اخبار العالم

عاجــــــــل/ القوات الأمريكية تتحرك بشكل عاجل وتقصف داخل سوريا بالصواريخ والطائرات مع سماع دوي انفجارات عنيفة

ترند بوست – متابعات

عاجــــــــل/ القوات الأمريكية تتحرك بشكل عاجل وتقصف داخل سوريا بالصواريخ والطائرات مع سماع دوي انفجارات عنيفة

إطلاق صواريخ من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي ********* دير الزور باتجاه مجهول.

قصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة عصابات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية استهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمل النفطي ********* دير الزور تسبب بإشتعال النيران فيها لترد القوات الأمريكية بقصف المصدر في مدينة الميادين شرق نهر الفرات.

ناشطون ومصادر محلية في شمال شرق سوريا ، سماع دوي ثلاث انفجارات متتالية تهز مدينة ديرالزور ويرجح أنها غارات جوية من طيران التحالف الدولي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط المدينة.

و كشف معهد واشنطن للدراسات عن دور أمريكي بارز في وقف الاشتباك التي دارت مؤخراً في الشمال السوري بين الجبهة الشامية وحلفائها من جهة وميليشيات الجولاني الحمزة وسليمان شاه من جهة أخرى.

وتناول التقرير الذي ترجمه موقع أورينت التوغل الأخير للجولاني في عفرين، تحدثت مصادر عن وجود مخطط سري مع الجهات الدولية الفاعلة لتنفيذ خطة الجولاني للتوسع في شمال وشمال غرب سوريا، إضافة إلى تصفية فصيل الجبهة الشامية.

ونقل التقرير عن أحد المصادر المقربة من المفاوضات التي جرت بين ميليشيا الجولاني والجبهة الشامية

وبحسب المصدر، طالب الأمريكيون الأتراك بالضغط على الجولاني لمغادرة عفرين، وإلا ستسمح لميليشيا قسد التي يقودها الأكراد بدخول المنطقة وهو ما أثار غضب الأتراك وساهم في موازنة الوضع.

وبناء عليه، تدخّل الأتراك في مساء يوم الإثنين، مع ألوية أخرى من الجيش الوطني السوري – بما في ذلك “حركة ثائرون”، للسيطرة على نقاط تفتيش بعينها في عفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى