اخبار العالم

أول تعليق للشاب السوري الذي فقد زوجته وأطفاله خلال لجوئهم إلى أوروبا

ترند بوست – متابعات

أول تعليق للشاب السوري الذي فقد زوجته وأطفاله خلال لجوئهم إلى أوروبا

قال محمد برجاس الذي كان شاهد على الحادث الذي دفعته عناصر يونانية قبالة موغلا وتوفي 6 مهاجرين غير شرعيين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، قال محمد برجاس، الذي فقد طفلاه وزوجته حياتهم في الحادث، إنهم انطلقوا إلى إيطاليا قبل 3 أيام من لبنان.

اتصلنا ا بخفر السواحل اليوناني قامت طواقمهم بنقلنا على متن السفينة “لقد أها -نونا وضر -بونا أخذوا أشياءنا الثمينة وأموالنا وهواتفنا، و لم يقدموا لنا حتى الماء، تجولنا في البحر لمدة 5 ساعات ، وبعد ذلك وضعونا على قوارب النجاة ودفعونا “.

وأشار إلى أنهم كانوا على طوف النجاة الرابع وأن طوف النجاة الذي استقلوه أخذ الهواء لأنه لم يكن منتفخًا بالكامل ، قال برجاس إنهم انفصلوا عن الأطواف الأخرى وانقلبوا في البحر مع تشكل الموج نتيجة سرعة الهواء.

لقد فقدت 5 أشخاص من عائلتي، بما في ذلك زوجتي وزوجة أخي وابن أخي وطفلين على طوف النجاة، لقد ما -توا، لم يتم العثور على ابني وطفلي بعد، انتظرت زوجتي وأولادي بالتمسك بي من الليل إلى الصباح، لكنهم لم يتمكنوا من الوقوف، ابتلعوا الكثير من الماء وغرقوا.

رأيت القليل من الناس يمو -تون حولي أيضًا، أنا سأقدم شكو -ى ضد اليونان وسأرفع دعو -ى قضائية، لقد ألقوا بنا عمدًا في البحر بطوف نجاة لم يكن منتفخًا بالكامل، أطاحوا بنا عن طريق إحداث الأمواج “.

هذا وفي وقت سابق تم نشر زورقين لخفر السواحل من قبل قيادة خفر السواحل في 13 سبتمبر، بناءً على معلومات تفيد بوجود مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين في قوارب النجاة قبالة مرماريس كيزيلبورون ، وتم إنقاذ 73 مهاجراً غير نظامي.

كما شارك الوزير صويلو صور اثنين من المهاجرين غير الشرعيين لقيا حتفهما في تدخل اليونان، وردت الأمم المتحدة على وفاة 6 مهاجرين دفعوا من قبل الساحل اليوناني هذا و يسعى الاتحاد الأوروبي إلى التحقيق في مأساة تسببت فيها معارضة اليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى