منوع

جـ.ـزار مصري يبيع كيلو اللحمة البلدي بجنيه واحد فقط والسبب مؤثر للغاية (فيديو)

جـ.ـزار مصري يبيع كيلو اللحمة البلدي بجنيه واحد فقط والسبب مؤثر للغاية (فيديو)

دخل رجل محل بيع خضار فسأل عن ثمن كيلو الموز فأجابه صاحب المحل بأن الكيلو ب10 ريال فاشترى وذهب ليحاسب فتفاجئ بسيدة تدفع ثمن الكيلو الواحد من الموز ريالين فأقام الدنيا ولم يقعدها،

وبدأ ينهال على  صاحب المحل بكلمات قاسية وصراخ شديد وصاحب المحل يلمح له أن يسكت حتى تخرج السيدة  من الدكان  ثم يشرح له السبب.

خرجت السيدة فقال صاحب البضاعة للزبون:  والله إن ثمن الموز 10 ريالات ولكن هذه السيدة لديها إيتام وهي فقيرة وتمتلك عزة  نفس ولا ترضى أن تأخذ الموز مجاناً فاخترعت خطة بأن أجعل ثمن  الموز رياتلين حتى أساعدها بطريقة تحفظ عزة نفسها وأكسب ثوابا بهؤلاء  الأيتام.

أطرق الزبون قليلا ثم تقدم باتجاه صاحب المحل وقبله من رأسه واعتذر له على  الفور وأعطاه مبلغاً من المال  لمساعدجة تلك السيدة واشترط عليه عدم ذكر اسمه.

العبرة من القصة قبل الانتقال إلى موضوعنا أنك حاول دائماً أن تفهم بعض الأمور التي ترى بأنك غبنت فيها قبقل توجيه اللوم للآخرين.

تناقل ناشـ.ـطو منصات التواصل الاجتماعي في مصر، صورا ومقطع فيديو لمحل جـ.ـزارة، يبيع كيلو اللحم البلدي بجنيه واحد فقط، على الرغم من أن سعره في كافة المحافظات المصرية، يتراوح بين 150 جنيها و200 جنيه للكيلو الواحد.

وأظهر مقطع الفيديو الإقبال الكثيف من المواطنين على محل لبيع اللحوم البلدي في مدينة العريش بشمال سيناء، بسبب بيعه كيلو اللحم البلدي الطازج بسعر جنيه واحد فقط، ولكن من حق كل مواطن الحصول على كيلو واحد فقط، مما أثار الاستغراب والتخوف من أن تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وخلال ساعتين فقط، نفدت كميات اللحوم المعروضة للبيع، بينما وعد الجزار المواطنين بعرض لحوم أخرى بنفس السعر خلال الأيام المقبلة.

الكشف عن سر هذا العرض

وكشف الجـ.ـزار أبو ريان أن السر وراء ذلك هو أن أحد رجال الأعمال في مدينة العريش تبرع بعجل، يذبح وتوزع لحومه على البسطاء والفقراء، وحتى يمنع عنهم الحرج،وجرح مشاعرهم، قرر أن يبيع اللحم بسعر جنيه واحد للكيلو، عن طريق هذا المحل.

وبشّر أبو ريان أن عددا من رجال الأعمال الآخرين، سيقومون بتكرار هذه التجربة تخفيفا عن المواطنين في ظل جنون الأسعار في الفترة الحالية.

في حادثة فريدة.. عروس تقوم بعمل صادم مع المعازيم في حفل زفافها والشرطة تعتقلها على الفور!

أوقفت امرأة في فلوريدا الأمريكية لوضعها الماريجوانا المخدرة في الطعام الذي قدمته خلال حفلة زفافها، من دون علم الضيوف بذلك، وفق ما أفادت الخميس الصحافة المحلية في الولاية الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة.

وتسببت الأطباق التي وضعت فيها الحشيشة بتواطؤ من متعهدة الحفلة بعوارض مرضية لعدد من الضيوف، منها تسارع نبضات القلب، فيما انتاب جنون العظمة البعض الآخر، مما استدعى تدخل مسعفين، ودفع السلطات في مقاطعة سيمينول بوسط فلوريدا إلى توقيف العروس والشخص المسؤول عن الطعام.

وفي التفاصيل أن دوغلاس بوستما الذي كان حاضراً زفاف أندرو سفوبودا ودانيا شيا سفوبودا في 19 فبراير الفائت، شعر بعد تناوله بعضاً من السلطة والمعجنات والخبز بأن نبضات قلبه تتسارع، وبأن أفكاراً “مجنونة” تتكون في نفسه، بحسب وثائق قضائية.

أما زوجة بوستما التي شعرت بعوارض أكثر خطورة، فاضطرت للتوجه إلى قسم الطوارئ في المستشفى، إذ اكتشف الفريق الطبي الذي تولى فحصها في دمها آثاراً لمادة “تي إتش سي” الكيميائية (رباعي الهيدرو كانابينول) التي تُحدث التأثير النفسي للقنب.

وشعرت صديقة العروس ميراندا كادي التي تناولت الخبز بزيت الزيتون، بأن “قلبها سيتوقف”، بحسب المصدر نفسه.

وما كان من كادي إلا أن سألت متعهدة الطعام جويسلين براينت عما إذا كانت أضافت الحشيشة إلى الطعام، فأكدت المتعهدة أنها فعلت.

وستحاكم سفوبودا وبراينت لمخالفتهما قانون فلوريدا المتعلق بالتلاعب بالأغذية، وكذلك بسبب والإهمال وتوفير الماريجوانا.

ومن المقرر أن تمثلا أمام المحكمة في يونيو بحسب شبكة “سي إن إن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى