spear-shaped jaw to catch food

معلومات عن سمك المارلين الازرق الأطلسي

سمك المارلين الازرق الأطلسي من الأسماك القادر على السباحة بالقرب من سطح الماء ، أو الغوص إلى أعماق كبيرة أثناء عملية البحث عن غذائها .Blue marlinالتهديدات الرئيسية لبقاء هذا السمك هي: زيادة حركة القوارب (مما يؤدي إلى الاصطدام العرضي) ، والإفراط في صيد الأسماك وصيدها عن طريق الخطأ (وخاصة أسماك التونة) .

المارلين الازرق الأطلسي هي الحيوانات النشطة والقوية . أنهم يحبون القفز من الماء مع بعض الحركات القوية والبهلوانية . المارلين الازرق الأطلسي هي مخلوقات انفرادي . إلا انها في بعض الأحيان تسبح في أزواج . ونادرا ، مايجمعون في مجموعات أكبر .

سمكة المارلين الازرق الأطلسي ذتن حركة سريعة في المياه ، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة . المارلين الازرق الأطلسي هي سمكة نهارية ، لذا فهي تصطاد في النهار فقط .

الحجم

المارلين الازرق الأطلسي هي سمكة كبيرة جدا . يصل حجم الإناث من 3 إلى 4 مرات أكبر من الذكور . يمكن أن يصل حجمها إلى 14 قدم في الطول وتزن ما يقرب من 2000 رطلاً . متوسط حجم المارلين الازرق الأطلسي ، عادة ما يصل 11 قدما في الطول و ما بين 200 و 400 رطلاً في الوزن .

الوصف

المارلين الازرق الأطلسي ذات اللون الأزرق على الجانبين مع اللون الأبيض على جانب البطن . تتميز سمكة المارلين الازرق الأطلسي بجسمها الممدود ، وذيلها الطويل ، وزعانفها الظهرية الحادة ، والفك العلوي الذي يأخذ شكل الرمح .

الحمية

تستخدم سمكة المارلين الازرق الأطلسي لفكها ذو شكل الرمح في صيد الغذاء . تتغذى المارلين الازرق الأطلسي على القشريات والأسماك (الماكريل والتونة) والدلافين والحبار .

الحيوانات المفترسة

بسبب حجمها الكبير وفكها الحاد على شكل حربة ، فإن لديها اثنين فقط من الحيوانات المفترسة: أسماك القرش الأبيض ، وأسماك القرش ماكو والبشر .

الموائل

سمك المارلين الازرق الأطلسي من الأسماك المهاجرة . والتي تهرب من منطقة لأخرى هربا من انخفاض درجات حرارة المياه (أنهم يفضلون الحياة في المياه الدافئة) .

التزاوج

يحدث موسم التزاوج لـ المارلين الازرق الأطلسي في أواخر الصيف أو في مطلع الخريف . تصبح الإناث ناضجة جنسيا عندما يصل وزنها إلى نحو 265 رطلاً . بينما تصل الذكور إلى مرحلة النضج الجنسي في سن ثلاث سنوات .

الإناث قادرة على الافراغ 4 مرات في موسم التزاوج الواحد ، مع مايصل إلى 7 مليون بيضة . وللأسف ، نسبة صغيرة من البيض (أقل من 1٪) هي القادرة في البقاء على قيد الحياة حتى سن البلوغ .

التهديدات

سمك المارلين الازرق الأطلسي ليست على الأسماك المدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض ، ولكنها قد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب بسبب الصيد الجائر والتلوث في المحيطات .

العمر

متوسط عمر إناث مارلن الزرقاء هو 27 عاما في البرية ، بينما يعيش الذكور أقصر من ذلك بكثير ، حيث يتراوح عمرهم إلى نحو 18 عاما فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى